بدور القاسمي أول عربية في تنفيذية الاتحاد الدولي للناشرين
آخر تحديث 22:54:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدور القاسمي أول عربية في "تنفيذية" الاتحاد الدولي للناشرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدور القاسمي أول عربية في "تنفيذية" الاتحاد الدولي للناشرين

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي
ابوظبى - صوت الامارات

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للناشرين الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس السابق لجمعية الناشرين الإماراتيين، عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد، وذلك خلال اجتماعها الذي عُقد أمس الأول الجمعة في مدينة فرانكفورت الألمانية بالتزامن مع معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الذي تختتم فعالياته اليوم .

جاء اختيار الشيخة بدور القاسمي لهذا المنصب الرفيع، والتي تعتبر أول امرأة عربية تفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد، تقديراً لجهودها الداعمة في صناعة النشر في الإمارات والعالم العربي، ومبادراتها الثقافية لتعزيز القراءة في المجتمع المحلي، وتطوير كتاب الطفل محلياً وإقليمياً، إلى جانب اهتمامها المتواصل بالناشرين وتقديم الدعم اللازم لهم لتنمية عملهم . 
وقالت الشيخة بدور القاسمي: "أنا سعيدة لاختياري عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للناشرين، وهو ما أعتبره إنجازاً للوطن العربي، ولدولة الإمارات العربية المتحدة، ولأبنائها، الذين باتوا يتواجدون في قيادة المنظمات الدولية الرفيعة المستوى حول العالم، ويسهمون بفاعلية في تطورها ونجاحها" . 

وأضافت الشيخة بدور القاسمي: "تواجه صناعة النشر الكثير من التحديات، منها ما هو مرتبط بالثورة الرقمية وما نتج عنها من ابتكارات، إضافة إلى التحديات التي تمنع وصول إصدارات دور النشر في كل أنحاء العالم، ونتطلع إلى حضور أكبر للاتحاد الدولي للناشرين خلال الفترة المقبلة للحد من كل هذه الصعوبات، والارتقاء بصناعة النشر إلى مزيد من النجاحات والإنجازات" . 

من جانبه أكد رئيس جمعية الناشرين الإماراتيينجمال الشحي، : "يشهد قطاع النشر في دولة الإمارات تطورًا ونموًا متسارعين بفضل النهج الذي تتبناه الشيخة بدور القاسمي في قيادتها لهذا القطاع، فضلاً عن التزامها بالعمل على دفع صناعة النشر في الدولة نحو آفاق أوسع، وتقديرًا لهذا الدور جاء اختيار الشيخة بدور في هذا المنصب الدولي المهم، ليؤكد حضورها المؤثر في مجتمع النشر في المنطقة، لتصبح بذلك الممثل الدولي والمتحدث باسم الإمارات في المجالات كافة التي تتعلّق بصناعة النشر" . 

وإضافة إلى مشاركتها في الجمعية العمومية، شاركت الشيخة بدور القاسمي في اجتماع لجنة حقوق النشر والتأليف في الاتحاد الدولي للناشرين، حيث قدمت خلاله تقريراً عاماً عن الجهود التي تبذلها الإمارات في مجال حماية الملكية الفكرية وحقوق التأليف والنشر . وأكدت خلال مشاركتها الدور الرائد الذي تضطلع به دولة الإمارات في حماية حقوق التأليف والنشر، وهو ما أسهم في دعم الناشرين والارتقاء بصناعة النشر في المنطقة .

ونجحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، بصفتها إحدى الناشرات الأكثر تأثيرَا محليًا وإقليميًا، في تأسيس "كلمات" كأول دار إماراتية للنشر متخصصة في إنتاج كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية عام 2007 . وبفضل إدارتها الناجحة وتوجيهاتها السديدة، تمكنت دار كلمات من النمو والازدهار لتتحول إلى مجموعة "كلمات" للنشر، التي أصبحت تضم إلى جانب دار "كلمات"، مؤسسة "حروف للنشر التعليمي" التي تم إنشاؤها بهدف تطوير برامج تعليمية مبتكرة تدعم التعليم باللغة العربية من خلال استخدام أساليب جديدة وممتعة ومواكبة لمتطلبات المستقبل .

وانطلاقًا من حبها للكلمة المقروءة والتزامها بالتميّز، بادرت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي إلى تأسيس جمعية الناشرين الإماراتيين عام 2009 تحت رئاستها . وتمكنت الجمعية تحت قيادة الشيخة بدور القاسمي من الحصول على العضوية الكاملة في اتحاد الناشرين الدوليين خلال السنة الأولى من تأسيس الجمعية، وتمكنت الجمعية من إثبات نفسها كصوت رائد لنمو وتطور صناعة النشر في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط .

يذكر أن الاتحاد الدولي للناشرين يعتبر واحدًا من أقدم المنظمات المهنية الدولية بالعالم، حيث تأسس في العام 1896 بباريس، ويقع مقره الرئيسي حالياً في جنيف بسويسرا، ويضم في عضويته أكثر من 60 منظمة وجمعية للناشرين من نحو 50 بلداً حول العالم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدور القاسمي أول عربية في تنفيذية الاتحاد الدولي للناشرين بدور القاسمي أول عربية في تنفيذية الاتحاد الدولي للناشرين



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 13:54 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021
 صوت الإمارات - مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021

GMT 12:27 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي
 صوت الإمارات - الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي

GMT 11:34 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء
 صوت الإمارات - مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء

GMT 12:44 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء
 صوت الإمارات - وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء

GMT 19:21 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية
 صوت الإمارات - رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية

GMT 05:52 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

ايرن ميونخ يفوز بجائزة فريق العام في ألمانيا لعام 2020

GMT 18:26 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

ليستر ينجو من فخ مانشستر يونايتد

GMT 18:27 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أرسنال يعود لطريق الانتصارات بفوز مهم على تشيلسي

GMT 05:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

اليوفي يُسقط ميلان بثلاثية في قمة الدوري الإيطالي

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates