مركز زايد للدراسات يصدر عددًا من الكتب التراثية الجديدة
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

مركز زايد للدراسات يصدر عددًا من الكتب التراثية الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز زايد للدراسات يصدر عددًا من الكتب التراثية الجديدة

مركز زايد للدراسات والبحوث
أبوظبي - وام

أصدر مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات حديثا عددا من الكتب التراثية الجديدة لثلاثة من الباحثين المتميزين في جمع التراث وتدوينه .. وذلك ضمن اهتمام المركز بجمع التراث وتوثيقه ونشره .

وتأتي الإصدارات في إطار خطة المركز السنوية في طرح الإصدارات الجديدة وحرصه كل عام على تقديم الجديد لإثراء جناحه في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي سيتم افتتاحه في الأيام القريبة القادمة.

وشملت الاصدارات ثلاثة دواوين شعرية اثنان منها للباحث الدكتور راشد أحمد المزروعي مدير المركز .. لكل من الشاعرين "محمد بن سلطان الدرمكي و عبد الله بن عامر الفلاسي" وديوان لـ "شاعر الصير الشيخ محمد بن صالح المنتفقي " للباحث عبد الله بن قاسم القاسمي ..إضافة إلى طبعة جديدة لكتابين للباحث الدكتورعبد الله علي الطابور حول التعليم التقليدي "المطوع " في دولة الإمارات و "الألغاز الشعبية في الإمارات " .

وأوضح الدكتور راشد أحمد المزروعي .. أن الإصدارات الجديدة تنسجم مع الطابع العام لإصدارات المركز التي تستجيب لتوجيهات الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات بجمع التراث والاهتمام به وتوثيقه وتبني المركز نشره عبر إصدارات ذات طابع علمي تجسد الاهتمام بثقافة التراث كاستراتيجيه في بناء الدولة الحديثة نظرا لما للتراث من أهمية في التنمية المجتمعية والبشرية.

وقال إن إصداراتنا بجديدها وقديمها تعكس جهود المركز في توجيه العناية إلى البحث العلمي في مجال التاريخ والتراث الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة خاصة والتراث الخليجي والعربي عامة وإعداد الدراسات والبحوث الخاصة بالتراث الشعبي في الدولة وتوثيقها وبالتالي إصدار الكتب والمطبوعات والنشرات وتحقيق المخطوطات من جهة أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز زايد للدراسات يصدر عددًا من الكتب التراثية الجديدة مركز زايد للدراسات يصدر عددًا من الكتب التراثية الجديدة



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates