276 فندقًا تحيط بأكبر 5 مراكز تسوق في دبي
آخر تحديث 11:26:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

276 فندقًا تحيط بأكبر 5 مراكز تسوق في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 276 فندقًا تحيط بأكبر 5 مراكز تسوق في دبي

أبوظبي - وكالات

تحيط 276 منشأة فندقية بأكبر 5 مراكز تسوق رئيسية في دبي، يقع أبعدها على مسافة كيلومترين، بحسب نتائج دراسة أعدتها «ريد اكسيبيشنز». وقال مارك والش، مدير محفظة الفعاليات في الشركة «تم إجراء الدراسة بهدف الوقوف على ما وصل إليه قطاع السياحة من نمو مطرد خلال العقدين الماضيين، وازدهار تجارة التجزئة، تزامناً مع احتفالات بالدورة الـ 20 لانطلاقة معرض سوق السفر العربي، والذي ستجري فعالياته في مركز دبي الدولي للمؤتمرات من 6 إلى 9 مايو 2013». وأضاف «أظهرت الدراسة أن 48% من الفنادق والشقق الفندقية في دبي تقع في محيط دائرة كيلومترين من واحد من 5 مراكز تسوق رئيسية فيها أو بعبارة أخرى، تبعد عنها مسافة 5 دقائق بالسيارة». وقالت شركة ألبن كابيتال، المتخصصة في أبحاث السوق والتي أعدت الدراسة لحساب ريد اكسيبيشنز، إن مبيعات التجزئة في منطقة الخليج ستتضاعف إلى نحو 270 مليار دولار عام 2016، مشيرة إلى أن ذلك يرجع جزئياً إلى تنامي قطاعي السياحة والضيافة في المنطقة. وبينت أن دبي أكبر المستفيدين من ذلك النمو، حيث تضم خمسة من أكبر مراكز التسوق العملاقة في المنطقة وأكثرها حيوية، وهي دبي مول (الأكبر في المنطقة) ومول الإمارات ومركز الغرير ومركز برجمان وديرة سيتي سنتر. وأظهرت الدراسة أن 48% من 387 فندقاً و188 شقة فندقية المسجلة في بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بنهاية 2011 تقع في محيط دائرة كيلومترين من أحد تلك المراكز الخمسة، ما يبرهن على مدى قوة العلاقة بين قطاعي تجارة التجزئة والضيافة وما وصلت إليه من نمو وتطور. وتتوزع مجموعة المنشآت الفندقية بالنسبة لمراكز التسوق الرئيسية في دبي على دبي مول بواقع 19 منشأة فندقية تشمل 9 فنادق من فئة 5 نجوم و5 فنادق من فئة 4 نجوم، في حين تحيط بمول الإمارات 37 منشأة فندقية تشمل 9 فنادق من فئة 5 نجوم و5 فنادق من فئة 4 نجوم، في حين هناك 16 منشأة فندقية حول مركز الغرير للتسوق، تشمل 3 فنادق من فئة 5 نجوم و6 فنادق من فئة 4 نجوم. وأفاد التقرير أن منطقة مركز برجمان للتسوق تضم 131 منشأة فندقية تشمل 6 فنادق من فئة 5 نجوم و18 فندقاً من فئة 4 نجوم، بينما منطقة ديرة سيتي سنتر تضم 73 منشأة فندقية تشمل 8 فنادق من فئة 5 نجوم و21 فندقاً من فئة 4 نجوم وكشفت الدراسة أن عدد المنشآت الفندقية الواقعة في محيط كيلومتر واحد من مراكز التسوق الخمسة، يصل إلى 125 منشأة تمثل 24٪ من المجموع الكلي للفنادق في دبي. وبينت الدراسة أن عدد الفنادق في دبي ارتفع بنسبة 40% من 371 إلى 519 منشأة فندقية بين عامي 2005 و2008، وهي الفترة التي تم خلالها افتتاح عدد من مراكز التسوق بما فيها مول الإمارات وابن بطوطة مول ودبي فيستيفال سيتي ودبي مول، وشهدت الفترة بين عامي 2007 و2008 نمواً في عدد الفنادق بنسبة 17%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

276 فندقًا تحيط بأكبر 5 مراكز تسوق في دبي 276 فندقًا تحيط بأكبر 5 مراكز تسوق في دبي



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates