سينما الدوحة للأفلام تعرض الفيلم الروائي المحكمة الخميس
آخر تحديث 01:01:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سينما الدوحة للأفلام تعرض الفيلم الروائي "المحكمة" الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سينما الدوحة للأفلام تعرض الفيلم الروائي "المحكمة" الخميس

مؤسسة الدوحة للأفلام
الدوحة - قنا

تقدم سينما مؤسسة الدوحة للأفلام الفيلم الروائي الطويل "محكمة" وذلك مساء غد الخميس، في مسرح متحف الفن الاسلامي. وفيلم "المحكمة" هو فيلم درامي هندي للمخرج شيتانيا تامهاني، وسيوفر الفيلم ترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويدور الفيلم حول النظام القضائي في الهند من خلال محاكمة مغني شاب في إحدى محاكم مومباي، وقد عرض هذا الفيلم للمرة الأولى في مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2014 حيث فاز هناك بجائزة "أفضل فيلم في فئة آفاق"، بينما نال مخرج العمل جائزة "أسد المستقبل" في المهرجان نفسه.

كما فاز فيلم "المحكمة" كذلك ب 18 جائزة في عدة مهرجانات سينمائية خلال العامين 2014 و2015، من ضمنها جوائز تكريم في مهرجانات فيينا، أنطاليا، سنغافورة ومومباي، وكان الترشيح الهندي الرسمي لجوائز الأوسكار ال 88 عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية.

يذكر أن المخرج الهندي شيتانيا تامهاني حاز على عدة جوائز عن مؤلفاته المسرحية وأعماله التي أخرجها بتميز. وفي عام 2006، كتب وأخرج الفيلم الوثائقي "خطة الأربع خطوات" والذي عالج مشكلة الاقتباس في السينما الهندية، بالإضافة إلى الفيلم القصير "ستة شواطئ".

تجدر الإشارة إلى أن هذا الفيلم يأتي ضمن سلسلة أفلام تقدمها مؤسسة الدوحة للأفلام ضمن برنامج "نافذة على السينما الهندية المستقلة"، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على الواقع السينمائي المستقل في الهند، حيث تعتمد هذه الأفلام على نمط مغاير لذلك السائد في بوليوود والقائم على الأغاني والرقص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سينما الدوحة للأفلام تعرض الفيلم الروائي المحكمة الخميس سينما الدوحة للأفلام تعرض الفيلم الروائي المحكمة الخميس



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates