شركات تأجير طائرات عالمية تتشدد في شروطها مع مصر
آخر تحديث 15:19:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركات تأجير طائرات عالمية تتشدد في شروطها مع مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات تأجير طائرات عالمية تتشدد في شروطها مع مصر

القاهرة ـ وكالات

قال الطيار حسن عزيز رئيس الاتحاد المصري للنقل الجوي" إن اكبر 3 شركات لتأجير الطائرات شددت في شروطها  للتعامل مع السوق المصري بسبب تراجع التصنيف الائتماني لمصر وارتفاع المخاطر السوق بسبب الصراع السياسي". وتضم هذه الشركات  شركة " جي  أي كاس"  لتأجير المحركات وشركة " أي ال اف سي" (ILFC )  الامريكيتين ،بجانب شركة بنك اوف شاينا الصيني لإيجار الطائرات. وأضاف عزيز الخميس " إن الشركات الثلاثة رفضت تأجير طائرات لشركات الطيران المصرية الخاصة إلا بقيود مشددة ابرزها رهن املاك الجهة المستأجرة، وهى شروط صعب تنفيذها من جانب شركات الطيران الخاصة مقارنة بشركة مصر للطيران التي تضمنها الدولة". وقال " إنه تقدم بطلب لوزير الطيران المصري لحل هذه المشكلة التي تعوق عمل شركات الطيران وذلك بانضمام مصر لاتفاقية كيب تاون للأصول المتنقلة والتي تقدم ضمانات للجهات المقرضة وتحفز ملاك الاصول( الشركات المؤجرة للطائرات) للتعامل مع الشركات المصرية بصرف النظر عن مخاطر السوق المصري، وبشروط ميسرة في سعر الفائدة ". وأوضح "إن مشاركة مصر في الاتفاقية يتطلب موافقة من مجلس الشورى المكلف بإعداد التشريعات فى مصر". وبالنسبة لوضع الطيران الخاص المصري مع ارتفاع سعر الدولار وعدم الاستقرار السياسي قال "إن الاتحاد يتواصل مع جهات الدولة المختلفة لدفع مصروفات تشغيل الطيران بالجنيه المصري بدلا من الدولار الامريكي الذى يحمل شركات الطيران عبء إضافي بنسبة 18% زيادة في تكلفة التشغيل بسبب ارتفاع سعر الدولار". وأوضح عزيز في تصريحاته الهاتفية للأناضول " إن وزارة الطيران المدني تلزم شركات الطيران الخاص بدفع كافة مصروفات التشغيل بالعملة الصعبة مثل رسوم الهبوط بالمطارات والملاحة الجوية والصيانة والتعامل مع مراكز تدريب مصر للطيران بجانب شراء الوقود من شركة مصر للبترول المحتكر الوحيد لبيع الوقود لشركات الطيران المختلفة  والذى يمثل ما بين 40 – 45 % من المصروفات المباشرة للطيران " وأضاف إن الاتحاد المصري للنقل الجوي والذى تم تأسيسه منذ اسبوعين فقط يضم 30 شركة تعمل في مجالات الطيران المنتظم والشارتر والبالون والصيانة ولخدمات الارضية باستثمارات تصل الى مليار دولار وقال إن هذه الاستثمارات تشمل حجم الصناعة وشركاتها ورسوم التشغيل والعمالة منهم 500 مليون دولار قيمة الطائرات التي تملكها هذه الشركات والبالغ عددها 15 طائرة للرحلات المنتظمة والشارتر مختلفة الطرازات من بينها 7 طائرات يتم تأجيرهم بمتوسط 3 مليون دولار سنويا. واضاف ان الاتحاد يهدف للشراء المجمع للوقود وكافة الخدمات الارضية للحصول على افضل الاسعار لشركات الطيران الخاص ، مؤكدا ان خطة الاتحاد تتضمن عمل تحالفات اقليمية على غرار المنظمة العربية للطيران بجانب توقيع اتفاقيات توأمه مع الطيران الخاص التركي والسعودي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات تأجير طائرات عالمية تتشدد في شروطها مع مصر شركات تأجير طائرات عالمية تتشدد في شروطها مع مصر



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تخطف الأنظار بإطلالتها الراقية التي تحمل أسلوبها الخاص في الهند

واشنطن - صوت الإمارات
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690. وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين. إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates