الأثار المصرية ترجح بنسبة 90 وجود غرفتين مخفيتين في قبر توت عنخ أمون
آخر تحديث 13:36:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الأثار المصرية ترجح بنسبة 90% وجود غرفتين مخفيتين في قبر توت عنخ أمون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأثار المصرية ترجح بنسبة 90% وجود غرفتين مخفيتين في قبر توت عنخ أمون

قبر توت عنخ امون في الاقصر
القاهرة ـ صوت الإمارات

رجحت وزارة الدولة لشؤون الاثار المصرية الخميس بنسبة 90 % وجود غرفتين مخفيتين وراء جدران قبر الفرعون توت عنخ امون في الاقصر، بالاستناد الى النتائج الاولية لتحاليل اجريت باجهزة مسح متطورة.

وتعزز هذه النتائج شبه المؤكدة فرضية العالم البريطاني نيكولاس ريفز الذي يعتقد ان الملكة الشهيرة نفرتيتي مدفونة ايضا في هذا الموقع، منذ 3300 سنة.

اما وزير الدولة لشؤون الاثار ممدوح الدماطي فيرجح ان تكون المقبرة الاخرى عائدة الى زوجة اخرى لتوت عنخ امون او والده او احدى بناته.

وتم التوصل الى هذه النتائج بفضل اجهزة مسح متطورة اشرف على عملها الخبير الياباني هيروكاتو واتانابي، وهي تشير "بنسبة 90 % الى وجود غرفتين مخفيتين وراء قبر توت عنخ امون"، على ما اعلن الوزير في مؤتمر صحافي في القاهرة.

وتحدث الوزير عن مساحتين فارغتين خارج الجدران، ولكنهما ليستا فارغتين تماما، بل انهما تحتويان على مواد عضوية وادوات معدنية.

وستتواصل اعمال المسح حتى آخر شهر اذار/مارس في هذا القبر الواقع في وادي الملوك على ضفاف النيل في الاقصر.

وتوفي توت عنخ امون الفرعون الشاب، ابن اخناتون، عن 19 عاما، ولم يكن معروفا لتوليه الحكم تسع سنوات فقط، لكنه اصبح بعد ذلك اشهر الفراعنة لان مقبرته حوت 5000 قطعة سليمة موجودة داخلها منذ 33 قرنا، بينها عدد كبير من القطع المصنوعة من الذهب الخالص، وهو اهم كنز اثري تم اكتشافه في مصر، اذ ان محتويات مقابر الفراعنة الاخرين نهبت على مر العصور.

وعثر على هذه المقبرة، التي تعد "اكتشاف القرن العشرين" في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 1922 في وادي الملوك في الاقصر على يد عالم المصريات البريطاني هاورد كارتر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأثار المصرية ترجح بنسبة 90 وجود غرفتين مخفيتين في قبر توت عنخ أمون الأثار المصرية ترجح بنسبة 90 وجود غرفتين مخفيتين في قبر توت عنخ أمون



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates