وكيل وزارة الثقافة يدعو المثقفين إلى إطلاق نداء القدس
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وكيل وزارة الثقافة يدعو المثقفين إلى إطلاق نداء القدس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكيل وزارة الثقافة يدعو المثقفين إلى إطلاق نداء القدس

وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح
رام الله - صوت الإمارات

 دعا وكيل وزارة الثقافة، الشاعر عبد الناصر صالح، المثقفين والشعراء والأدباء العرب في كافة أرجاء الوطن العربي والمهجر إلى إعلاء صوت القدس وتسليط الضوء على الظروف القهرية القاسية التي تشهدها المدينة المقدسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومحاولاته الغاشمة الإلغائية وتغيير معالمها العربية الحضارية والتاريخية والعبث بهويتها الفلسطينية ضاربة الجذور في أعماق الأرض.

وقال في لقاء مع عدد من الشعراء والمثقفين الفلسطينيين، في مكتبه بوزارة الثقافة في رام الله اليوم الاثنين، 'إن ما تشهده الأراضي الفلسطينية بشكل عام، وفي القلب منها مدينة القدس من عدوان إسرائيلي استيطاني شرس يستدعي تضامناً ثقافياً عربياً يدعم ويؤازر نضالنا الوطني لتثبيت عروبة عاصمة دولة فلسطين، ومن هنا، فإنني باسم وزارة الثقافة الفلسطينية، أُطلق نداء القدس لكافة المثقفين العرب، الذين يشكلون صمام أمان للأمة العربية وامتدادها الحضاري، إلى ضرورة إيلاء القدس أهمية قصوى في إبداعاتهم الأدبية والفنية، لتبقى دماء المدينة المقدسة حبراً ودفقاً لقصائد وإبداعات الأدباء والكتّاب العرب من المحيط إلى الخليج، ومواجهة رواية ومزاعم الاحتلال الإسرائيلي المزيفة والانتصار لهوية القدس العربية الفلسطينية والحقوق الوطنية العادلة والمشروعة للشعب العربي الفلسطيني'.

وأكّد أن ما يقدّمه المثقفون العرب والنخب الفكرية الأدبية يشكّل إسهاماً وإرثاً للأجيال العربية المتعاقبة ورافعة لنضالنا المستمر على الجبهة الثقافية.

وشدّد الشاعر عبد الناصر صالح، على أنه في هذه الظروف التاريخية الحاسمة التي يمر بها شعب فلسطين المنتفض في وجه الاحتلال وقطعان المستوطنين، يتحتّم على الطليعة المثقّفة للأمة العربية أن تبقى القدس نبض إبداعاتهم وهدي نجوميتهم التي يهدونها لسماء الإبداع وتجليات الكلمة في خضم صراع الوجود والهوية، وتكريس ثقافة الصمود والمواجهة والتشبّث بالأرض والبقاء عليها أمناء على العهد، أمناء لخضرتها وزرقة بحرها، وإن البوصلة لن تحيد عن إنهاء الاحتلال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل وزارة الثقافة يدعو المثقفين إلى إطلاق نداء القدس وكيل وزارة الثقافة يدعو المثقفين إلى إطلاق نداء القدس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates