وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة

جائزة البردة العالمية
أبوظبي - صوت الإمارات

 أكملت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة استعداداتها لتنظيم حفل تكريم الفائزين بجائزة البردة العالمية في دورتها الرابعة عشرة الذي ينطلق مساء الثلاثاء المقبل على المسرح الوطني بـأبوظبي تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة.

ويتضمن برنامج الحفل أوبريت " رسول السماحة والسلام " أداء محمد عبده ومن أشعار الصحابيين الجليلين كعب بن زهير وحسان بن ثابت وصاحب البردة الإمام البوصيري وأمير الشعراء أحمد شوقي .

ويشارك بالأوبريت كل من الفنان إبراهيم سالم والإعلامي أيوب يوسف والتي تم إعدادها لتقدم صورة متكاملة عن سماحة وإنسانية رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم .

كما يتضمن الحفل رؤية تراثية للاحتفاء بالقيم الدينية الأصيلة من خلال فرقة " المالد " إضافة إلى الإنشاد الديني على أن يعقبها قيام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتكريم الفائزين بجائزة البردة العالمية في مجالات الشعر الفصيح والنبطي والخط العربي والزخرفة الإسلامية والحروفية الذين حضروا من 11 دولة عربية وإسلامية .

وقالت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة " إن الوزارة تركز دائما على أن يأتي حفل ختام جائزة البردة العالمية متكاملا مع أهدافها السامية في إعلاء قيم حضاراتنا وتراثنا الإسلامي الأصيل وهويتنا العربية من خلال إبراز صفات رسول الإنسانية -صلى الله عليه وسلم- وسيرته العطرة ليكون بمثابة رسالة للأجيال الناشئة تحفزها على إدراك ورسالتها السامي وتسليط الضوء على القيم الحضارية للإسلام ".

وأشارت إلى أن الوزارة حرصت على تقديم "أوبريت رسول السماحة والسلام" الذي يؤديه النجم محمد عبده وتعبر كلماته عن رصد الصحابة والتابعين والمعاصرين لإنسانية وسماحة الرسول الكريم ودعوته الدائمة للمحبة والسلام والتي هي من أسس عقيدتنا الإسلامية .

ولفتت إلى أن تكريم الفائزين يأتي تعزيزا لروح التنافس بين المشاركين وتشجيعا على المبادرة والابتكار في بذل المزيد من الجهد لتقديم أعمال متميزة تستحق الجائزة العالمية مؤكدة أن تكريم المتميزين والمبدعين من الشعراء والخطاطين والتشكيليين من أنحاء العالم الإسلامي يبرز الوجه الحضاري للإمارات وحرصها على تأكيد القيم الإسلامية السامية.

وأوضحت الصابري أن الوزارة ستنظم على هامش الاحتفالية معرضاً فنياً بالمسرح الوطني بأبوظبي يضم أهم الأعمال الفائزة بجائزة البردة في الدورات السابقة والتي تحتوي على مجموعة نادرة من أجمل وأندر اللوحات في الخط العربي والحروفية والزخرفة التي أبدعها الخطاطون والمزخرفون العالميون الفائزون بالجائزة.

وأشارت إلى أن توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تركز دائما على أن يبرز الحفل الختامي لجائزة البردة الوجه الحضاري للإمارات وأن يقدم رسالة السماحة والمحبة والسلام من خلال استعراض سيرة وخصال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم الذي هو المثال والقدوة لكل مسلم بل لكل إنسان على هذا الكوكب بحيث يعبر الحفل عن هويتنا العربية وقيمنا الإسلامية واسهامهما في الحضارة الإنسانية " .

ودعت الصابري فئات المجتمع كافة خاصة الشباب وطلاب المدارس والجامعات والأسر الإماراتية والمقيمين على أرض الإمارات لحضور الحفل والاستمتاع بأداء محمد عبده والإنشاد الديني والإداء التراثي الإماراتي مؤكدة حرص الوزارة على أن تصل رسالة جائزة البردة العالمية إلى أكبر قطاع ممكن من المجتمع الإماراتي.

وأشارت إلى أن جائزة البردة منذ أطلقتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة قبل 14 عاما في 1425 هـ / 2004م تسعى دائما لتقديم الجديد كل عام سواء في طبيعة مسابقاتها او في احتفالاتها السنوية.

من جانبه عبر النجم السعودي محمد عبده عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية الكبرى التي ترصد قيما سامية من سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم تركز على الجوانب الإنسانية لتكون النموذج أمام الأجيال .

وأكد أن أوبريت " رسول السماحة والسلام" يجمع لأول مرة أشعار الصحابيين الجليلين كعب بن زهير وحسان بن ثابت والإمام البوصيري وأحمد شوقي في عمل واحد ليقدم صورة متكاملة عن صفات رسول الله مشيدا بدور وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في القيام بهذه الدور الكبير في إعلاء القيم العربية والإسلامية.

من جهة أخرى أكد الفنان إبراهيم سالم الذي يشارك في اوبريت رسول السماحة والسلام أن العمل تم إعداده بشكل متميز ليتناسب مع طبيعة الاحتفالية التي تجمع بين الأخلاق والقيم الدينية وأيضا المنطلقات الثقافية معبرا عن سعادته بهذه المشاركة التي تركزت على إلقاء عدد من الأبيات الشعرية بمشاركة الإعلامي أيوب يوسف لتتكامل مع أداء الفنان محمد عبده .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة وزارة الثقافة الإماراتية تستكمل استعدادتها لتنظيم حفلة ختام جائزة البردة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates