مبادلة وإيرباص الشرق الأوسط تنظمان محاضرات في أبوظبي عن صناعة الطيران
آخر تحديث 16:58:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبادلة وإيرباص الشرق الأوسط تنظمان محاضرات في أبوظبي عن صناعة الطيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبادلة وإيرباص الشرق الأوسط تنظمان محاضرات في أبوظبي عن صناعة الطيران

الطيران
أبوظبي - وام

 نظمت وحدة مبادلة لصناعة الطيران والخدمات الهندسية - التابعة لشركة المبادلة للتنمية "مبادلة" - بالتعاون مع شركة "إيرباص الشرق الأوسط" ورشة عمل حول صناعة الطيران وذلك في مدرسة الاتحاد الخاصة في أبوظبي .

وتعتبر هذه الورشة - التي اختتمت اليوم - جزءا من سلسلة المحاضرات المشتركة التي تنظمها الشركتان وتم تصميمها من قبل برنامج "المهندس الصغير" بالشراكة مع شركة "إيرباص الشرق الأوسط" بهدف تشجيع جيل الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة على متابعة الدراسة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وتكونت ورشة العمل التفاعلية التي استضافت أكثر من 75 طالبا تتراوح أعمارهم بين 13 الى 14 عاما من برنامج مدته أربع ساعات يهدف لإطلاع الطلاب على كيفية تصنيع الطائرة "إيرباص 380" مع التركيز على أهمية الدور الذي يلعبه الإنسان الآلي في صناعة الطيران.

ووفرت ورش العمل الفرصة لتعريف الطلاب بمختلف قطع غيار الطائرات وكيفية تجميعها ووسائل نقلها.. وتعلم الطلاب خلال ورش العمل كيفية العمل ضمن فريق واحد لتحقيق هدف مشترك باستخدام قدراتهم الإبداعية في حل المشكلات المهنية والاحتفال بإنجازاتهم.

وتهدف ورش العمل إلى حث الطلاب على اختيار مهنة ذات صلة بصناعة الطيران من خلال توجيه اهتماماتهم وتحفيزهم لاستخدام التكنولوجيا الحديثة والتفكير الإبداعي.

وقالت أمل الجابري مدير مساعد أول في شركة المبادلة للتنمية ان مبادلة ملتزمة بتطوير المواهب الوطنية الشابة وإعداد قوة عاملة لديها المهارات لدعم تطوير ونمو واستدامة الصناعات التي تستثمر فيها الشركة من هنا جاء الحرص على تنظيم وطرح مبادرات مختلفة بالتعاون مع الشركاء من المؤسسات التعليمية التي تحث الشباب على العمل في المهن غير التقليدية والمتاحة لهم في دولة الإمارات العربية المتحدة منوهة ان مبادلة تتطلع إلى الاستمرار بالعمل بشكل وثيق مع شركة "إيرباص" بعد أن أثبتت ورش العمل هذه نجاحها.

وذكر فؤاد عطار المدير الإداري لشركة "إيرباص الشرق الأوسط" ان شركة "إيرباص" تؤمن أن الموهبة هي المساهم الرئيسي في نمو قطاع الطيران.. وتعكس الشراكة مع أكاديمية "المهندس الصغير" الجهود المبذولة للاستثمار في المجتمع الإقليمي.. منوها بأهمية الشركة مع المبادلة للتنمية لموصلة إلهام جيل الشباب الإماراتي لمتابعة دراستهم وتخصصهم في مجال الهندسة والطيران.

وقدمت فاطمة مرشد مديرة مدرسة الاتحاد الخاصة في أبوظبي - التي استضافت سلسلة من ورش العمل - للطلاب تجربة قيمة لتعريفهم وتشجيعهم للانخراط في إحدى أسرع الصناعات نموا وتطورا في المنطقة وهي صناعة الطيران.

يذكر أن وحدة صناعة الطيران والخدمات الهندسية في شركة المبادلة للتنمية وشركة "إيرباص الشرق الأوسط" أطلقتا السلسلة الأولى من ورش العمل خلال القمة العالمية لصناعة الطيران التي عقدت في أبوظبي في نيسان 2014 وشارك فيها 100 طالب مواطن من الصفين الخامس والسادس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادلة وإيرباص الشرق الأوسط تنظمان محاضرات في أبوظبي عن صناعة الطيران مبادلة وإيرباص الشرق الأوسط تنظمان محاضرات في أبوظبي عن صناعة الطيران



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates