رئيس الوزراء المصري يشيد بجناح وزارة الثقافة  في معرض القاهرة للكتاب
آخر تحديث 08:12:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس الوزراء المصري يشيد بجناح "وزارة الثقافة " في معرض القاهرة للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الوزراء المصري يشيد بجناح "وزارة الثقافة " في معرض القاهرة للكتاب

وزير الثقافة حلمي النمنم
القاهرة -صوت الإمارات

اد معالي الدكتور شريف اسماعيل رئيس وزراء جمهورية مصر العربية بجناح الدولة المشارك في الدورة الـ /47/ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب " التي بدأت أمس .. مؤكدا أن الثقافة الإماراتية تشهد نهضة كبيرة في ظل قيادتها الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وأكد عمق العلاقات المصرية الإماراتية في المجالات كافة ومنها الثقافة التي تعد واحدة من أهم الجسور التي تحقق التواصل والتعاون بين الشعوب.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه يرافقه حلمي النمنم وزير الثقافة المصري وعدد من الوزراء والسفراء لجناح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع - الذي يضم تحت مظلته تسع مؤسسات ثقافية إماراتية مختلفة - في المعرض.

وتفقد معاليه مقتنيات الجناح التي تضم إصدارات الوزارة إلى جانب الأرشيف الوطني واتحاد كتاب وأدباء الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وندوة الثقافة والعلوم ودائرة الثقافة والإعلام حكومة الشارقة وجمعية الناشرين الإماراتيين .

ومثل الجناح نموذجا مصغرا لتراث وثقافة وتاريخ الدولة بما تتضمنه من نماذج لإبداعات العقول الإماراتية في المجالات الثقافية والفكرية .

وأهدى جناح الدولة المشارك في المعرض رئيس الوزراء المصري درع وزارة الثقافة بمناسبة زيارته للجناح.

من جانبها أكدت سعادة عفراء الصابري وكيل زارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن مشاركة الوزارة في معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي في إطار رؤية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع التي تهدف إلى تعريف الجمهور المصري والعربي بالإبداع الإماراتي من خلال خطة متكاملة تركز على وصول المنتج الثقافي للدولة إلى العالم العربي وإبراز الصورة المشرقة للدولة وتراثها وفنونها وآدابها .

وقالت إن المعرض يعد فرصة للتبادل الثقافي والتعرف على التجارب الثقافية المختلفة وآخر ما وصلت إليه صناعة الكتاب حول العالم والمشاركة في الحوار الثقافي المستمر حول تطوير صناعة الكتب بداية من رعاية الإبداع ومرورا باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية المتوفرة وصولا إلى رسالة الثقافة السامية برفع درجة الوعي لدى الإنسان حول نفسه ومجتمعه والعالم لكي يكون فعالا في عمليات التطور المستمر.

وأضافت الصابري أن الإقبال الكبيرعلى جناح الوزارة من جانب المثقفين والإعلاميين والجمهورالمصري يؤكد الاهتمام الكبير من جانب هذه الفئات بالثقافة الإماراتية بشكل عام والمبدع الإماراتي بشكل خاص حيث تحول الجناح إلى ساحات للحوار الثقافي الباحث عن التواصل والتعاون وتعلقت أغلب نقاط الحوار بالنهضة الثقافية التي تشهدها الإمارات حاليا بمجالات التميز وأهم المبدعين على الساحتين الأدبية والفكرية.

وأكدت سعادتها أن معارض الكتاب مناسبة ثقافية وفكرية مهمة توفر للجميع التعرف على الجديد في مجالات التأليف والنشر وتحقق التفاعل الإيجابي بين جميع الجهات العاملة في مجالات الثقافة والنشر.

وأشار إلى أن جناح الدولة يركز على عرض مبادرات وبرامج وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في المجالات الفكرية والإبداعية ولاسيما المبادرات الخاصة بالتشجيع على القراءة واقتناء الكتب إضافة إلى المبادرات الخاصة بالقراءة من خلال جناح الوزارة في المعرض والذي يستمر حتى العاشر من شهر فبراير المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يشيد بجناح وزارة الثقافة  في معرض القاهرة للكتاب رئيس الوزراء المصري يشيد بجناح وزارة الثقافة  في معرض القاهرة للكتاب



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates