تفعيل وزيادة الاستثمار الثقافي في إمارة الفجيرة
آخر تحديث 00:33:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفعيل وزيادة الاستثمار الثقافي في إمارة الفجيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفعيل وزيادة الاستثمار الثقافي في إمارة الفجيرة

بلدية الفجيرة
الفجيرة ـ صوت الإمارات


تعمل مجموعة من المؤسسات الثقافية الأهلية والرسمية في إمارة الفجيرة، على احتضان المبدعين ونشر مؤلفاتهم وإنجازاتهم ومتابعة قضاياهم الثقافية ومطالبهم المهنية وتطلعاتهم المستقبلية، وعلى رأسها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وجمعية الفجيرة الثقافية والاجتماعية، وغيرها، تفعيلاً لخطة "الاستثمار في الثقافة" التي أُطلقت بتوجيهات من عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، التي تهدف لخلق استراتيجية شاملة من أجل دعم المشهد الثقافي بالإمارة، وذلك عبر تمويل ورعاية مشاريع إنشائية وبرامج متجددة مثل المهرجانات والمعارض والأنشطة الثقافية الكبرى.

وتلعب هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام برئاسة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، ومديرها العام المهندس محمد سيف الأفخم دورا كبيرا في حماية الهوية الثقافية الوطنية وتعزيزها والتعريف بها باعتبارها أحد مكونات الهوية الحضارية. وتسعى الهيئة إلى جعل الثقافة ركنا من أركان التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز شهرة الفجيرة كإمارة ثقافية تتمتع بالاحترام على الساحة الدولية وذلك من خلال تحفيز الإبداع والابتكار في مجالات الثقافة والفنون والعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والإدارة والعمارة والمجتمع المدني، وكذلك تفعيل الاتفاقيات الثقافية الموقعة مع الدول الشقيقة والصديقة، وخلق علاقات ثقافية متميزة عبر الانفتاح الفني والثقافي على فنون وثقافات العالم، إلى جانب إرساء الحوار والتفاهم بين الثقافات.

وتعني هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدعم المؤسسات الثقافية والإعلامية في الإمارات عموماً وإمارة الفجيرة خصوصاً، وقد تم افتتاح فرع لها في مدينة دبا الفجيرة في عام 2007 بهدف تنشيط الحركة الثقافية في هذه المدينة وضواحيها واستجابة للتوسع في الفعاليات المسرحية والفنية هناك، ولاسيما مع تخصيص "بيت المونودراما" ليكون مظلة للمسرحيين المحليين والعالميين وهو يضم مسرحاً مجهزاً يتسع لعدد 130 مقعداً إضافة إلى مكتبة عامة، وتشرف الهيئة على مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما كواحد من المهرجانات المسرحية العالمية وقد انطلق هذا المهرجان في عام 2003.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفعيل وزيادة الاستثمار الثقافي في إمارة الفجيرة تفعيل وزيادة الاستثمار الثقافي في إمارة الفجيرة



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates