الشارقة للكتاب المشاركة بالمعارض تفتح قنوات التواصل بين الثقافات العربية
آخر تحديث 00:06:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة للكتاب" المشاركة بالمعارض تفتح قنوات التواصل بين الثقافات العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للكتاب" المشاركة بالمعارض تفتح قنوات التواصل بين الثقافات العربية

"الشارقة للكتاب"
الشارقة - صوت الامارات

ختتمت هيئة الشارقة للكتاب مشاركتها في الدورة الثالثة والأربعين من معرض الكويت الدولي للكتاب، بمشاركة 505 دار نشر من 26 دولة عربية وأجنبية، وذلك فى إطار حرصها على مد جسور المعرفة والتعاون.

واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها بالحدث الذى يحتفى هذا العام بالقدس عاصمة لفلسطين، ضمن جناح الشارقة أهم المنجزات الثقافية التي تقودها الإمارة، إلى جانب تعريف الناشرين والأدباء والمهتمين في مجالات صناعة الكتب على الأحداث الثقافية التي تنظمها إمارة الشارقة سنوياً.

وناقشت الهيئة روابط التعاون المشترك التي تجمعها مع الجهات والمؤسسات الثقافية الكويتية، حيث عقدت سلسلة من اللقاءات الثقافية والحوارية مع عدد من الشخصيات والنخب الثقافية الكويتية، تطرقت من خلالها إلى ما تقدمه مدينة الشارقة للنشر، أول مدينة حرة للنشر في العالم، من خدمات وتسهيلات للعاملين في مجال النشر عربياً وعالمياً، إلى جانب تقديم شروحات خاصة عن الدورة السابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي اختتمت فعالياتها مؤخراً.

ونظمت الهيئة خلال مشاركتها أمسية شعرية إماراتية تحت عنوان "نسج الكلام"، شارك فيها كل من الشاعر: د.طلال الجنيبي و شيخة المطير، وأدارها سالم الرميضي. كما عقدت ورشة بعنوان شهادات إبداعية (في سيرة الفجر والحب والكتابة) شارك فيها الكاتب ناصر الظاهري وإيمان اليوسف وأدارتها مريم الموسوي.
العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعدد من الشخصيات الثقافية والدبلوماسية الكويتية.

وخلال الزيارة قدم أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، لوزير الإعلام، ووزير الدولة لشؤون الشباب، نسخة من رواية "بيبي فاطمة وأبناء الملك"، وهى أحدث الأعمال الأدبية التاريخية للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال أحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "تأتى مشاركة الهيئة فى معرض الكويت الدولى للكتاب في إطار تقديم نموذج الثقافة الإماراتية إلى العالم العربى، وضمن جهود تعريف القراء والمثقفين بالكتاب والمبدعين الإماراتيين، وما تقوده إمارة الشارقة من جهود تترجم رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في دعم مقومات الحراك المعرفي المحلي وفتح قنوات التواصل مع مختلف الفعاليات الثقافية العربية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب المشاركة بالمعارض تفتح قنوات التواصل بين الثقافات العربية الشارقة للكتاب المشاركة بالمعارض تفتح قنوات التواصل بين الثقافات العربية



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات جذّابة ومُميّزة باللون الأخضر بأسلوب مريم حسين

بيروت - صوت الإمارات
لفتت إطلالات النجمة مريم حسين المميزة باللون الأخضر الداكن الأنظار، ورصدنا لك أجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر مستوحاة من مريم حسين.إطلالات مميزة باللون الأخضر سحرتنا بها النجمة مريم حسين خصوصا مع تألقها بموضة فستان السهرة الفاخر بتدرجات اللون الأخضر الزيتي الذي جعلها محط أنظار الجميع، فلفتنا تألقها بأجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر الزيتي مع التصميم الطويل اللافت بالقماش الحريري مع قصة الأكتاف المكشوفة والتي تنسدل على الجوانب بكثير من الانوثة.واللافت عند اختيار إطلالات مميزة باللون الأخضر، تألق مريم حسين بموضة الحبال الجانبية البارزة على جوانب الخصر بأسلوب حيوي ولافت في عالم الموضة، كما سحرتنا بقصة الشق الجانبي الجانبي الذي يبرز قامتها بأسلوب مميز وساحر، واكتفت مريم حسين باختيار المجوهرات الناعمة المنسدلة على الرق...المزيد

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 14:00 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 صوت الإمارات - أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:18 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 20:22 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جدول مواعيد أبرز مباريات الليلة

GMT 17:27 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات حدائق بسيطة ومميزة في منازل نجمات "هوليوود"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates