هايبرلوب تختصر الوقت بين دبي وأبو ظبي إلى 15 دقيقة
آخر تحديث 21:00:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"هايبرلوب" تختصر الوقت بين دبي وأبو ظبي إلى 15 دقيقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هايبرلوب" تختصر الوقت بين دبي وأبو ظبي إلى 15 دقيقة

الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "هايبرلوب" للتكنولوجيا "بروغان بامبروغان"
دبي – صوت الإمارات

أكّد الشريك المؤسس الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "هايبرلوب" للتكنولوجيا، بروغان بامبروغان، أن "تقنية (هايبرلوب) ليست ضربًا من الخيال العلمي، بل ستصبح واقعًا خلال السنوات الخمس المقبلة، ليتمكن الناس من اختبار لحظة تاريخية جديدة في عالم النقل، يقطعوا معها مسافات طويلة بسرعة فائقة، حيث ستأخذكم الرحلة في هذه الوسيلة العصرية من دبي إلى أبوظبي في 15 دقيقة فقط".

وأوضح بامبروغان، في جلسة حوار تفاعلي بعنوان "مستقبل النقل البري": "نحن في (هايبرلوب) للتكنولوجيا بدأنا العمل على اختبار هذه التقنية وتنفيذها (السفر بسرعة الصوت)، ومثلما شهد العالم في عام 1903 تغييرًا أحدثه (الأخوان رايت)، حيث عملا من خلال اختبارات وبحوث إلى أن وصّلا العالم ببعضه عبر عالم الطيران، فإننا نعمل اليوم على اختبار هذه اللحظة، من خلال تكنولوجيا (هايبرلوب)، التي ستحدث فرقًا هائلًا في النقل البري.

وبدأ فريق من الخبراء والمهندسين العمل اختبار هذه التقنية في كاليفورنيا، حيث بنينا المضخات والأنابيب، وعملنا على بناء أنبوب ضخم لاختبار النظام، إضافة إلى دراسة ومعاينة بنية الأنبوب ووسائل الدفع، وسنقوم قريبًا باختبارات سرعة في نيفادا. ولعل أهم ما أود ذكره عن هذه التكنولوجيا أنها ستؤمن لكم رحلات سريعة من دون مطبات هوائية".

وأشار بامبروغان إلى أن "تقنية (هايبرلوب) هي خطوة عملاقة في مجال التطوّر والابتكار في كل وسائل النقل"، موضحًا أن "هذه الابتكارات التي يشهدها هذا القطاع اليوم، تُبنى على الابتكارات التي كانت بصمة في تاريخنا، وأحدثت قفزات هائلة أسست لما وصلت إليه وسائل النقل".

وأضاف "ستحقق هذه التكنولوجيا تواصلًا عالميًا جديدًا، ولكن ليس بنقل المعلومات بل بنقل الأفراد والبضائع، ولتتحقق (هايبرلوب) وتنتشر عالميًا خلال السنوات الخمس المقبلة، فعلى الحكومات أن تسن تشريعات وقوانين تناسب هذا النوع من النقل، فهذه وسيلة للدول الساعية إلى التطوّر، والناشطة في مجالات الابتكار للنمو وخدمة مواطنيها، كما يفيد الدعم الحكومي بخفض كلفة إنشاء هذه التكنولوجيا، ونحن نسعى إلى أن تكون تكنولوجيا (هايبرلوب) مجانية للجميع في الـ15 سنة المقبلة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هايبرلوب تختصر الوقت بين دبي وأبو ظبي إلى 15 دقيقة هايبرلوب تختصر الوقت بين دبي وأبو ظبي إلى 15 دقيقة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates