أسطول الحرية 3 يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة
آخر تحديث 06:37:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحملة الأوروبية تحشد المتضامنين الأجانب في جميع الدول للمشاركة

"أسطول الحرية 3" يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أسطول الحرية 3" يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة

أسطول الحرية الثالث إلى قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

أكدت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أنها تواصل الاستعدادات لوضع اللمسات النهائية لإطلاق أسطول الحرية الثالث إلى قطاع غزة، موضحةً أنّ الاستعدادات وصلت إلى مرحله متقدمة.

وأوضحت الحملة، في بيان صحافي، الأحد، أنّه سيتم الإعلان عن تفاصيل ثانية متعلقة بكبار الشخصيات المشاركة في الأسطول في غضون الأيام القليلة المقبلة، كما أنها ستعمل على حشد عدد من المتضامنين الأجانب، من خلال مندوبيها المعتمدين في الأقطار الأوروبية، مؤكدةً أنها أنهت استعداداتها الكاملة للتنسيق مع الجهات والمؤسسات التي تسعى إلى كسر الحصار عن القطاع، مطالبة جميع الأحرار حول العالم، بالتعاون معها في هذا الجهد من أجل كسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشارت الحملة إلى أنها ستعمل على حشد عدد من المتضامنين الأجانب من خلال مندوبيها المعتمدين في الأقطار الأوروبية، مؤكدة أنها أنهت استعداداتها الكاملة للتنسيق مع الجهات والمؤسسات التي تسعى إلى كسر الحصار عن قطاع غزة.

وأبرز نائب رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود في غزة علاء الدين البطة، أنّ قافلة "أسطول الحرية 3" لكسر حصار قطاع غزة، ستصل القطاع منتصف شهر حزيران/ يونيو المقبل، بمشاركة الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي.

وتوقع البطة، خلال تصريحات صحافية، أنّ تشارك ثلاث سفن على الأقل، في الأسطول، حيث ستحمل على متنها العشرات من الإعلاميين، والسياسيين، والمتضامنين الأوروبيين، والبرلمانيين، والحقوقيين الدوليين، مضيفًا أنّ هناك لجان تنسيق في غزة وأخرى في الخارج تعمل على مدار الساعة كي تصل القافلة إلى غزة بسلام، وأن هناك ملاحقة وقرصنة "اسرائيلية" تطال المشاركين والمنظمين للحيلولة من دون إبحار الأسطول.

واستنكر، الصمت العربي والدولي المريب تجاه ما يعانيه سكان القطاع من حصار تعدى الثمانية أعوام، مبرزًا أنّ "هذا الأسطول يأتي في سياق انتزاع حقنا الطبيعي الذي كفلته جميع المعاهدات والمواثيق الدولية"، ولافتًا إلى أنّ هناك فعاليات دولية ستشهدها عدد من عواصم العالم في خطوة رمزيه مساندة للمشاركين في القافلة.

وتابع: "نحن كنا نعتزم وما زلنا؛ إطلاق سفينة من غزة كما وعدنا خلال الأشهر السابقة؛ لكن مشاكل عدة وقفت من دون تحقيق هذه الرغبة"، مردفًا أنّ أبرز هذه الصعاب عدم وجود قبطان للسفينة، وزاد أنّ البحار السويدي شاردي أردستون كان سيقود هذه المركبة؛ لكنه اضطر إلى السفر للمشاركة في القافلة، مشددًا أنّه انطلق بسفينة "مارينا" من السويد ويجوب الموانئ الأوروبية لحشد الدعم إلى غزة.

واسترسل، أنّ من بين الموانئ التي جابتها سفينة "مارينا" ميناء " كوبنهاجن" في الدنمارك، إضافة إلى الموانئ الألمانية، وفي إشارة إلى حركة الوفود عبر معبر رفح، نوّه إلى أنّ إغلاق المعبر خلال الأشهر السابقة قطع حركة الوفود بشكل كامل.

وبيّنت مصادر صحافية، أنّ طاقم "أندرسون" المكون من 13 شخصًا آخرين، سينطلق في غضون أيام قليلة في رحلة بحرية تنتهي على ميناء غزة، عبر المرور على عدة موانئ أوروبية، لحمل مساعدات طبية وألواح شمسية تستخدم في الإنارة المنزلية لسكان القطاع، وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أكدت أنها تواصل الاستعدادات لوضع اللمسات النهائية لإطلاق أسطول الحرية الثالث إلى قطاع غزة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطول الحرية 3 يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة أسطول الحرية 3 يضع اللمسات النهائية لإعلان انطلاقه باتجاه قطاع غزة



بدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا

كايلى جينر ونجلتها بكامل أناقتهما في رحلة للتزلج

واشنطن - صوت الامارات
كعادتها لا تترك نجمة تليفزيون الواقع كايلى جينر أى فرصة دون مشاركة جمهورها صورها مع ابنتها الصغيرة ستورمى، والتى تقابل بكثير من الإعجاب والحب، فقد شاركت كايلى متابعيها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام بصور لها مع ابنتها الصغيرة خلال رحلة لهما للتزلج على الجليد. ظهرت كايلى أنيقة أكثر من أى وقت مضى، حيث ارتدت بدلة ثلجية أظهرت جسدها الممشوق. وضمت كايلى شعرها فى كعكة أنيقة مع استخدام مكياج كامل وأقراط ضخمة، فبدت وكأنها فى جلسة تصوير أكثر من كونها تقضى وقتًا مرحًا مع صغيرتها.   وفى الوقت نفسه ارتدت طفلتها بدلة منتفخة بيضاء مع فرو أسود ناعم وخوذة لحمايتها من البرد والسقوط قد يهمك أيضا :  كايلي جينر تبدو جذابة ببدلة من الحرير باللون الأسود النجمة كايلي جينر تعتبر أصغر مليارديرة في عائلة كارداشيان...المزيد

GMT 14:49 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم
 صوت الإمارات - 6 نصائح من خبراء الديكور لغرف نوم مميزة لأطفالك التوأم

GMT 12:37 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يعفي المتعسرين في "زايد للإسكان" من سداد القروض
 صوت الإمارات - محمد بن راشد يعفي المتعسرين في "زايد للإسكان" من سداد القروض

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تقييم متواضع لصلاح في مباراة ليفربول ونابولي

GMT 03:52 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شتيجن يُشيد بأداء "ميسي" ويصرح أنه الأفضل في العالم

GMT 05:33 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

لينجارد يسجل هدفا في أول مباراة له كقائد لليونايتد

GMT 04:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دجيكو يقود هجوم روما أمام باشاك شهير في الدوري الأوروبي

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

فيليكس يدعم التشكيل الأساسي لأتلتيكو مدريد ضد برشلونة

GMT 20:16 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي فيليكس يتوج بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2019

GMT 04:51 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates