الآثار تتدخل لإنقاذ قرية ماضى بالفيوم بعد توقف البعثات الأجنبية عن ترميمها
آخر تحديث 00:10:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الآثار تتدخل لإنقاذ قرية ماضى بالفيوم بعد توقف البعثات الأجنبية عن ترميمها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الآثار تتدخل لإنقاذ قرية ماضى بالفيوم بعد توقف البعثات الأجنبية عن ترميمها

القاهرة - صوت الامارات

كشف الدكتور عبد الحميد الكفافى، مدير إدارة التخطيط والمتابعة بوزارة الآثار، عن بدء الوزارة فى أعمال الترميم بمدينة ماضى الأثرية فى الفيوم، اعتبارًا من يوم الاثنين 3 ديسمبر المقبل، ولمدة 3 شهور.
 
وأوضح مدير إدارة التخطيط والمتابعة بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة  لـ "اليوم السابع"، أن  قرار البدء فى أعمال الترميم  جاء بعد موافقة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وتحت إشراف رئيس قطاع المشروعات، ورئيس الإدارة المركزية للصيانة وترميم الآثار، حيث سيتم ترميم طريق الأسود، ومعبد يعود للدولة الوسطى، ومقصورة التماسيح، والمعابد الرومانية، ومساكن الكهنة المشيدة من الطوب اللبن.

وأشار الدكتور عبد الحميد الكفافى، إلى أن أعمال الترميم توقفت فى المدينة منذ 5 أعوام، بسبب توقف البعثات الأجنبية، حيث أن تلك البعثات كانت تعمل وفقًا لمنحة من البرنامج الانمائى الأوروبى للتطوير منطقة ماضى الأثرية بالفيوم، وبمجرد توقف المنحة توقفت البعثة، ولهذا تعمل وزارة الآثار وفقا لبرنامجها الأثرى للحفاظ على الحضارة المصرية القديمة، باستكمال الترميمات اللازمة بالمدينة.

جدير بالذكر أن مدينة ماضى هى مدينة أثرية فى  تقع جنوب غرب محافظة الفيوم وتضم أطلال معابد بناها أمنمحات الثالث وأمنمحات الرابع من الأسرة الثانية عشر، ثم أضيفت إليه إضافات فى العصر الرومانى، حيث وضعت به تماثيل أسود لها رؤوس آدمية، ويعتبر أكبر معبد باقى من الدولة الوسطى فى مصر، المعبد الرئيسى كان مخصصا لإلهين: الإله التمساح، سوبك، والإلهة الحية (ثعبان)، رننوتت.

تقع المدينة على بعد حوالى 35 كم جنوب غرب مدينة الفيوم بالقرب من عزبة الكاشف جنوب بحر البنات، ويمكن الوصول إليها من الفيوم إلى أبو جندير ثم إلى بحر البنات ثم إلى المعبد.  أو من ناحية مركز اطسا اتجهنا الي قرية لاشين حمد وقوم بدخول قرية لاشين غربأ

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآثار تتدخل لإنقاذ قرية ماضى بالفيوم بعد توقف البعثات الأجنبية عن ترميمها الآثار تتدخل لإنقاذ قرية ماضى بالفيوم بعد توقف البعثات الأجنبية عن ترميمها



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates