سهم أرامكو يشهد سيولة أجنبية بـ38 مليار ريال
آخر تحديث 18:13:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سهم أرامكو يشهد سيولة أجنبية بـ3.8 مليار ريال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سهم أرامكو يشهد سيولة أجنبية بـ3.8 مليار ريال

شركة أرامكو السعودية
الرياض - صوت الامارات

تدفقت السيولة الأجنبية بعد انضمام سهم شركة أرامكو السعودية إلى مؤشرات "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة و"فوتسي راسل"، إذ بلغت السيولة 3.85 مليار ريال، منها 2.5 مليار تمت خلال مرحلة "إم إس سي آي" ونحو 1.35 مليار تمت في مرحلة "فوتسي راسل".

وسجلت فترة المزاد الخميس تداول نحو 1.35 مليار ريال على أسهم "أرامكو" بعدد أسهم 38.1 مليون سهم، في وقت أعلن فيه "فوتسي راسل" انضمام السهم يوم 23 ديسمبر الجاري، بحسب صحيفة "الاقتصادية"، السعودية.

وأغلق سهم شركة "أرامكو" تداولات جلسة الخميس، التي تزامنت مع انضمام "أرامكو" إلى مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، على تراجع 3.3% ليغلق عند مستوى 35.50 ريال.

فيما شهد سهم "أرامكو" خلال فترة المزاد الخاصة بانضمام "إم إس سي آي"، تدفق سيولة 2.5 مليار ريال، من خلال تداول نحو 66.2 مليون سهم، خلال جلسة الثلاثاء الماضي.

وتم تمديد فترة مزاد الإغلاق والتداول على سعر الإغلاق لجلسة الثلاثاء الماضي، بالتزامن مع بدء الانضمام السريع لشركة "أرامكو" إلى مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة.

وفقاً للمؤشر العالمي، سيكون وزن "أرامكو" 0.16% من مؤشر MSCI للأسواق الناشئة، و6.03% من مؤشر MSCI للسوق السعودية، فيما وزن أرامكو في مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة عند 0.47%.

وكان السهم سجل أعلى مستوى له عند 38.7 ريال في الجلسة الثانية من الإدراج عند قيمة سوقية بلغت حينها 2.06 تريليون دولار، إلا أن السهم أغلق عند مستوى 36.8 ريال في الجلسة نفسها.

وأغلقت سوق الأسهم تداولاتها على مكاسب 37 نقطة، بما يعادل 0.5%، ليبلغ حجم التداولات نحو 7.99 مليار ريال، استحوذت "أرامكو" على 40% منها.

وبلغ إجمالي تداولات المزاد للسوق نحو 2.5 مليار ريال تمت على نحو 74.4 مليون سهم، منها 1.35 مليار ريال تمت على أسهم "أرامكو" لتستحوذ على نحو 54% من تداولات المزاد.

وطرحت "أرامكو" ثلاثة مليارات سهم "1.5% من أسهمها" للاكتتاب العام خلال الفترة من 17 نوفمبر حتى 4 ديسمبر، وخصصت الشركة 0.5% من أسهمها "مليار سهم" للأفراد، و1% "ملياري سهم" للمؤسسات.

ويعد مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة، أحد أهم المؤشرات العالمية ويمثل 10% من القيمة السوقية للأسواق العالمية، وهو مؤشر معدل للقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول، بملكية أجنبية محددة، ويغطي 1259 سهماً في 24 قطاعاً و26 دولة.

قد يهمك أيضًا: 

الفالح يُؤكّد أنّ تخفيضات النفط الروسية أبطأ من المُتوقّع

الفالح يأمل أن تُسهم زيارة بوتين في تعزيز الاستثمار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سهم أرامكو يشهد سيولة أجنبية بـ38 مليار ريال سهم أرامكو يشهد سيولة أجنبية بـ38 مليار ريال



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates