توسعة ضخمة في حقل غاز سعودي بـ 6 مليارات ريال
آخر تحديث 19:48:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توسعة ضخمة في حقل غاز سعودي بـ 6 مليارات ريال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توسعة ضخمة في حقل غاز سعودي بـ 6 مليارات ريال

حقل غاز سعودي
الرياض ـ صوت الإمارات

يعتزم ائتلاف شركات عالمية في الإنشاءات الهندسية وبناء معامل الغاز، البدء بأعمال توسعة ضخمة لحقل الحصبة البحري في السعودية، بتكلفة 6 مليارات ريال ما يعادل 1.6 مليار دولار.
وتشمل مهمة ائتلاف الشركات، أعمال الهندسة والتوريد والبناء والتركيب لهذا المشروع الضخم والربط بين اثنين من الخطوط الرئيسية لنقل الغاز من الحقل البحري إلى معمل الفاضلي للغاز الذي تبلغ قيمته الإجمالية 50 مليار ريال.

ومن المخطط اكتمال مشروع النقل الذي سوف ينفذه الائتلاف في غضون ثلاثة أعوام ونصف العام، ومن المخطط أن يوفر 2.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً، بحسب جريدة "الرياض".
وتخطط أرامكو من خلال حقل الحصبة لتلبية الطلب المحلي من الغاز في ظل مساعيها الحثيثة للتحول الاستراتيجي المواكب لرؤية المملكة 2030 وتطوير موارد الغاز التقليدية وغير التقليدية في المملكة لتحقيق التنويع في الاقتصاد السعودي.

ويقدر إجمالي حجم استثمارات أرامكو الجديدة في مشاريع الغاز أكثر من 20 مليار ريال، في وقت تسعى أرامكو لتوفير إمدادات تلبي ارتفاع احتياجات الطاقة من خلال توسيع القدرات الإنتاجية من حلال مشاريع تطوير حقول الغاز الجديدة البرية والبحرية للوصول بالطاقة الإنتاجية للغاز في المملكة إلى أكثر من 17 مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز بحلول العام 2020.

وقررت أرامكو ضرورة المسارعة لتطوير قطاع النفط والغاز ورفع تنافسية قطاع الطاقة وذلك امتثالاً لتفعيل أحد أهداف رؤية المملكة 2030 حيث من المخطط أن تدعم زيادة إمدادات الغاز الطبيعي قطاعات صناعية متعددة في المملكة، وفي مقدمتها البتروكيماويات وصناعة الحديد والصلب، والألومنيوم، وتحلية المياه، وإنتاج الكهرباء، والصناعات التحويلية ذات القيمة المضافة.

وتعكف أرامكو حالياً على توسعة إنتاج حقل الحصبة المخصص لدعم معمل الفاضلي المتوقع اتمامه أواخر 2019م بطاقة معالجة إجمالية للمعمل 2.5 مليار قدم مكعبة قياسية من الغاز غير المصاحب، منها 2 مليار قدم مكعبة قياسية من حقل الحصباة البحري، و500 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز غير المصاحب من حقل الخرسانية البري.

ويُتوقع أن ينتج المعمل 1.5 مليار قدم مكعبة قياسية من غاز البيع، و4.000 طن متري في اليوم من الكبريت، و470 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز لتشغيل محطة مجاورة للتوليد المشترك للكهرباء والتي ستلبي متطلبات الطاقة والبخار للمحطة وتصدر نحو 1.100 ميغاواط من الكهرباء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توسعة ضخمة في حقل غاز سعودي بـ 6 مليارات ريال توسعة ضخمة في حقل غاز سعودي بـ 6 مليارات ريال



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates