كتاب أميركي يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة
آخر تحديث 09:13:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كتاب أميركي يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كتاب أميركي يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة

كتاب "أشكال لا نهائية غاية في الجمال
واشنطن صوت الامارات

فاز كتاب "أشكال لا نهائية غاية في الجمال: علم الإيفوديفو الجديد وصناعة مملكة الحيوان" للباحث الأميركي شون بي كارول بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب عن فرع الثقافة لعام 2016.

وصدر الكتاب الذي يحكي قصة الثورة الإحيائية الجديدة، ورؤيتها العميقة لكيفية تطور المملكة الحيوانية عن مشروع "كلمة" بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة (2016) ونقله إلى العربية عبد الله بن حمد بن سعيد المعمري وحمد سنان الغيثي من سلطنة عمان.

وتعد جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب أكبر جائزة دورية تحتفل بالمنجز الإبداعي على المستويين المحلي والإقليمي في سلطنة عمان، وهي جائزة سنوية تمنح بالتناوب دوريا كل سنتين.

يشار إلى أن الكتاب الأصلي صدر عام 2005 وحصد جوائز عالمية عدة مثل جائزة لوس أنجلوس تايمز للكتاب (العلوم والتكنولوجيا) 2005 وجائزة الأكاديمية الوطنية للاتصالات والعلوم 2006 وجائزة بانتا بجمعية المكتبات في وسكنسن 2006.

أما المؤلف البروفسور شون بي كارول فهو عالم الأحياء الجزيئية والجينات الطبية في جامعة وسكنسن الأميركية والباحث الرئيسي في مركز هوارد هيوز الطبي ويعد رائدا من رواد علم النمو التطوري، حاز في العام 2012 وسام بنيامين فرنكلن لإنجازاته في علوم الحياة.

ويكشف الكتاب في رحلة مليئة بالدهشة والجمال كيف أن العمليات والأدوات ذاتها التي تنتج فيلا ضخما تنتج فراشة أيضا، فالعلم يولّد شعورا عميقا بالدهشة والجمال، فأسمى العلوم هو ما تنتجه بشكل متكامل جوانبنا العاطفية والفكرية، أي أن أعظم نشوات الاكتشاف العلمي هي ما تجمع الجماليات الحسية والرؤية المفهومية.

ويهدف الكتاب إلى رسم صورة واضحة لعملية تشكّل الحيوان، وكيف أن تغيّرات شتى طرأت على عملية التشكل هذه قد أدت إلى صياغة أشكال الحيوانات المختلفة، سواء تلك الحية المعروفة لدينا الآن أو تلك المحفوظة في سجلات الأحافير.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب أميركي يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة كتاب أميركي يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates