جائزة إتصالات لكتاب الطفل تعلن الأربعاء المقبل عن أسماء الفائزين بالجائزة
آخر تحديث 16:02:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة إتصالات لكتاب الطفل تعلن الأربعاء المقبل عن أسماء الفائزين بالجائزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة إتصالات لكتاب الطفل تعلن الأربعاء المقبل عن أسماء الفائزين بالجائزة

جائزة إتصالات لكتاب الطفل تعلن الأربعاء المقبل عن أسماء الفائزين بالجائزة
الشارقة – صوت الإمارات

تكشف جائزة إتصالات لكتاب الطفل التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها شركة "اتصالات" عن أسماء الفائزين في دورتها الثامنة يوم "الأربعاء" المقبل خلال حفل افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35 والذي سيقام في مركز اكسبو الشارقة في الفترة من 2 حتى 12 نوفمبر القادم .

وتم الإعلان عن القائمة القصيرة المرشحة للفوز بالجائزة خلال مشاركة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين في جناح إمارة الشارقة بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب الذي اختتمت فعالياته مؤخرا .

وقالت مروة العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين إن المجلس دأب من خلال جائزة اتصالات لكتاب الطفل وعلى مدار الأعوام السبعة الماضية على دعم صناع كتاب الطفل ممن يرفدون أدب الطفل العربي بأفضل وأهم الإصدارات التي تجذب ميول الأطفال واليافعين وتزيد من إقبالهم على الكتب العربية .

وأضاف "نحرص سنويا على إعلان أسماء الفائزين بجائزة اتصالات لكتاب الطفل خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب تأكيدا على مشاركة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين في جميع المعارض والفعاليات المحلية والثقافية وترسيخا لرؤى المجلس في تشجيع ثقافة القراءة وتحقيق تقارب أكبر بين الطفل والكتاب بالإضافة إلى تزويد المؤلفين والرسامين الواعدين والمحترفين ودور النشر بفرصة للتواصل وتبادل الخبرات مع غيرهم من الجهات الثقافية والفكرية المحلية والعالمية" .

واعتمدت لجنة تحكيم الجائزة قائمة الكتب المرشحة للفوز في فئات الجائزة الخمس بدءا من فئة كتاب العام للطفل التي يتنافس عليها كل من الكتب التالية "إحم إحم مررني من فضلك" تأليف نبيهة محيدلي ورسوم وليد طاهر والصادر عن دار الحدائق في لبنان وكتاب "شربر جائع" تأليف سمر محفوظ براج ورسوم سنان حلاق والصادر عن دار أكاديميا إنترناشيونال في لبنان وكتاب "علياء والقطط الثلاث" تأليف أمينة العلوي الهاشمي ورسوم مايا فداوي والصادر عن دار ينبع الكتاب في المغرب وكتاب "يوم في حياة أمي معلمة اللغة العربية" تأليف نبيهة محيدلي ورسوم ريما الكوسا والصادر عن دار الحدائق في لبنان .

ويتنافس على جائزة كتاب العام لليافعين كل من كتاب "إجازة اضطرارية" للكاتبة ميس فؤاد داغر والصادر عن دار الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن وكتاب "العوالم المضيئة - قبل شروق الشمس" للكاتبتين جنان الفلاحي ونبأ العبدلي والصادر عن دار الهدهد للنشر والتوزيع في الإمارات وكتاب "صراخ خلف الأبواب" للكاتبة رانيا حسين أمين الصادر عن دار نهضة مصر للنشر وكتاب "مذكرات فتاة " للكاتبة أمل فرح والصادر عن دار شجرة للنشر في مصر وكتاب "معركة عنترة بن شداد" للكاتبة سناء شباني والصادر عن دار أكاديميا إنترناشيونال في لبنان .

وتضمنت الكتب المتنافسة ضمن فئة أفضل نص كتاب "أريد أن أكون سلحفاة" تأليف أمل فرح ورسوم أسامة أبو العلا والصادر عن دار شجرة للنشر في مصر وكتاب "حارة مرو" تأليف أنس أبو رحمة ورسوم يارا بامية والصادر عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي في فلسطين وكتاب "شربر جائع" وكتاب "شمس" تأليف عفاف طبالة رسوم هنادي سليط والصادر عن دار نهضة مصر للنشر .

وتتنافس على فئة أفضل رسوم أربعة كتب هي "إحم إحم مررني من فضلك" و"بركة الأسئلة الزرقاء" تأليف مايا أبو الحيات ورسوم حسان مناصرة والصادر عن ورشة فلسطين للكتابة - مؤسسة دالية في فلسطين وكتاب "بولقش" تأليف ورسوم يارا بامية والصادر عن ورشة فلسطين للكتابة - مؤسسة دالية في فلسطين وكتاب "شربر جائع" .. فيما تشمل فئة أفضل إخراج كتاب "بركة الأسئلة الزرقاء" وكتاب "بولقش" و"شربر جائع" وكتاب "علياء والقطط الثلاث" .

وتتوزع قيمة الجائزة على نحو 300 ألف درهم لفئة كتاب العام للطفل يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام بواقع 100 ألف لكل واحد منهما و200 ألف لفئة كتاب العام لليافعين توزع مناصفة بين المؤلف والناشر و100 ألف لكل من الكتاب الفائز بجائزة أفضل نص والكتاب الفائز بأفضل رسوم والكتاب الفائز بأفضل إخراج .. إضافة إلى 200 ألف درهم مخصصة لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة والرسم بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال .

- بتل - عبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة إتصالات لكتاب الطفل تعلن الأربعاء المقبل عن أسماء الفائزين بالجائزة جائزة إتصالات لكتاب الطفل تعلن الأربعاء المقبل عن أسماء الفائزين بالجائزة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 00:53 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب في ألوان بديعة وتصميمات مختلفة من "سروتي"

GMT 08:54 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

"قصر العين" يستضيف المشاركين في "دولية" هزاع

GMT 00:47 2013 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إطلاق قناة المزماة التلفزيونية على الإنترنت

GMT 11:15 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

70% من الزوجات السوريات قادرات على إنهاء الحياة الزوجية

GMT 00:10 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة صيفية للمحجبات

GMT 00:44 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

دبي مدرسة اللامستحيل

GMT 03:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صلاح يكشف عن كواليس يومه الأول مع نادي "ليفربول"

GMT 03:03 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خالد عزب يكتب " كيف نغير وجه القاهرة"

GMT 18:12 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates