أسطول الحرية 3 يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة
آخر تحديث 14:07:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل
أخر الأخبار

الحملة الأوروبية تحشد المتضامنين الأجانب في جميع الدول للمشاركة

"أسطول الحرية 3" يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أسطول الحرية 3" يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة

أسطول الحرية الثالث إلى قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

أكدت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أنها تواصل الاستعدادات لوضع اللمسات النهائية لإطلاق أسطول الحرية الثالث إلى قطاع غزة، موضحةً أنّ الاستعدادات وصلت إلى مرحله متقدمة.

وأوضحت الحملة، في بيان صحافي، الأحد، أنّه سيتم الإعلان عن تفاصيل ثانية متعلقة بكبار الشخصيات المشاركة في الأسطول في غضون الأيام القليلة المقبلة، كما أنها ستعمل على حشد عدد من المتضامنين الأجانب، من خلال مندوبيها المعتمدين في الأقطار الأوروبية، مؤكدةً أنها أنهت استعداداتها الكاملة للتنسيق مع الجهات والمؤسسات التي تسعى إلى كسر الحصار عن القطاع، مطالبة جميع الأحرار حول العالم، بالتعاون معها في هذا الجهد من أجل كسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشارت الحملة إلى أنها ستعمل على حشد عدد من المتضامنين الأجانب من خلال مندوبيها المعتمدين في الأقطار الأوروبية، مؤكدة أنها أنهت استعداداتها الكاملة للتنسيق مع الجهات والمؤسسات التي تسعى إلى كسر الحصار عن قطاع غزة.

وأبرز نائب رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود في غزة علاء الدين البطة، أنّ قافلة "أسطول الحرية 3" لكسر حصار قطاع غزة، ستصل القطاع منتصف شهر حزيران/ يونيو المقبل، بمشاركة الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي.

وتوقع البطة، خلال تصريحات صحافية، أنّ تشارك ثلاث سفن على الأقل، في الأسطول، حيث ستحمل على متنها العشرات من الإعلاميين، والسياسيين، والمتضامنين الأوروبيين، والبرلمانيين، والحقوقيين الدوليين، مضيفًا أنّ هناك لجان تنسيق في غزة وأخرى في الخارج تعمل على مدار الساعة كي تصل القافلة إلى غزة بسلام، وأن هناك ملاحقة وقرصنة "اسرائيلية" تطال المشاركين والمنظمين للحيلولة من دون إبحار الأسطول.

واستنكر، الصمت العربي والدولي المريب تجاه ما يعانيه سكان القطاع من حصار تعدى الثمانية أعوام، مبرزًا أنّ "هذا الأسطول يأتي في سياق انتزاع حقنا الطبيعي الذي كفلته جميع المعاهدات والمواثيق الدولية"، ولافتًا إلى أنّ هناك فعاليات دولية ستشهدها عدد من عواصم العالم في خطوة رمزيه مساندة للمشاركين في القافلة.

وتابع: "نحن كنا نعتزم وما زلنا؛ إطلاق سفينة من غزة كما وعدنا خلال الأشهر السابقة؛ لكن مشاكل عدة وقفت من دون تحقيق هذه الرغبة"، مردفًا أنّ أبرز هذه الصعاب عدم وجود قبطان للسفينة، وزاد أنّ البحار السويدي شاردي أردستون كان سيقود هذه المركبة؛ لكنه اضطر إلى السفر للمشاركة في القافلة، مشددًا أنّه انطلق بسفينة "مارينا" من السويد ويجوب الموانئ الأوروبية لحشد الدعم إلى غزة.

واسترسل، أنّ من بين الموانئ التي جابتها سفينة "مارينا" ميناء " كوبنهاجن" في الدنمارك، إضافة إلى الموانئ الألمانية، وفي إشارة إلى حركة الوفود عبر معبر رفح، نوّه إلى أنّ إغلاق المعبر خلال الأشهر السابقة قطع حركة الوفود بشكل كامل.

وبيّنت مصادر صحافية، أنّ طاقم "أندرسون" المكون من 13 شخصًا آخرين، سينطلق في غضون أيام قليلة في رحلة بحرية تنتهي على ميناء غزة، عبر المرور على عدة موانئ أوروبية، لحمل مساعدات طبية وألواح شمسية تستخدم في الإنارة المنزلية لسكان القطاع، وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أكدت أنها تواصل الاستعدادات لوضع اللمسات النهائية لإطلاق أسطول الحرية الثالث إلى قطاع غزة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطول الحرية 3 يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة أسطول الحرية 3 يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates