وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة
آخر تحديث 14:31:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة

جائزة البردة العالمية
أبوظبي - صوت الإمارات

 أكملت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة استعداداتها لتنظيم حفل تكريم الفائزين بجائزة البردة العالمية في دورتها الرابعة عشرة الذي ينطلق مساء الثلاثاء المقبل على المسرح الوطني بـأبوظبي تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

ويتضمن برنامج الحفل أوبريت " رسول السماحة والسلام " أداء محمد عبده ومن أشعار الصحابيين الجليلين كعب بن زهير وحسان بن ثابت وصاحب البردة الإمام البوصيري وأمير الشعراء أحمد شوقي .

ويشارك بالأوبريت كل من الفنان إبراهيم سالم والإعلامي أيوب يوسف والتي تم إعدادها لتقدم صورة متكاملة عن سماحة وإنسانية رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم .

كما يتضمن الحفل رؤية تراثية للاحتفاء بالقيم الدينية الأصيلة من خلال فرقة " المالد " إضافة إلى الإنشاد الديني على أن يعقبها قيام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتكريم الفائزين بجائزة البردة العالمية في مجالات الشعر الفصيح والنبطي والخط العربي والزخرفة الإسلامية والحروفية الذين حضروا من 11 دولة عربية وإسلامية .

وقالت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة " إن الوزارة تركز دائما على أن يأتي حفل ختام جائزة البردة العالمية متكاملا مع أهدافها السامية في إعلاء قيم حضاراتنا وتراثنا الإسلامي الأصيل وهويتنا العربية من خلال إبراز صفات رسول الإنسانية -صلى الله عليه وسلم- وسيرته العطرة ليكون بمثابة رسالة للأجيال الناشئة تحفزها على إدراك ورسالتها السامي وتسليط الضوء على القيم الحضارية للإسلام ".

وأشارت إلى أن الوزارة حرصت على تقديم "أوبريت رسول السماحة والسلام" الذي يؤديه النجم محمد عبده وتعبر كلماته عن رصد الصحابة والتابعين والمعاصرين لإنسانية وسماحة الرسول الكريم ودعوته الدائمة للمحبة والسلام والتي هي من أسس عقيدتنا الإسلامية .

ولفتت إلى أن تكريم الفائزين يأتي تعزيزا لروح التنافس بين المشاركين وتشجيعا على المبادرة والابتكار في بذل المزيد من الجهد لتقديم أعمال متميزة تستحق الجائزة العالمية مؤكدة أن تكريم المتميزين والمبدعين من الشعراء والخطاطين والتشكيليين من أنحاء العالم الإسلامي يبرز الوجه الحضاري للإمارات وحرصها على تأكيد القيم الإسلامية السامية.

وأوضحت الصابري أن الوزارة ستنظم على هامش الاحتفالية معرضاً فنياً بالمسرح الوطني بأبوظبي يضم أهم الأعمال الفائزة بجائزة البردة في الدورات السابقة والتي تحتوي على مجموعة نادرة من أجمل وأندر اللوحات في الخط العربي والحروفية والزخرفة التي أبدعها الخطاطون والمزخرفون العالميون الفائزون بالجائزة.

وأشارت إلى أن توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تركز دائما على أن يبرز الحفل الختامي لجائزة البردة الوجه الحضاري للإمارات وأن يقدم رسالة السماحة والمحبة والسلام من خلال استعراض سيرة وخصال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم الذي هو المثال والقدوة لكل مسلم بل لكل إنسان على هذا الكوكب بحيث يعبر الحفل عن هويتنا العربية وقيمنا الإسلامية واسهامهما في الحضارة الإنسانية " .

ودعت الصابري فئات المجتمع كافة خاصة الشباب وطلاب المدارس والجامعات والأسر الإماراتية والمقيمين على أرض الإمارات لحضور الحفل والاستمتاع بأداء محمد عبده والإنشاد الديني والإداء التراثي الإماراتي مؤكدة حرص الوزارة على أن تصل رسالة جائزة البردة العالمية إلى أكبر قطاع ممكن من المجتمع الإماراتي.

وأشارت إلى أن جائزة البردة منذ أطلقتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة قبل 14 عاما في 1425 هـ / 2004م تسعى دائما لتقديم الجديد كل عام سواء في طبيعة مسابقاتها او في احتفالاتها السنوية.

من جانبه عبر النجم السعودي محمد عبده عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية الكبرى التي ترصد قيما سامية من سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تركز على الجوانب الإنسانية لتكون النموذج أمام الأجيال .

وأكد أن أوبريت " رسول السماحة والسلام" يجمع لأول مرة أشعار الصحابيين الجليلين كعب بن زهير وحسان بن ثابت والإمام البوصيري وأحمد شوقي في عمل واحد ليقدم صورة متكاملة عن صفات رسول الله مشيدا بدور وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في القيام بهذه الدور الكبير في إعلاء القيم العربية والإسلامية.

من جهة أخرى أكد الفنان إبراهيم سالم الذي يشارك في اوبريت رسول السماحة والسلام أن العمل تم إعداده بشكل متميز ليتناسب مع طبيعة الاحتفالية التي تجمع بين الأخلاق والقيم الدينية وأيضا المنطلقات الثقافية معبرا عن سعادته بهذه المشاركة التي تركزت على إلقاء عدد من الأبيات الشعرية بمشاركة الإعلامي أيوب يوسف لتتكامل مع أداء الفنان محمد عبده .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات

GMT 16:19 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

لكزس تكشف النقاب عن سيارة رياضية جديدة

GMT 13:59 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

ترامب يشدد على عدم تغيير خطته بشأن المهاجرين

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 00:39 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"باي بال" تطلق رسميا ميزة "الدفع بعد التسليم" في أميركا

GMT 00:53 2013 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر والسعودية توقعان عقد استشاري مشروع الربط الكهربائي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates