البترول تعلن نسعى لإنهاء تأسيس منتدى غاز المتوسط لمواجهة التحديات الإقليمي
آخر تحديث 21:33:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البترول تعلن 'نسعى لإنهاء تأسيس منتدى غاز المتوسط لمواجهة التحديات الإقليمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البترول تعلن 'نسعى لإنهاء تأسيس منتدى غاز المتوسط لمواجهة التحديات الإقليمي

البترول
القاهرة - سهام أبوزينه

علنت وزارة البترول والثروة المعدنية، العمل علي إنهاء خطوات إنشاء منتدى غاز المتوسط والذي يهدف إلي مواجهة التحديات الإقليمية والاستفادة من البنية التحتية المتاحة لدى الدول الأعضاء لتحقيق الاستغلال الاقتصادى الأمثل من احتياطيات الغاز الحالية والمستقبلية. 

 وأوضحت الوزارة، أن أهمية المنتدي تكمن في أنه يضمن وجود آلية وضع رؤية مشتركة والإعداد لسوق إقليمى للغاز يمتاز بالاستقرار، مشيرة إلي أهميته في تقوية الروابط والتعاون الإقليمى في مجال الطاقة. 

 وأضافت الوزارة، أن مؤتمر ومعرض "موك" يعد منصة هامة تعمل على لتعزيز التعاون بين دول حوض البحر المتوسط لتبادل الخبرات وتسهيل المناقشات البناءة حول قضايا الطاقة العالمية والمحلية وأخر مستجدات التكنولوجيات الحديثة فى صناعة البترول والغاز. 

وأشارت الوزارة، إلي أن قطاع البترول حقق عدة انجازات خلال الخمس سنوات الأخيرة في تحقيق أعلى معدل استثمار حيث بلغ 30 مليار دولار، كما ارتفع  معدل إنتاج الزيت الخام والغاز خلال شهر أغسطس الماضى إلي معدل قياسي بلغ 1.9 مليون برميل مكافئ للزيت يومياً. 

 كما أشارت وزارة البترول والثروة المعدنية، إلي تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى خلال سبتمبر من العام الماضى وتحقيق أعلى معدل لتوصيل الغاز الطبيعى ليصل إلي  1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام الماضى فقط

وأكدت وزارة البترول، علي اتخاذ خطوات جادة نحو تحويل مصر إلي مركز اقليمي لتجارة الطاقة وتم تحقيق العديد من الإصلاحات ما جعل مصر وجهة الاستثمار  لكبار المستثمرين الدوليين، مشيرة إلى أن قطاع البترول يمتلك فرصً استثمارية مميزة، حيث حققت صناعة البترول أعلى نسب مشاركة فى الناتج المحلى الإجمالى بنحو 30% وفى الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنحو 50%. 

قد يهمك ايضا

قفزة بأسعار النفط اليوم وخام برنت يسجل 7195 دولار للبرميل

                                                                        

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول تعلن نسعى لإنهاء تأسيس منتدى غاز المتوسط لمواجهة التحديات الإقليمي البترول تعلن نسعى لإنهاء تأسيس منتدى غاز المتوسط لمواجهة التحديات الإقليمي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates