شاليمار الشربتلي ترغب في أن يحصل الفن التشكيلي على مكانته الحقيقة
آخر تحديث 19:02:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شاليمار الشربتلي ترغب في أن يحصل الفن التشكيلي على مكانته الحقيقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شاليمار الشربتلي ترغب في أن يحصل الفن التشكيلي على مكانته الحقيقة

شاليمار الشربتلي ترغب في أن يحصل الفن التشكيلي على مكانته الحقيقة
القاهرة - شيماء مكاوي

أعربت الفنانة شاليمار الشربتلي، عن سعادتها بالمشاركة مؤخرًا في "ديفيليه" فرنسي يحمل عنوان "الوايت نايت" أو "الملائكة البيضاء" في إشارة إلى العنوان الرئيسي للمعرض وحرص جميع الحضور على ارتداء الملابس البيضاء، والذي يعد من أشهر العروض العالمية للأزياء في فرنسا، وأكدت "شاليمار"، زوجة المخرج السينمائي والبرلماني المعروف خالد يوسف، أن نجاح الـ"ديفيليه" كان له تأثير كبير داخل فرنسا وخارجها للدرجة التي جعلت بعض القنوات والصحف الإيطالية المهتمة في الموضة، مثل قناة "ميلانو"، تحتفي به وتُشيد بالقطع التي شاركت بها في الـ"ديفيليه".

وشددّت على ضرورة أن يتصدر الفن التشكيلي مكانته الحقيقة ويخرج خارج الجدران التي ترسم عليه، خاصة وأنها أصبحت رائدة فن الـ"موفينغ آرت - Moving Art"، التي تعمل عليه منذ أعوام، بالرسم على السيارات ثم نقلت تيماتها الفنية إلى الموتسيكلات ثم أدوات السفرة من أطباق وأواني ثم الحلي والمجوهرات ثم الملابس والأزياء، وتجرى الآن العمل على العديد من النقلات النوعية الأخرى.

الديفيليه شاركت فيه "شاليمار" بما يزيد عن 30 قطعة من الأزياء الفنية المستوحاة من أشكال وتكوينات لوحاتها الفنية، وشهد العرض حضور العديد من الشخصيات الدولية، والتى منها "إيفانا ترامب" الزوجة السابقة للمرشح لرئاسة أميركا دونالد ترامب والتي تُعد من أشهر الشخصيات النسائية العالمية، بالإضافة إلى حضور المخرج خالد يوسف زوجه الفنانة شاليمار، والمخرج عُمر زهران، هذا بالإضافة إلى حضور الشخصيات البارزة فى مجال الموضة والأزياء.
شاليمار الشربتلي، سعودية الجنسية مصرية الهوى، قدمتها مجلة "صباح الخير" وعمرها 13 عامًا، وتُعد من بين أفضل 100شخص كان لهم تأثيرًا على الفنون والثقافة في جدة، وهي أول امرأة وفنانة سعودية يتم تكليفها من الحكومة السعودية لرسم اللوحات والتماثيل في الشوارع الرئيسة الشهيرة في جدة، واللوحات لا تزال قائمة حتى يومنا هذا بين اللوحات الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية.
 كما حصلت على العديد من الجوائز الدولية والمعارض في جميع أنحاء العالم، وتم تنصيبها كسفيرة للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط لدعمها القضايا الإنسانية في المنطقة العربية، ومن بين معارضها الدولية التي شاركت فيها مع خوان راميريز، الوريث الشرعي لسلفادور دالي، في عام 2006 في مونمارتر في باريس وماربيا في إسبانيا في عام 2007، وحضر المعرض وقتها الكاتب الصحافي والشاعر جمال بخيت.
كما كانت صاحبة السبق الأول فى كل الأحداث الفنية كأول فنانة عربية تشارك وتفوز بجائزة "صالون الخريف الفرنسي" والذى شارك فيه 36 دولة و500 فنان عالمي، وكانت أول فنانة عربية تشارك فى مونديالات فنية عالمية، بالإضافة إلى احتفال متحف اللوفر بها وبأعمالها كأول فنانة عربية تُضع لوحاتها على جدران المتحف في 2016 من بين مشاركة 450 فنانًا من جميع أنحاء العالم. 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاليمار الشربتلي ترغب في أن يحصل الفن التشكيلي على مكانته الحقيقة شاليمار الشربتلي ترغب في أن يحصل الفن التشكيلي على مكانته الحقيقة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates