مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 28 مليون معتمر
آخر تحديث 03:02:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 2.8 مليون معتمر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 2.8 مليون معتمر

مطار الملك عبدالعزيز الدولي
جدة – صوت الإمارات

بلغ عدد المعتمرين الذين وصلوا إلى المملكة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة مليون و700 ألف معتمر، في حين غادر نحو مليون و159 ألف معتمر، ليبلغ إجمالي عدد المعتمرين القادمين والمغادرين مليونين و859 ألف معتمر منذ انطلاقة موسم العمرة منتصف صفر الماضي حتى مساء الإثنين الماضي.
وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام في المطار تركي الذيب إن المعتمرين وصلوا عبر 13046 رحلة جوية، مؤكدا تجنيد نحو 7 آلاف موظف، يمثلون 27 قطاعا حكوميا وخاصا، يؤدون مهامهم على مدار الساعة لتقديم الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن، لافتا إلى أن الفترة ذاتها شهدت مغادرة مليون و159 ألف معتمر إلى بلدانهم عبر 6542 رحلة جوية.
وصدر تقرير عن مطار الملك عبدالعزيز بيّن وصول 18036 معتمرا على متن 137 رحلة، في حين غادر في اليوم نفسه 14004 معتمرين على متن 72 رحلة دولية متنوعة.
ويذكر أنه يوجد بمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة 14 صالة قدوم ومغادرة مخصصة لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، ويضم 26 موقفا للطائرات، و10 جسور متحركة، وموقعين لمركز العمليات، وبرج مراقبة، و18 بوابة للسفر، و 14 صالة لسفر الحجاج والمعتمرين، و143 طاولة استقبال للجوازات، و120 طاولة استقبال للجنة الحصر التابعة لوزارة الحج، و224 طاولة استقبال لمكتب الوكلاء الموحد، و254 طاولة استقبال للسفر.
ويبلغ طول سيور الحقائب 1180 مترا، كما تحتوي على صالتين لمسافري الدرجة الأولى وصالة لكبار الزوار وفندق يحتوي على 123 غرفة، كما تحتوي على منطقة للمطاعم والخدمات التجارية بمساحة 9418 مترا مربعا، ويبلغ عدد مناطق انتظار الحجاج بالبلازا 20 منطقة تحتوي على 40 مصلى و32 مجمعا لدورات المياه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 28 مليون معتمر مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 28 مليون معتمر



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates