لقاء تعريفي ببعثة رئيس الإمارات للطلبة المتميزين علميًا
آخر تحديث 10:10:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لقاء تعريفي ببعثة رئيس الإمارات للطلبة المتميزين علميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لقاء تعريفي ببعثة رئيس الإمارات للطلبة المتميزين علميًا

لقاء تعريفي ببعثة رئيس الإمارات للطلبة المتميزين
أبوظبي - وام

نظم مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة اليوم بقاعة المؤتمرات بالأرشيف الوطني بأبوظبي لقاء تعريفيا ببعثة رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميا لتعريف طلبة الصف الثاني عشر المواطنين المتميزين علميا بمدارس أبوظبي الحكومية والخاصة بشروط البعثة ومزاياها وإجراءات التقديم للبعثة إضافة إلى توعيتهم بمتطلبات وخطوات التقديم للجامعات العالمية المتميزة وأهمية الاستعداد المبكر والتحضير للدراسة في تلك الجامعات.

حضر اللقاء محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم وسعادة الدكتور علي العري مدير مكتب البعثات وأحمد عبد الله رئيس قسم القبول والشؤون الأكاديمية و عائشة الخاطري رئيس وحدة المنح الدراسية بوزارة شؤون الرئاسة وممثلو الهيئات التدريسية بمدارس أبوظبي بهدف التعريف بالبعثات التي يشرف على إدارتها مكتب البعثات الدراسية والتي تضم بعثة  رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميا وبرنامج البعثات الخارجية لتشجيع الطلبة المواطنين المتميزين علميا على التقديم للبعثات والاستفادة من مزاياها.

وقدم الدكتور علي العري خلال اللقاء نبذة تعريفية حول بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المواطنين المتميزين علميا وبرنامج البعثات الخارجية وأهداف هذه البعثات وشروط التقديم لها ومزاياها للطلبة وحثهم على بذل المزيد من الجهد للحصول على الدرجات العالية التي تؤهلهم للتقديم للبعثات والدراسة في الجامعات العالمية العريقة.

ويتولى مكتب البعثات الدراسية الذي تأسس عام 1999 إدارة شؤون بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميا وبرنامج البعثات الخارجية.

ويشرف على المكتب مجلس إدارة يدير شؤون البعثة بما في ذلك اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد وتحديد الجامعات والتخصصات العلمية لهم ويقوم المكتب الذي يعد الذراع المنفذ لتوجيهات مجلس الإدارة ومن خلال فريق عمل مختص بالعمل على استقطاب نخبة الطلبة المواطنين المتميزين من خريجي الثانوية العامة وتنسيبهم لأفضل الجامعات العالمية وتقديم كافة خدمات الإرشاد الأكاديمي المباشر والمتابعة الحثيثة لشؤونهم منذ اليوم الأول وحتى التخرج كما يتابع المكتب شؤون خريجي البعثة بما في ذلك توظيفهم في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية فور تخرجهم.

و تمتاز بعثة  رئيس الدولة للطلبة المتميزين علميا بدقة ونزاهة وموضوعية عملية اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد وبتطبيق معايير وأسس دقيقة في اختيار الطلبة.. ويتم سنويا اختيار صفوة الطلبة المواطنين من خريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة حيث يقوم المكتب بعقد لقاءات إرشادية وتعريفية بالبعثة لإطلاع الطلبة على شروط ومتطلبات الالتحاق بالبعثة والجامعات العالمية المرموقة ومساعدة الطلبة الراغبين في التقديم للبعثة في الحصول على قبول جامعي من تلك الجامعات.

واستعرض أحمد عبد الله رئيس قسم القبول والشؤون الأكاديمية بمكتب البعثات الدراسية شروط القبول وإجراءات وخطوات التقديم للبعثة موضحا أهمية استيفاء الطلبة لهذه الشروط وضرورة الالتزام بمواعيد التسجيل.

وحث أحمد عبد الله طلبة المدارس الخاصة على التقدم المبكر للجامعات المتميزة حيث يقدم المكتب يد المساعدة لهؤلاء الطلبة ويرشدهم إلى خطوات التقديم وكيفية استيفاء شروط القبول بها.

ويشترط في المتقدم للبعثة الحصول على نسبة 90 بالمائة فما فوق في شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بالنسبة للمدارس الخاصة وحصوله على علامات متميزة في المرحلة الثانوية وأن يجتاز امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية للتعرف على قدراته اللغوية واختبار القدرات والميول المهنية واختبار السات لطلبة المدارس الخاصة.

كما يخضع الطالب لمقابلة شخصية مع مجلس الإدارة وذلك لتقييم كل طالب على حده ومعرفة قدرة الطالب وإمكاناته واستعداده للدراسة في الجامعات العالمية المتميزة وبالإضافة إلى ذلك يشجع المكتب حصول طلبة المدارس الخاصة على قبول جامعي من إحدى الجامعات المتميزة لما لذلك من أثر في زيادة فرصة الطالب في الحصول على البعثة.

وقد بلغ عدد خريجي مكتب البعثات الدراسية حاليا 260 طالبا وطالبة من الحاصلين على شهادة البكالوريوس وخمسين من الحاصلين على شهادات دراسات عليا ماجستير ودكتوراة.

وقدم ممثلو قسم الشؤون التربوية وسوق العمل بوزارة شؤون الرئاسة شرحا وافيا عن نظام "برنامج المنح الدراسية" الذي تقدمه الوزارة والبرامج والتخصصات الدراسية التي يتضمنها في الجامعات المعتمدة لديه إلى جانب توضيح جوانب أخرى من البرنامج مثل معايير التقدم للمنحة وآلياته والامتيازات التي يحصل عليها الطالب داخل الدولة والتزامات الطالب بعد حصوله على المنحة والحوافز والمكافآت التشجيعية التي تقدم له لتحفيزه على التفوق والتميز .

وقد تخلل اللقاء حوار متبادل مع الطلبة تم فيه الرد على أسئلتهم واستفساراتهم وإلقاء الضوء على الجوانب التي تثير تساؤلاتهم.

ويأتي عقد هذه اللقاءات التعريفية حرصا من القسم على تعريف المتميزين من طلبة الثانوية العامة ببرنامج المنح الدراسية التابع لقسم الشؤون التربوية وسوق العمل بوزارة شؤون الرئاسة وتشجيعهم على مواصلة تعليمهم العالي استعدادا للالتحاق بسوق العمل والمشاركة في بناء الوطن.

ويقدم البرنامج /150/ منحة دراسية للطلبة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة في الدولة لهذا العام وقد بلغ عدد خريجيه حتى الآن /544/ خريجا وخريجة كما أن هناك /491/ طالبا وطالبة من طلبة البرنامج المنتظمين في الدراسة بمختلف التخصصات والبرامج الدراسية على مستوى الدولة بما فيها برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

ويستكمل مكتب البعثات الدراسية و قسم الشؤون التربوية وسوق العمل بوزارة شؤون الرئاسة سلسلة اللقاءات التعريفية بلقاء طلبة مدارس العين بعد غدا الاربعاء ومدارس المنطقة الغربية يوم الأحد القادم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء تعريفي ببعثة رئيس الإمارات للطلبة المتميزين علميًا لقاء تعريفي ببعثة رئيس الإمارات للطلبة المتميزين علميًا



أبرز إطلالات كيت ميدلتون المستوحاة من الأميرة ديانا

القاهره ـ صوت الامارات
احتفلت دوقة كامبردج مؤخراً بعيد ميلادها، مع زوجها الأمير وليام وأولادها الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس في مقرهما في نورفولك حيث تمضي العائلة فترة الحجر الصحي بعد إقفال البلاد، نتيجة تأزم الوضع الصحي إثر تفشي جائحة كورونا بشكل خطير. وفي الوقت الذي كانت تتوقع الدوقة وزوجة ولي العهد البريطاني أن تحتفي مع والديها أيضاً وبعض الأصدقاء كما جرت العادة، أطفات كايت شمعة سنواتها التسعة والثلاثين في إطار حميم ضيق. أطلت كايت عبر مواقع التواصل شاكرة الناس على بطاقات المعايدة مرتدية الكمامة ولكن الأقراط التي ارتدتها سرعان ما باتت حديث الناس فنفذت من الأسواق رغم سعرها المتواضع الذي بلغ نحو 396 جنيه استرليني.  كما يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لزواج كيت ميدلتون وذكرى مرور ستين عاماً على ولادة الليدي ديانا لو انها على قيد الحياة.ولهذا السب...المزيد

GMT 13:54 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021
 صوت الإمارات - مجموعه من أجمل فساتين سهرة منفوشة كوتور شتاء 2021

GMT 12:27 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي
 صوت الإمارات - الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملك فهد الدولي

GMT 11:34 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء
 صوت الإمارات - مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء

GMT 12:44 2021 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء
 صوت الإمارات - وفاة المذيع السعودي فهد الحمود بعد مسيرة حافلة بالعطاء

GMT 19:21 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية
 صوت الإمارات - رحالة يعثر على "شجرة الحياة" في بحيرة أسترالية

GMT 05:52 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

ايرن ميونخ يفوز بجائزة فريق العام في ألمانيا لعام 2020

GMT 18:26 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

ليستر ينجو من فخ مانشستر يونايتد

GMT 18:27 2020 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أرسنال يعود لطريق الانتصارات بفوز مهم على تشيلسي

GMT 05:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

اليوفي يُسقط ميلان بثلاثية في قمة الدوري الإيطالي

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates