انطلاق أول رحلة لطائرات  b7879 دريملاينر ضمن أسطول الخطوط السعودية
آخر تحديث 19:32:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق أول رحلة لطائرات " B787-9 دريملاينر" ضمن أسطول الخطوط السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أول رحلة لطائرات " B787-9 دريملاينر" ضمن أسطول الخطوط السعودية

الخطوط السعودية
جدة ـ صوت الإمارات

انطلقت السعودية-تؤهل-282-ملاحًا-للعمل-على-متن-دريملاينر-الجديدة">رحلة لطائرات B787-9 دريملاينر الجديدة رسمياً، ضمن أسطول السعودية-في-لوس-أنجلوس">شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي بعد أن اجتازت جميع الفحوصات والاختبارات التي خضعت لها فور وصولها للمملكة وحصلت على التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني.

وجاءت رحلة الخطوط السعودية رقم (SV1110) المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام أول تشغيل رسمي لطائرات دريملاينر الجديدة.

وكانت طائرات B787-9 (دريملاينر) الجديدة التي استلمتها الخطوط السعودية مؤخراً قد اجتازت الاختبارات اللازمة لإصدار تراخيص التشغيل التجاري بعد أن خضعت لفحص شامل واختبارات قياسية من قبل طياري وملاحي الخطوط السعودية بمشاركة مهندسي وطياري الهيئة العامة للطيران المدني لإصدار التصاريح وهو ما تحقق بنجاح يوم الأحد 12 جمادى الأولى 1437هـ الموافق 21 فبراير 2016م، حيث تم الانتهاء من جميع الاختبارات وإصدار الرخص اللازمة للطائرات.

ومنذ وصول الطائرات إلى المملكة في 4 فبراير 2016م تم البدء على الفور في إجراء التدقيق والاختبارات على الأرض وعبر رحلات تدريبية واختبارية امتدت من الدمام إلى جدة والمدينة المنورة واسطنبول وفي مختلف الأوقات والأجواء كما تقتضي أنظمة ومعايير السلامة في الهيئات الدولية والهيئة العامة للطيران المدني والمعايير الدقيقة للسلامة في المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

وتعد طائرة B787-9 (دريملاينر) الطراز الأحدث في خط إنتاج شركة بوينج، وهو الطراز الذي اختارته الخطوط السعودية، وهي النسخة الأحدث ودخلت الخدمة قبل سنة ونصف، وتمتاز بمواد تصنيعها التي توفر مزيدا من الراحة للضيوف ، ونظرا لمتانة الهيكل يمكن تكييف ضغط الطائرة أثناء التحليق بشكل أفضل مما يزيد من نسبة الأوكسجين والرطوبة داخل المقصورة .

وصممت الخطوط السعودية كابينة الطائرة على مستوى رفيع من حيث توزيع المقاعد والمساحات المخصصة للخدمة والمسافة بين المقاعد حيث زودتها بـ 24 مقعد بدرجة الأعمال موزعة بتوزيع 1-2-1 و 274 مقعد بدرجة الضيافة بتوزيع 3-3-3 وهي مقاعد شبيهة بالمقعد الذي فاز بجائزة أفضل مقعد سياحي بالعالم، إضافة إلى المصلى كما هو الحال على جميع طائرات (السعودية) العريضة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أول رحلة لطائرات  b7879 دريملاينر ضمن أسطول الخطوط السعودية انطلاق أول رحلة لطائرات  b7879 دريملاينر ضمن أسطول الخطوط السعودية



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates