مسيرة جمال حمدان في ثقافة كفر الشيخ
آخر تحديث 23:16:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسيرة جمال حمدان في ثقافة كفر الشيخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسيرة جمال حمدان في ثقافة كفر الشيخ

العالم الكبير جمال حمدان
القاهرة ـ صوت الامارت

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة كفر الشيخ، حيث عقد قصر ثقافة صالح الشرنوبي محاضرة بعنوان "التسامح بين المصريين" ألقتها انتصار أبو المكارم، دعت فيها إلى ضرورة التحلى بصفة التسامح بين المصريين وبعضهم البعض، لافتة إلى أن التسامح من أفضل الصفات التى تزرع الحب والتقارب بين الناس بما لا يدع مجالا للحقد والضغينة فالتسامح في مجملة يصفى النفوس وينقيها من أجل مجتمع متعاون ومتصالح مع نفسه.بينما نظم قصر ثقافة بيلا محاضرة عن "الصناعات الحرفية الصغيرة" عرفت الصناعات الصغيرة بأنها عملية التصنيع التي تتمّ في المنشآت الصغيرة نسبيًّا، وهناك العديد من الصناعات الصغيرة والمتنوعة، إذ تتميّز بها الاقتصادات التقليدية التي لم تشهد الثورة الصناعيّة، كما يُمكن القيام بهذا النوع من الصناعات التحويلية في المنزل دون الحاجة إلى وجود مصنع صغير، كما أكدت على دعم الدولة لهذه الصناعات من خلال القروض الميسرة وتقديم الدراسات والأفكار لتطوير مثل هذه المنشآت.

وضمن جهود تعريف النشء بالقامات الأدبية والعلمية قدم بيت ثقافة مطوبس محاضرة عن شخصية "جمال حمدان" تناولت سيرة العالم الكبير فهو أهم جغرافي مصري ولد في 4 فبراير1928وهو احد إعلام الجفرافيا وترك 39 كتابا و79بحثا واشهر كتبه شخصية مصر، ولقد أبدع جمال حمدان في وضع رؤيه مستقبلية لحياة كريمة لمصر مع الاحتفاظ بالهوية، وتحدث عن قدرة جمال حمدان على التفكير الاستراتيجى، بينما نظم قصر ثقافة الحامول محاضرة بعنوان "سرطان الثدي أسبابه، اكتشافه، علاجه" بمقر الوحدة الصحية بقرية قلين، حاضرها أحمد جلال مسئول الإعلام بالمركز الطبي بوزارة الصحة، تحدث عن الأسباب التي تؤدي إلى سرطان الثدي وأهمية الفحص الطبي الدوري لاكتشافه وأهمية الرضاعة الطبيعية للوقاية من سرطان الثدي.

ضمن برنامج لقاء مع مسئول التقى قصر ثقافة برج البرلس مع مدير الإدارة بالتربية والتعليم ببرج البرلس وتحدث عن العجز في بعض المدرسين وأجاب عن بعض الأسئلة والاستفسارات عن الدروس الخصوصية المنتشرة ولماذا يلجأ ولى الأمر إلى إعطاء إبنه درس خصوصي.كما نظم القصر أمسية شعرية بمشاركة الشعراء السيد سليت والقى قصيدة بعنوان رغيف العيش، والقى الشاعر منصور شهاوى قصيدة بعنوان "حبيتى يا بلدي"، والقى الشاعر محمد جلو قصيدة بعنوان "حبيتى، الفراق"، بجانب مشاركة بعض المواهب الشابة في الإلقاء ديما الحسانين وسيف الزغبى بقصيدة "أختى" لصالح الشرنوبي.

قد يهمك ايضا: 

أغرب المواقف للراحل الكبير جمال حمدان في الذكرى الـ90 لميلاده

مكتبة الإسكندريَّة تثري معرض "القاهرة للكتاب" بمؤلفات جديدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرة جمال حمدان في ثقافة كفر الشيخ مسيرة جمال حمدان في ثقافة كفر الشيخ



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates