آلية جديدة لتنظيم دخول المسافرين بمطار الملك عبدالعزيز في جدة
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آلية جديدة لتنظيم دخول المسافرين بمطار الملك عبدالعزيز في جدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آلية جديدة لتنظيم دخول المسافرين بمطار الملك عبدالعزيز في جدة

مطار الملك عبدالعزيز
جدة ـ صوت الإمارات

يستخدم مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اليوم، آلية جديدة لدخول المسافرين إلى صالات السفر قبل موعد الرحلات بأربع ساعات فقط، وذلك بعد نجاح التجربة وتطبيقها مؤقتاً خلال عيد الفطر، في ظل محدودية مساحات صالات السفر التي تستقبل 3 أضعاف طاقتها الاستيعابية.

وتخدم الآلية الجديدة المسافرين بشكل أفضل بتوفيرها عدداً مناسباً من العمالة وعربات نقل الأمتعة ، ويستثنى منهم ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال، حيث يسمح بمرافق واحد لمساعدتهم في إنهاء إجراءات سفرهم، فيما ستوفر مقاعد انتظار خارج صالات السفر مزودة بمراوح كهربائية لراغبي الانتظار، فيما نصحت إدارة المطار، المستقبلين بالحضور في وقت مناسب تجنبا للانتظار الطويل.

وأوضحت إدارة المطار في بيان صحافي أن هذه الآلية جاءت بعد دراسة متمعنة للتجربة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية داخل المطار، التي ثبت نجاحها في القضاء على عدد من السلبيات التشغيلية والأمنية، للحد من ظاهرة السيارات غير المرخص لها للنقل واختفائها من صالات المطار إلى عدم تمكنهم من دخول الصالة، إضافة إلى الحد من ظاهرة التكدس البشري في الصالات الناجمة عن حضور معتمرين ومسافرين قبل موعد رحلاتهم بفترات طويلة وافتراشهم صالات المطار مما كان يسبب عبئا كبيرا ومشاكل أمنية وإرهاقا لمرافق المطار المختلفة إذ كان يمضي البعض منهم قرابة الـ ساعة في انتظار رحلته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلية جديدة لتنظيم دخول المسافرين بمطار الملك عبدالعزيز في جدة آلية جديدة لتنظيم دخول المسافرين بمطار الملك عبدالعزيز في جدة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates