اطلاق مشروع سياحي على شواطىء البحر الميت
آخر تحديث 11:26:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلاق مشروع سياحي على شواطىء البحر الميت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اطلاق مشروع سياحي على شواطىء البحر الميت

عمان ـ وكالات

كشف النقاب في عمان عن مشروع سياحي جديد سيقام على شواطىء البحر الميت بكلفة 250 مليون دولار يفترض ان يضم فندقا خمس نجوم وشققا وفللا ومول تجاري ومطاعم وعددا من الوجهات الترفيهية، بحسبما افادت الصحف المحلية الاربعاء. ويتألف المشروع الذي اطلق عليه اسم "بورتو البحر الميت" وسيتم انشاؤه في منطقة شرق الشارع الرئيسي للشاطىء الشرقي للبحر الميت (50 كلم غرب عمان) من فندق خمس نجوم وشقق وفلل تدار فندقيا تشكل بمجملها حوالى ثلاثة الاف غرفة فندقية ومول تجاري وعدد من المرافق السياحية والتجارية تشمل مطاعم وكافيهات وحمامات سباحة ومنتجع صحي عالمي وملاعب رياضية مختلفة. وأبلغ رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور رجل الاعمال المصري منصور عامر رئيس مجلس أدارة "مجموعة عامر السياحة" في لقاء جمعهما في عمان أمس الثلاثاء قرار مجلس الوزراء بالموافقة للمجموعة على السير قدما في المشروع، مؤكدا "التزام الحكومة بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لاقامة المشروع وحل أي عقبات تواجه التنفيذ". من جهته، اكد رئيس مجلس ادارة مجموعة عامر ان "المشروع سيوفر ثلاثة آلاف فرصة عمل جديدة من خلال استثمارات المجموعة التى تبلغ بين 250 الى 300 مليون دولار". واوضح ان "المشروع سيوفر حوالى خمسة آلاف غرفة فندقية مع نهاية مراحله النهائية أي ما يعادل 25 بالمئة زيادة في حجم الطاقة الاستيعابية من الغرف الفندقية في المملكة".ويقع البحر الميت في أعمق نقطة في العالم (يقع سطحه على مستوى 417 مترا تحت سطح البحر) وهو اكثر بحار العالم ملوحة على الاطلاق ومهدد بالجفاف ويعد بأنه اكبر منتجع طبيعي على سطح الارض ويعرف بخصائصه الطبيعية والعلاجية. ويعتمد اقتصاد الاردن الذي يقارب تعداد سكانه سبعة ملايين نسمة وتشكل الصحراء نحو 90% من مساحة اراضيه، الى حد كبير على دخل السياحة الذي يشكل نحو 14% من الناتج المحلي الاجمالي.ويأتي السياح في الدرجة الاولى من اوروبا تليها دول آسيا والمحيط الهادىء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق مشروع سياحي على شواطىء البحر الميت اطلاق مشروع سياحي على شواطىء البحر الميت



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بفساتين جذابة وتساؤلات حول الأجمل بينهن

واشنطن - صوت الامارات
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 02:23 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

وثيقة بريطانية تصف العيد في الإمارات قديمًا

GMT 01:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو ينعى أسطورة كرة السلة كوبي براينت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates