جامعة نيجيرية تستضيف أسبوعًا ثقافيًا عن الحضارة المصرية
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جامعة نيجيرية تستضيف أسبوعًا ثقافيًا عن الحضارة المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة نيجيرية تستضيف أسبوعًا ثقافيًا عن الحضارة المصرية

أبوجا ـ أ ش أ

تستضيف جامعة "عمر موسى يارودوا" بولاية "كتسينا" شمال نيجيريا الشهر القادم أسبوعا ثقافيا بعنوان "مصر مهد الحضارة" حيث سيركز الأسبوع الثقافى عن الحضارة المصرية فى العصور المختلفة ابتداء من الحضارة الفرعونية إلى الحضارة الإسلامية.وقال مدير المركز الثقافى المصرى بمدينة كانو النيجيرية الدكتور سلطان فولى حسن فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى أبوجا اليوم الاثنين أن المركز هو الذى سينظم الأسبوع الثقافى المصرى وسوف يقوم بتوجيه دعوات إلى كبار الشخصيات النيجيرية لحضور هذا الحدث الثقافى الهام الذى سيبدأ فى 29 يناير. وأشار الدكتور حسن إلى أن العديد من الأفلام التسجيلية سيتم عرضها عن الأهرامات وأبو الهول والمتحف المصرى والمتحف الإسلامى والمتحف القبطى والمتحف الرومانى ومكتبة الإسكندرية القديمة، بالإضافة إلى مذكرات شامبيليون حول فك رموز اللغة الهيروغلوفية القديمة أثناء قيامه بقراءة النقوش الموجودة على حجر رشيد.وأشاد مدير المركز الثقافى المصرى بمستوى التعاون الثقافى بين مصر ونيجيريا.. مشيرا إلى توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين بين عدة جامعات مصرية وجامعات نيجيرية، وقال إنه استقبل مؤخرا وفدا من جامعة "بيارو" بمدينة "كانو لبحث التعاون بين المركز والجامعة النيجيرية العريقة وإمكانية استفادة الجامعة منالخبرات المصرية العاملة فى مجال التعليم الجامعى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة نيجيرية تستضيف أسبوعًا ثقافيًا عن الحضارة المصرية جامعة نيجيرية تستضيف أسبوعًا ثقافيًا عن الحضارة المصرية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates