وفد من غرفة الشارقة يبدأ زيارة عمل لأوغندا وكينيا
آخر تحديث 11:15:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد من غرفة الشارقة يبدأ زيارة عمل لأوغندا وكينيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من غرفة الشارقة يبدأ زيارة عمل لأوغندا وكينيا

غرفة تجارة و صناعة الشارقة
الشارقة - صوت الإمارات

بدأت البعثة التجارية لغرفة تجارة و صناعة الشارقة اليوم زيارة عمل إلى كل من أوغندا وكينيا بتنظيم مركز الشارقة لتنمية الصادرات التابع للغرفة وتستمر حتى الثالث من ديسمبر المقبل .

وتهدف البعثة من الزيارة الى تعزيز تنافسية مجتمع الأعمال في الإمارة والارتقاء بمستوى علاقات التعاون التجاري والاستثماري والسياحي بين إمارة الشارقة وكل من الدولتين .

وتضم البعثة التي ستكون محطتها الأولي أوغندا عضوي مجلس الإدارة محمد راشد ديماس وناصر مصبح الطنيجي وعبدالعزيز محمد شطاف مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات إلى جانب عدد من موظفي المركز والغرفة وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بالإضافة إلى مديرين تنفيذيين لخمس عشرة منشأة صناعية وإنتاجية وتصديرية في الشارقة استكمالاً لجهود البعثة السابقة التي أوفدتها الغرفة قبل عام إلى هاتين الدولتين.

وقال عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن ابتعاث وفد جديد من الغرفة إلى كل من أوغندا وكينيا يندرج في إطار اهتمام الغرفة بمواصلة تعزيز واستكشاف الفرص الواعدة في الأسواق الأفريقية الناشئة بما يساعد الشركات الوطنية والمستثمرين في بناء علاقات تعاون وشراكات جديدة مع نظرائهم في مختلف دول إفريقيا وينعكس على تعزيز صادراتها وتوسيع أعمالها في مناطق جغرافية جديدة.

ويتطلع وفد الغرفة خلال الزيارة إلى التعريف بالمزايا الاقتصادية التي تزخر بها الشارقة والترويج للتسهيلات التي تمنحها الإمارة للمستثمرين الأجانب لتمكينهم من إطلاق الأعمال والاستثمارات سواء من خلال المناطق الحرة والمطارات أو عبر ما توفره من بنية تحتية ولوجستية متقدمة ومؤهلة وموقع استراتيجي يتوسط إمارات الدولة وتشريعات محفزة للاستثمار وغيرها من الحوافز الجاذبة التي تساعدها على المساهمة بدور رئيسي في تدفق الاستثمارات الكينية إلى أسواق المنطقة.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وأوغندا بلغ نحو 555 مليون درهم "حوالي 151 مليون دولار" خلال عام 2015 تركز معظمها على المواد الخام الأولية والمواد الغذائية وتوفر الموارد الطبيعية المتاحة في أوغندا خاصة على صعيد الزراعة والصناعات الغذائية فرصاً نوعية للاستثمارات الإماراتية تخدم أهداف الدولة فيما يتعلق بالأمن الغذائي .. كما تعد أوغندا من الدول الإفريقية الواعدة حيث بلغ ناتج النمو الاجمالي المحلي خلال السنوات الماضية ما نسبته 5.4 بالمائة.

فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وكينيا أكثر من 3 مليارات درهم "ما يزيد على 821 مليون دولار " في عام 2015 وقد وضعت الحكومة الكينية تشريعات عدة تسهم في تشجيع استقطاب المستمرين الأجانب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من غرفة الشارقة يبدأ زيارة عمل لأوغندا وكينيا وفد من غرفة الشارقة يبدأ زيارة عمل لأوغندا وكينيا



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates