وزير الآثار يتفقد المتحف القومي
آخر تحديث 03:49:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الآثار يتفقد المتحف القومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الآثار يتفقد المتحف القومي

القاهرة ـ وكالات

طالب د.محمد إبراهيم وزير الآثار خلال تفقده المتحف القومى للحضارة، بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية فى منطقة الاستقبال بالمتحف، بما يتضمن ساحة انتظار للسيارات ومركزا تجاريا وتنظيم معارض فى صالات العرض المخصصة لأغراض حاضر الثقافة المصرية وماضيها لافتتاح المتحف افتتاح جزئي . بما يمثل عائدا ماديا يساهم فى الانتهاء من مرحلة الإنشاء المتبقية للمتحف، كما تفقد خلال الزيارة الهرم الزجاجي المخصص لعرض تاريخ مدينة القاهرة بعواصمها الإسلامية الثلاث الفسطاط والقطائع والعسكر وحتى العصر الحديث، كما تفقد المخازن المقامة على مساحة 24  ألف متر مربع لتخزين الآثار على أحدث طرق الحفظ والصيانة . صرح د.محمد إبراهيم أن المتحف يتجاوز الغرض التقليدى من مجرد قاعات تضم الكنوز والآثار ليشاهدها زوار مصر وغيرهم إلى شكل يمثل نوعا جديدا من المتاحف باحتوائه على مكتبة وأكبر معامل الترميم ومنطقة ترفيهية، مما يعنى مؤسسة ثقافية متكاملة إلى جانب كونه متحفاً؛ مشيرا إلى أن المتحف يضم كل مظاهر الثراء والتنوع التى تمتعت بها الحضارة المصرية خلال الأزمنة المختلفة، بدءا من عصر ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحاضر . وحسب السيناريو فإن المتحف سيحوي ثمانية معارض متخصصة، مكونة من معرض شامل عن الحضارة المصرية، يقع في قلب المتحف، بجانب معرض للمومياوات الملكية، وستة معارض أخرى بعناوين "فجر الحضارة، النيل، الثقافة المادية، الكتابة والعلوم، الدولة والمجتمع، العقائد والفكر"، كما ستكون مقتنياته في إطار متسلسل تاريخيا خلال ثماني فترات أساسية، هي: ما قبل التاريخ، العصر العتيق، العصر الفرعوني، العصر اليوناني الروماني، العصر القبطي، العصر الإسلامي، العصر الحديث، ثم المعاصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الآثار يتفقد المتحف القومي وزير الآثار يتفقد المتحف القومي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates