دولة الإمارات تستضيف مؤتمر اتفاقية  رامسار
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دولة الإمارات تستضيف مؤتمر اتفاقية " رامسار "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دولة الإمارات تستضيف مؤتمر اتفاقية " رامسار "

وزارة البيئة في دبي
دبي - صوت الامارات

   تستضيف دولة الإمارات خلال الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر المقبل أعمال الدورة الـ 13 من مؤتمر دول الأطراف في اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية - رامسار " كوب 13 " الذي تنظمه وزارة التغير المناخي والبيئة في دبي بمشاركة أكثر من 100 ممثل للدول الأعضاء والهيئات الرسمية وغير الرسمية والأكاديميين.

ويأتي هذا الحدث - الذي يقام تحت شعار " الأراضي الرطبة لمستقبل حضري مستدام " وبرعاية بلدية دبي - في إطار التأكيد على حرص دولة الإمارات على الحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة .

ويقوم ممثلو الدول الأعضاء خلال الدورة بالاطلاع على آخر مستجدات سير العمل الخاص بالاتفاقية ودراسة أفضل الممارسات المتبعة لإدارة الأراضي الرطبة ومناقشة عدد من القضايا البيئية المستجدة .

وفي هذا الصدد .. أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة أهمية هذا المؤتمر الذي يأتي تزامنا مع احتفال العالم بإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " النابع عن اهتمامه الكبير بالبيئة والحفاظ عليها وتنميتها ليكون هذا الإرث مصدر إلهام لإطلاق العديد من المشاريع والمبادرات البيئية محليا وعالميا .

ولفت معاليه إلى مؤتمر " كوب 3 " يحظى بأهمية خاصة نظرا لما يشهده العالم من تدهور في التنوع البيولوجي نتيجة التوسع العمراني وارتفاع الطلب على الأراضي لتلبية احتياجات الارتفاع في تعداد السكان فضلا عن تداعيات التغير المناخي وتأثيرها المباشر كارثي على البيئة".

من جهتها قالت مارثا روخاس أوريغو الأمينة العامة لاتفاقية رامسار للأراضي الرطبة : " إن المؤتمر يحظى بأهمية بالغة في ظل فقدان الأراضي الرطبة حول العالم وزيادة التهديدات الناجمة عن التغير المناخي وسيكون " كوب 13 " فرصة مهمة لمساعدة البلدان التي اعتمدت قرارات واضحة بصدد إدارة الاتفاقية وتنفيذها وكذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة " .

وأضافت : " تأخذ القرارات التي ستتخذ في دبي أهمية كبرى وسيكون لها تأثير ملموس على الأرض كما ستجد طريقها نحو الإقرار والتنظيم والتنفيذ في جميع أنحاء العالم " .

من جهته أعرب سعادة المهندس داود الهاجري مدير عام بلدية دبي عن فخره برعاية هذا الحدث المهم حيث سيساهم بشكل مباشر في الحفاظ على الأراضي الرطبة .. لافتا إلى أن هذه الرعاية لهذا المؤتمر المهم يعتبر تتويجا لمساعي الدولة ولسمعتها الطيبة وهو ما قد يدعم من موقعها الاستراتيجي ويعزز من مواقفها في المنابر الدولية ويرسخ من دورها الريادي ويجعلها وجهة للدول الأخرى ومثالا يحتذى به على كافة الأصعدة.

كانت دولة الإمارات قد انضمت إلى اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية "رامسار" قبل 11 عاما وأدرجت ضمنها 7 مواقع في الدولة وهي : محمية راس الخور في دبي ومنتزه وادي الوريعة الوطني في الفجيرة ومحمية أشجار القرم والحفية بخور كلباء ومحمية جزيرة صير بونعير في الشارقة ومحمية الوثبة للأراضي الرطبة ومحمية بو السياييف البحرية في أبوظبي ومحمية الزوراء في عجمان ضمن قائمة الاتفاقية.

وتمثل اتفاقية " رامسار " معاهدة حكومية بيئية أطلقتها اليونسكو عام 1971 لتعزيز الجهود الوطنية والتعاون الدولي بهدف الحفاظ على بيئة الأراضي الرطبة، والاستخدام المستدام لمواردها الطبيعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دولة الإمارات تستضيف مؤتمر اتفاقية  رامسار دولة الإمارات تستضيف مؤتمر اتفاقية  رامسار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates