توقعات عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي
آخر تحديث 15:50:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي

النفط الأميركي
الرياض - صوت الإمارات

عدّت وكالة الطاقة الدولية أن انخفاض أسعار النفط سيجبر المنتجين من خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومن بينهم الولايات المتحدة، على خفض إنتاجهم العام المقبل بأعلى وتيرة في أكثر من عقدين بما يعيد التوازن لسوق النفط المتخمة بالمعروض.

وأوضحت الوكالة أن إمدادات النفط خارج منطقة الأوبك ستنخفض خلال العام المقبلة لأعلى مستوياتها خلال العقدين الماضيين، متأثرة بإنتاج الولايات المتحدة من الصخر الزيتي.

وأشار مركز استشارات اقتصادية ومقره باريس، الجمعة، في تقريره الشهري، إلى أن الإنتاج خارج منظمة الدول المصدرة للمنتجات البترولية سينخفض بمعدل 500 ألف برميل يوميا ليصل إلى 57.7 مليونا في 2016، بينما سيكون الطلب على الوقود في هذا العام الأقوى منذ عام 2010، إذ إن مخزونات النفط القياسية في الدول المتقدمة لن تبدأ في الانخفاض حتى النصف الثاني من العام المقبل، كما أن إحياء الصادرات الإيرانية مع رفع العقوبات سيرفع ويسهم في تضخم حجم الإمدادات إلى شكل كبير.

 وذكرت الوكالة أن تقلص الإمدادات من خارج الأوبك يظهر أن استراتيجية السعودية في الدفاع عن الحصة السوقية للمجموعة من خلال الضغط على المنافسين لخفض الأسعار، كان لها أثر مقصود وواضح ومؤثر.

 وذكرت مجموعة جولدمان ساشس، أن خام برنت الذي يعتبر مقياسا ومعيارا مستخدما في جميع أنحاء العالم، تراجع إلى أدنى مستوياته منذ ستة أشهر إلى نحو 42 دولارا أميركيا للبرميل في 24 آب/أغسطس، وأن الإنتاج ربما لن يتمكن من الانخفاض بسرعة كافية لإنفاذ الفائض العالمي، حيث تنخفض الأسعار إلى مستويات أدنى تقارب 20 دولارا.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي توقعات عالمية بانخفاض إنتاج النفط الأميركي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates