تشكيليون سعوديون يناقشون اللوحة الفنية في مرسم أبو هريس
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشكيليون سعوديون يناقشون اللوحة الفنية في مرسم أبو هريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تشكيليون سعوديون يناقشون اللوحة الفنية في مرسم أبو هريس

اللوحة الفنية في مرسم أبو هريس
جدة - واس

استضاف الفنان التشكيلي فايز أبو هريس في مرسمه الخاص، عددا من الفنانين التشكيليين وعلى رأسهم يوسف جاها وخالد بايونس ومحمد الحارثي والفنان الصاعد متعب القرني، حيث دارت حوارات حول اللوحة الفنية في المملكة العربية السعودية.

وبدأ الحديث الفنان فايز أبو هريس عن الألوان الناصعة في أطراف العمل الفني والفراغات البيضاء، وقال: أراها ليست جاذبة واعتبر اللوحة التي تحوي مثل هذه الفراغات لم تنضج بعد.

وعرض محمد الحارثي مجموعة من أعماله في مرسم أبو هريس وخضعت للنقد والتأمل من قبل الحاضرين، وقد أرهقها الفنان متعب القرني بأضواء كاميرته الخاصة، وعلق أبو هريس على الأعمال بأنها تتسم بجاذبية خاصة وداخل كل لوحة صراعات لونية تكسبها جاذبية. ثم تناول يوسف جاها الحديث بقوله: ليس بالضرورة إن لكل لوحة قصة وهناك مواضيع مختزلة ضمنا لدى الفنان والفن التشكيلي يعطيك أسراره، ببطء ويرى أن طريقة تدريس الفن لدينا خاطئة، وأضاف: الفن إحساس وخبرة ومخزون تصوّري وثقافة بيئية محيطة تنضج في وقت خروج العمل الفني وخبرة متنقلة بين المدارس ليتم التأثرعلى المدى البعيد، وأستطيع القول إنه كلما كان إحساس الفنان متحركا وكان سقف المشاعر عاليًا خرج العمل الفني مكتمل النضج ويستطيع إقناع المتلقي.

وانتقل الحديث إلى الفنان خالد بايونس وركز على العلاقة بين الفنان واللوحة، وهو يرى أن لحظة ولادة العمل الفني هي اللحظة الحرجة في مراحل التكوين، إذ يعيش الفنان بعدها في جو خاص يراها ويتخيلها في مراحل متقدمة لم تكتمل بعد كالأم عندما تتخيّل مستقبل ابنها، وقال: إن أمتع اللحظات عند الفنان هي تلك الحوارات التي تدور بينه وبين اللوحة ويراها مرحلة تدفق المشاعر.

وتناول الحديث محمد الحارثي قائلا: إن قوة التفاعل بين الثلاثية المنتجة للعمل هي الفنان وكلما زادت قوة التفاعل خرج العمل في صورة مكتملة وقصدنا بالثلاثية هي الذات المبدعة وثقافة الفنان ومسببات العمل الفني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيليون سعوديون يناقشون اللوحة الفنية في مرسم أبو هريس تشكيليون سعوديون يناقشون اللوحة الفنية في مرسم أبو هريس



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates