47  من سكان العالم سيستخدمون الإنترنت في نهاية 2016
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

47 % من سكان العالم سيستخدمون الإنترنت في نهاية 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 47 % من سكان العالم سيستخدمون الإنترنت في نهاية 2016

47 % من سكان العالم سيستخدمون الإنترنت في نهاية 2016
القاهرة - صوت الامارات

أشار تقرير جديد صادر عن لجنة النطاق العريض التابعة للأمم المتحدة بأن عدد مستخدمي الإنترنت عالمياً سيصل إلى 3.5 مليار شخص بحلول نهاية عام 2016 الحالي وهو ما يُمثل 47% من إجمالي سكان العالم. 

وعلى الرغم من أن الصين والهند تمتلك العدد الأكبر من حيث مستخدمي الإنترنت إلا أن هذه البلدان بجوار 4 بلدان أخرى، وهي باكستان وإندونيسيا ونيجيريا وبنغلادش، تمثل معاً 55% من مجموع السكان الذين لا يزالون غير متصلين بالإنترنت حول العالم.

كما أن 20 بلداً من بينها الولايات المتحدة تمثل %75 من أولئك الذين لا يستخدمون الإنترنت، وبالتالي يرى التقرير بأن الجهود المستهدفة في عدد قليل من الأسواق الرئيسية يمكن أن تساعد إلى حد كبير في تقليل الفجوة الرقمية بين الموصولين وغير الموصولين بالإنترنت والذين يبلغ عددهم 3.9 مليار شخص وفقاً لآخر التقديرات.

ويشير التقرير إلى أن كوريا الجنوبية لا تزال تحوز على أعلى معدل لانتشار النطاق العريض في المنازل وذلك بنسبة 98.8% من الأسر، يليها دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بنسبة 96% و95% و94% على الترتيب.

وبحسب التقرير فإن أيسلندا لا تزال تسجل أعلى نسبة مئوية من حيث الأفراد الذين يستعملون الإنترنت وذلك بنسبة 98.2%، في حين تحتل لكسمبرغ المرتبة الثانية بنسبة 97.3% يليها إمارة أندورا بنسبة %97.

وللمرة الأولى انضمت البحرين إلى قائمة الدول التي تحتل الصدارة من حيث استخدام الأفراد للإنترنت وذلك في المرتبة السابعة بالإضافة إلى اليابان في المرتبة التاسعة وذلك بعد أن كانت البلدان العشرة الأولى جميعها في أوروبا.

وتحتل إمارة موناكو الصدارة على الصعيد العالمي من حيث انتشار النطاق العريض الثابت بمعدل يتجاوز 47 اشتراكاً لكل 100 نسمة وذلك مقارنة مع النسبة المسجلة في سويسرا البالغة 45%.

ولغاية الآن فإن سبعة بلدان فقط حول العالم تتجاوز فيها نسبة انتشار النطاق العريض الثابت %40 وهي موناكو وسويسرا وليختنشتاين والدانمارك وهولندا وفرنسا وكوريا الجنوبية.

أما فنلندا فتسجل أعلى نسبة مئوية في العالم من حيث اشتراكات النطاق العريض المتنقل النشطة، إذ يوجد بها 144 اشتراكاً لكل 100 نسمة تليها سنغافورة والكويت بمعدل 142 و139 على الترتيب.

وفي المجموع فهناك 91 بلداً يزيد فيها عدد السكان الذين يستعملون الإنترنت عن %50 وذلك مقارنة مع 79 بلداً في عام 2015.

وبحسب التقرير فإن أدنى مستويات استخدام للإنترنت حول العالم توجد في إفريقيا، إذ أن أقل من %3 من السكان يستخدمون الإنترنت في عدد من البلدان تشمل تشاد 2.7% وسيراليون 2.5% والنيجر 2.2% والصومال 1.8% وإريتريا 1.1%.

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

47  من سكان العالم سيستخدمون الإنترنت في نهاية 2016 47  من سكان العالم سيستخدمون الإنترنت في نهاية 2016



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates