طاجيكستان تنوي وضع كاميرات مراقبة في 70 مسجدًا
آخر تحديث 16:29:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طاجيكستان تنوي وضع كاميرات مراقبة في 70 مسجدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طاجيكستان تنوي وضع كاميرات مراقبة في 70 مسجدًا

مصلون في مسجد في دوشانبي
دوشانبي - ا ف ب

اعلنت السلطات في طاجيكستان الثلاثاء انها تعتزم تركيب اجهزة للكشف عن المعادن وكاميرات مراقبة في اكثر من 70 مسجدا في دوشانبي بسبب مخاوف الحكومة من هجمات يشنها متطرفون.وقال مصدر حكومي تحدث شرط عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان هذا الاجراء هدفه "تتبع المصلين في المسجد، وكشف اتباع محتملين للسلفيين بين المصلين".

واضاف المصدر ان "السلفيين يتباهون اثناء الصلاة في المسجد، ويمكن تمييزهم بواسطة لحاهم وشكل لباسهم".من جهته، قال متحدث باسم ادارة العاصمة لوكالة فرانس برس ان هذه الخطوة هدفها "ضمان الامن والهدوء ومراقبة المصلين في المسجد وتحديد امكانية وجود سلفيين محتملين بينهم".

واوضح المتحدث انه سيتم تركيب المعدات على حساب المساجد.والحكومة علمانية في هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى وتتطلع الى روسيا للحصول على ضمانات أمنية، كما انها معروفة بسياستها المعادية للاسلاميين.وتحاكم الحكومة حاليا معارضين من حزب "النهضة الاسلامية في طاجيكستان" بمجموعة من الاتهامات بينها محاولة قلب النظام الدستوري وتشكيل مجموعة اجرامية.

وتتهم السلطات اعضاء الحزب بتدبير موجة من الاضطرابات ادت الى مقتل عشرات الاشخاص في العام الماضي.وتبدي منظمات دولية ودول غربية قلقا حيال ان تتخذ طاجيكستان التهديدات الارهابية ذريعة لقمع المعارضة.واقر برلمان البلاد في كانون الثاني/يناير حظر اطلاق "اسماء اجنبية" على الاطفال الرضع في ظل ازدياد شعبية الاسماء العربية في طاجيكستان الناطقة بالفارسية.

وتقول السلطات في طاجيكستان ان اكثر من الف من مواطنيها يقاتلون في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، بينهم نساء واطفال.واحدث قائد القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية العام الماضي صدمة اثر التحاقه بالتنظيم المتطرف وظهوره في شريط فيديو للدعاية منتقدا السياسة القاسية التي تنتهجها الحكومة ضد الاسلاميين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاجيكستان تنوي وضع كاميرات مراقبة في 70 مسجدًا طاجيكستان تنوي وضع كاميرات مراقبة في 70 مسجدًا



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates