تكريم القاسمي وسيف بن زايد وسارة الفيصل وشخصيات دولية بجائزة فاطمة بنت مبارك
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكريم القاسمي وسيف بن زايد وسارة الفيصل وشخصيات دولية بجائزة فاطمة بنت مبارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم القاسمي وسيف بن زايد وسارة الفيصل وشخصيات دولية بجائزة فاطمة بنت مبارك

جائزة فاطمة بنت مبارك
الشارقة - صوت الامارات

كرمت لجنة جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة، على هامش توزيع جوائز الفائزين بالدورة الأولى، عددا من الشخصيات المحلية والدولية التي لعبت دورا مهما في دعم قضايا المرأة والطفل.
 
وكرم الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والريم عبد الله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخ محمد بن سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشيخ سيف بن زايد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي، والأميرة سارة الفيصل بنت عبد العزيز آل سعود، وسارة ريان مؤسس ورئيس مؤسسة مارلي ريان الاسترالية لسلامة الطفل.
 
وشمل التكريم أيضا روزالي ماشال الناشطة في مجال تعليم ورعاية الأطفال بجنوب إفريقيا. وشركة أبو ظبي للإعلام كأفضل جهة إعلامية داعمة للأمومة والطفولة. والرائدة التربوية الإماراتية نظمية العابد. وتكريم أسرة الطفل طاهر المهيري كأسرة استثنائية لارتقائها بابن من ذوي الهمم «الاحتياجات الخاصة» حتى أصبح سفيرا للإنسانية. كما كرمت الجائزة روز ماري جيكو سالمورين مربية الطفل طاهر.
 
كانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك قد أعلنت عن الجائزة خلال منتدى الأمومة والطفولة في نوفمبر 2016، وأطلقتها في نوفمبر 2017، وفي مارس الماضي أعلنت الريم بنت عبد الله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بدء تلقي طلبات المشاركة حتى نهاية يونيو 2018، وفق الآليات والشروط الموضوعة من المجلس في إطار أهداف الجائزة واستراتيجيتها.
 
في كلمة إطلاق الجائزة، قالت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيس الاتحاد النسائي العام ورئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية والرئيس الفخري لجمعية سيدات الأعمال، إن «الجائزة تأتي تجسيدًا لاهتمام الإمارات الكبير بفتح أبواب التميّز والإبداع في مجال الأمومة والطفولة، محليًّا وخارجيًّا». وتابعت أم الإمارات: «الجائزة تنبع من حرصي الكبير واهتمامي بالأم وأطفالها أينما كانوا، وتيسير السُّبل عليها لتربية أبنائها في ظروف طيبة وبيئة سليمة. والدعوة مُوجَّهة للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، والباحثين وأساتذة الجامعات وطلبتها المُتخصِّصين في الدولة، للاشتراك بقوة في الجائزة».
 
تشمل جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة 11 فئة، هي: أفضل مبادرة في مجال التعليم المُبكّر، وأفضل جهة صديقة للأم والطفل، وأفضل بحث علمي في مجال الأمومة والطفولة، وأفضل حملة أو برنامج توعوي، وأفضل مبادرة في مجال حماية الطفل، وأفضل مبادرة في مجال تمكين الأطفال واليافعين من أصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة)، وأفضل مبادرة في مجال دعم أسلوب الحياة الصحي للأم والطفل، وأفضل مبادرة في مجال تنمية مواهب الأطفال واليافعين، وأفضل مساهمة مجتمعية في مجال الأمومة والطفولة، وفئة الحضانة الرائدة، وفئة طفل الإمارات الأول.
 
وعن فلسفة الجائزة، قالت الريم الفلاسي، إنها "تهدف لتحفيز الجهات والمؤسَّسات الحكومية والخاصة على النهوض بجودة الخدمات المُقدَّمة للأم والطفل، وتسليط الضوء على مُتطلبات الرعاية للأمهات والأطفال أصحاب الهِمَم، وتشجيع وتحفيز الأطفال على التميُّز والاندماج في الأنشطة التشاركية، والمساهمة في أن تكون الإمارات دولة صديقة للطفل، بجانب تكريم الشخصيات العالمية صاحبة الإنجازات المُتميَّزة في مجال رعاية الأمومة والطفولة".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم القاسمي وسيف بن زايد وسارة الفيصل وشخصيات دولية بجائزة فاطمة بنت مبارك تكريم القاسمي وسيف بن زايد وسارة الفيصل وشخصيات دولية بجائزة فاطمة بنت مبارك



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون

GMT 00:07 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

تطبيق إلكتروني يساعد على تعلم الإنكليزية

GMT 12:23 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

فتاة تهجر صديقها بعدما اكتشفت أن سيارته ليست من "بورش"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates