وزير الثقافة المصري يجتمع برؤساء قطاعات وهيئات الوزارة
آخر تحديث 00:06:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الثقافة المصري يجتمع برؤساء قطاعات وهيئات الوزارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الثقافة المصري يجتمع برؤساء قطاعات وهيئات الوزارة

وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي
القاهرة - ا ش ا

اجتمع وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، اليوم الأربعاء، برؤساء قطاعات وهيئات وزارة الثقافة، لمناقشة مبادرة "صيف ولادنا"، ووضع الجداول الزمنية لكافة الأنشطة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الثقافة، اليوم، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة مبادرة "صيف ولادنا"، وطالب الوزير، رؤساء قطاعات وهيئات وزارة الثقافة بإرسال ملاحظاتهم النهائية، والجداول الزمنية للأنشطة، وأماكن العروض، في موعد أقصاه الاثنين المقبل، على أن تشكل لجنة على مستوى الوزارة خاصة بالمبادرة، يكون كل رؤساء قطاعات وهيئات وزارة الثقافة أعضاء فيها، كما يتم تشكيل لجان فرعية فى كل محافظة.

وتتضمن مبادرة مشروعات "شواطئ الفن"، و"مصر تبتكر"، و"أنا مبدع" لذوي الاحتياجات الخاصة، و"حرفتي مستقبلي" لأطفال بلا مأوى، و"المليون قارئ"، والأسابيع الثقافية، والرحلات الثقافية، و300 ليلة عرض مسرحي، والسيرك الجوال، وتطوير المكتبات المدرسية، الاحتفالات القومية، إضافة إلى مسابقات فنية وأدبية وعلمية"، إضافة إلى عدد من المشروعات التي سوف تنطلق بالتزامن مع فعاليات المبادرة أهمها إطلاق أول جريدة دورية تطبع بطريقة "بريل" لخدمة المكفوفين.

كما تتضمن أيضا وضع علامات إرشادية بكافة المتاحف القومية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن افتتاح مشروع "بنك الكتاب المصري"، وكذلك التوسع في نشر منافذ بيع إصدارت وزارة الثقافة بالجامعات ومراكز الشباب ضمن مشروع "إقرأ" بخصومات تصل إلى 50 %، مع إقامة مركز معلومات داخل وزارة الثقافة لمتابعة فعاليات وأنشطة مبادرة "صيف ولادنا" وربط بيانات مختلف القطاعات والجهات المشاركة والوزارات المشتركة فى المبادرة، كذلك عمل خط ساخن للمبادرة لتلقى الشكاوى من الجمهور.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على ضرورة التنسيق بين قطاعات الوزارة في الفعاليات الثقافية، بحيث لا تتداخل مواعيد الفعاليات المقامة مع بعضها، لتتمكن وزارة الثقافة من توصيل الخدمة الثقافية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور طوال العام ، وطالب بالإعداد الجيد للفعاليات ووضع خطط جيدة لتنفيذها والتنسيق قبلها بوقت كاف.

وأكد وزير الثقافة على ضرورة الانتهاء من كل التكليفات السابق إرسالها للقيادات والتي تم إقرارها في الاجتماعات السابقة، والإهتمام بعملية التقييم للجميع.

كما تم مناقشة تفعيل اللجنة العليا للنشر بالوزارة مع اجتماعها بشكل دوري، على أن ترفع توصياتها للوزير، كذلك إصدار سلسلة جديدة تناقش الأوضاع الحالية "السياسية والثقافية والاقتصادية" التي تهم القارئ والمواطن المصري في تلك المرحلة المهمة، على أن تكون السلسلة جاذبة للقارئ.

وتم مناقشة تسويق إصدارات وزارة الثقافة المختلفة من خلال إقامة 200 منفذ بيع في المحافظات بتمويل من صندوق التنمية الثقافية و200 منفذ بقصور الثقافة، وأن تُعد لذلك لائحة قانونية سليمة وآليات متكاملة، كذلك أكد الدكتور عبد الواحد النبوي، على ضرورة أن يصل الكتاب إلى كل مناطق الجمهورية من خلال إقامة مطبعتين تتبعان هيئة الكتاب أحدها في الصعيد والأخرى في الوجه البحرى، أيضا إقامة 27 معرضًا للكتاب بكل محافظات الجمهورية.

حضر الاجتماع كل من حسن خلاف رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ومحمد ناصف رئيس هيئة قصور الثقافة، والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب، وحلمى النمنم رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، والدكتور سيد خاطر رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتورة حنان منيب رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والدكتورة سلوى الشربينى المشرف على قطاع الفنون التشكيلية، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة، والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والدكتورة سعيد المصري مستشار وزير الثقافة للمنظومة الثقافية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة المصري يجتمع برؤساء قطاعات وهيئات الوزارة وزير الثقافة المصري يجتمع برؤساء قطاعات وهيئات الوزارة



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات جذّابة ومُميّزة باللون الأخضر بأسلوب مريم حسين

بيروت - صوت الإمارات
لفتت إطلالات النجمة مريم حسين المميزة باللون الأخضر الداكن الأنظار، ورصدنا لك أجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر مستوحاة من مريم حسين.إطلالات مميزة باللون الأخضر سحرتنا بها النجمة مريم حسين خصوصا مع تألقها بموضة فستان السهرة الفاخر بتدرجات اللون الأخضر الزيتي الذي جعلها محط أنظار الجميع، فلفتنا تألقها بأجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر الزيتي مع التصميم الطويل اللافت بالقماش الحريري مع قصة الأكتاف المكشوفة والتي تنسدل على الجوانب بكثير من الانوثة.واللافت عند اختيار إطلالات مميزة باللون الأخضر، تألق مريم حسين بموضة الحبال الجانبية البارزة على جوانب الخصر بأسلوب حيوي ولافت في عالم الموضة، كما سحرتنا بقصة الشق الجانبي الجانبي الذي يبرز قامتها بأسلوب مميز وساحر، واكتفت مريم حسين باختيار المجوهرات الناعمة المنسدلة على الرق...المزيد

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 14:00 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 صوت الإمارات - أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:18 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 20:22 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جدول مواعيد أبرز مباريات الليلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates