أحد مسلحي داعش يفضح الاستعراض الكاذب لزملائه عبر مواقع التواصل
آخر تحديث 13:03:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشكو أبوسعيد البريطاني من تقشير البطاطس وتنظيف ملابسه

أحد مسلحي "داعش" يفضح الاستعراض الكاذب لزملائه عبر مواقع التواصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحد مسلحي "داعش" يفضح الاستعراض الكاذب لزملائه عبر مواقع التواصل

تنظيم داعش المتطرف
لندن – سليم كرم

كشف أحد مسلحي تنظيم "داعش" المتطرف عن استيائه الشديد من سلوكيات بعض زملائه، مؤكدًا "أنهم يفرون من خطوط المواجهة ثم يستعرضون شجاعتهم عبر موقع تويتر حاملين أسلحتهم".

وعمر حسين (27 عامًا) شاب بريطاني من هاي ويكومب، وينشر دائمًا أشرطة فيديو ومشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن الحياة في ظل خلافة "داعش"، تحت اسم "أبو سعيد البريطاني".

وكانت تغريداته الشهر الماضي تدور حول الشكوى من الوظائف اليومية الأساسية مثل "تقشير البطاطس لتناول العشاء وتنظيف ملابسه"، إذ اعترف بأن الأمر استغرق منه 50 دقيقة لتقشير 10 حبات من البطاطس فقط، ما جعله يشعر بإرهاق شديد.

وفي أحدث شريط فيديو له، اتهم حسين، وهو حارس أمن سابق في متجر موريسونز البريطاني، زميل "شقيق" بالهروب من خط المواجهة في سورية عندما كانا سويًا فقط، مضيفًا: يمكنني أن أتذكر نفسي وأنا أصيح في وجهه ليعود عندما هرب وتركني وحدي، والأمر المدهش كيف أن الأخ استعرض في اليوم التالي عبر الإنترنت كيف تمكن داعش من الدفاع عن هجوم العدو، وكيف يمكن للناس في وقت الشدة التخلي عن جبنهم.

وأضاف حسين: ولاحظت كيف أن بعض الإخوة تحدثوا عن مواجهاتهم في بعض القرى، ومدى صعوبة المعركة على الرغم من عدم وجودهم هناك من الأساس.

وحسين، الذي أصدر في وقت سابق نصيحة بشأن كيفية تعامل المتشددين مع النساء المتشددات، ودعا من وصفهم بـ"الأخوات" إلى الاختيار بحكمة عند البحث عن الزوج من بين مقاتلي داعش، وكتب: المجاهدات هربن جميعًا من منازلهم ليصبحن زوجات إلى الجهاديين، ومثل هؤلاء الفتيات يجب أن يخترن أزواجهن بعناية.

وأضاف: "على الرغم من أنه قد يكون هناك شيء خاطئ في الزواج من شقيق عبر الإنترنت باستمرار، إلا أنني أود فقط أن أنصح بعدم التسرع في عقد الزواج، لقد كنت في الشام خليفة لأكثر من عام واحد فقط، ورأيت الكثير من الإخوة أخلاقهم جميلة، ويقاتلون في الخطوط الأمامية، ويتمتعون بعقول عسكرية مذهلة وسخية تجاه الآخرين، ومتواضعين، ومرحين، ولكنهم غير معروفين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح: السبب الوحيد لمقاتل يوجد باستمرار عبر مواقع تويتر وفيسبوك وانستغرام أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، هو أنه غير موجود بالفعل في خطوط المواجهة، لا يزال مقاتلو داعش في المنطقة يسيطرون عليها بمجموعة ثقيلة من الأسلحة وليس المقاتلين فقط، ومجرد أن شخصًا ما في الشام ولديه بندقية، فهذا لا يعني أنه جهادي، فكيف له أن يتفاخر بـ"الحياة الحسنة" في فيلا فخمة تقع على قمة تل ضخمن على بُعد ميل واحد فقط من مخيم شجرة الزيتون للاجئين في سورية، وهي منطقة بعيدة كل البُعد عن خطوط المواجهة في الحرب الدائرة في البلاد!!

يذكر أن عمر حسين ظهر في أغسطس/ آب الماضي على شاشة "بي. بي. سي" قائلاً: أنا أكره بريطانيا، والسبب الوحيد لتفكيري في العودة إليها عندما أقرر أن أزرع قنبلة في مكان ما هناك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحد مسلحي داعش يفضح الاستعراض الكاذب لزملائه عبر مواقع التواصل أحد مسلحي داعش يفضح الاستعراض الكاذب لزملائه عبر مواقع التواصل



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates