ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط العالمية بسبب عقوبات واشنطن على فنزويلا
آخر تحديث 02:12:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط العالمية بسبب عقوبات واشنطن على فنزويلا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط العالمية بسبب عقوبات واشنطن على فنزويلا

أسعار النفط العالمية
القاهرة - سهام أبوزينة

ارتفعت أسعار النفط العالمية في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء لترتد من أدنى مستوى في أسبوعين المسجل في وقت سابق من تعاملات الأمس ، يأتي هذا الارتفاع بعدما فرضت الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على فنزويلا ، في خطوة سوف تحد بشدة من صادرات الخام من البلد العضو بمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك".

وارتفع الخام الأميركي إلى مستوي 52.50$ للبرميل من مستوي الافتتاح 52.11$،وسجل أعلى مستوي 52.53$ ،وأدنى مستوي 51.83 $.

وصعد خام برنت إلى مستوي 60.44$ للبرميل من مستوي الافتتاح 59.66$ ،وسجل أعلى مستوي 60.48$ ،وأدنى مستوي 59.60$.

فقد الخام الأميركي عند تسوية الأمس نسبة 2.7% ، مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين عند 51.32$ للبرميل ،وانخفضت عقود برنت بنسبة 2.6% ،وسجلت مستوي 59.48$ للبرميل الأدنى منذ 15 كانون الثاني/يناير الجاري.

وانخفضت أسعار النفط يوم الاثنين للمرة الأولى في ثلاثة أيام ، تحت ضغط تجدد المخاوف حيال الطلب في الصين "ثاني أكبر مستهلك للنفط بالعالم" ، بالإضافة إلى ارتفاع منصات الحفر والتنقيب في الولايات المتحدة.

فرضت الحكومة الأميركية عقوبات على شركة النفط الحكومية الفنزويلية "PDVSA" في خطوة من شأنها الحد بشدة من صادرات الخام من البلد العضو في أوبك إلى الولايات المتحدة.

تأتي تلك الخطوة الأميركية الجديدة بهدف تكثيف الضغوط على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ودفعه إلى التنحي ،في الوقت الذي تدعم فيه واشنطن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان قويدو رئيسا مؤقتا للبلاد.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في وقت متأخر يوم الاثنين إن الأشخاص الذين يعملون في قطاع النفط في فنزويلا قد يخضعون للعقوبات.

تراجعت صادرات فنزويلا إلى حوالي مليون برميل يوميا في 2018 نزولا من 1.6 مليون برميل يوميا في 2017، وتوقعت الوكالة الدولية للطاقة سابقا مزيدا من التراجع في صادرات فنزويلا في ظل الأزمات السياسية والاقتصادية العنيفة التي تشهدها البل

قد يهمك أيضًا  :

النفط يهبط 3% مع زيادة الإنتاج الأمريكي

أسعار النفط ترتفع بفعل الأزمة السياسية في فنزويلا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط العالمية بسبب عقوبات واشنطن على فنزويلا ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط العالمية بسبب عقوبات واشنطن على فنزويلا



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates