الفيلم السعودي بركة يقابل بركة ينطلق في دور العرض الإماراتية
آخر تحديث 08:09:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" ينطلق في دور العرض الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" ينطلق في دور العرض الإماراتية

الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" ينطلق في دور العرض الإماراتية
القاهرة _إسلام خيري

تطلق شركة MAD Solutions بالتعاون مع شركة "فيلم كلينك" لتوزيع الأفلام المستقلة "FCIFD" الفيلم السعودي بركة يقابل بركة للمخرج محمّود صباغ في دور العرض في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس 8 سبتمبر - أيلول، على أن يتم إطلاقه في باقي دول العالم العربي قريبًا.
 
وكانت الشركتان قد نظمتا العرض الخاص للفيلم يوم الثلاثاء 6 سبتمبر - أيلول في سينما VOX في مول الإمارات في دبي، بحضور أبطال وصُناع الفيلم ومجموعة كبيرة من الفنانين والنجوم والنقاد والإعلاميين والشخصيات العامة، من بينهم سحر المدني زوجة القنصل السعودي، المخرج السوداني أمجد أبو العلاء، الممثلة المصرية دعاء عجرمة، الناقد الفني بشار إبراهيم مدير المحتوى في مؤسسة مهرجان دبي السينمائي.
 
ويأتي ذلك بعد اختياره لتمثيل المملكة السعودية في سباق الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي، فيما أعلنت الدورة الـ60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني عن اختيار الفيلم للمشاركة في قسم ضحك "Laugh" ضمن الفعاليات التي تبدأ يوم 5 أكتوبر - تشرين الأول وحتى 16 من الشهر نفسه.
 
وقد سبق أن تم اختيار الفيلم ضمن قسم عروض خاصة بالدورة الـ41 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي "8 إلى 18 سبتمبر - أيلول"، فيما كان عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي حيث نال جائزة لجنة التحكيم المسكونية في قسم Forum.
 
ويحكي الفيلم قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.
 
 ويقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة "FCIFD"  بعد حصولهما على حقوق التوزيع من الشركة الفرنسية MPM Film الحائزة على حقوق توزيعه العالمية.
 
الفيلم السعودي بركة يقابل بركة ينطلق في دور العرض الإماراتيةفيلم بركة يقابل بركة من بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبد المجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، وقام بكتابته وإخراجه محمود صبّاغ، وهو مخرج سعودي وُلد في جدة، درس صناعة الأفلام الوثائقية في نيويورك، بعدها عمل مخرج أفلام مستقل ومنتج في السعودية، من أعماله الفيلم الوثائقي قصة حمزة شحاتة "2013"، مسلسل كاش 2014، ويُعد بركة يقابل بركة أول فيلم روائي طويل له.
الفيلم السعودي بركة يقابل بركة ينطلق في دور العرض الإماراتية 
وينطلق فيلم بركة يقابل بركة في دور العرض في الإمارات ابتداءًا من الخميس 8 سبتمبر- أيلول في سينمات فوكس سينما في مول الإمارات، مول الحمرا، سيتي سنتر الفجيرة وياس مول، وريل سينيماز في مول دبي.

الفيلم السعودي بركة يقابل بركة ينطلق في دور العرض الإماراتية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيلم السعودي بركة يقابل بركة ينطلق في دور العرض الإماراتية الفيلم السعودي بركة يقابل بركة ينطلق في دور العرض الإماراتية



 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 01:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates