اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا
آخر تحديث 05:45:06 بتوقيت أبوظبي

أشارت إلى أن نتائج تصويت المصريين في الخارج تنضم للمشاركين في الداخل

اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة – أكرم علي

أكد أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، عبد العزيز سالمان، أن الانتخابات ستجرى في دولة قطر التي "على خلاف مع مصر" مثلما ستجرى في أي دول أخرى، وأن المصريين الموجودين في قطر مثل أي مصرى لهم حق التصويت، وأن الأمور السياسية ليس لها علاقة بانتخابات المصريين في الخارج.
وأعلن سالمان في مؤتمر صحافي الأربعاء، أن اللجنة أرسلت للسفارات المصرية في الخارج مجموعة دعم فني من مهندسين متخصصين لمعاونة السفارات في العملية الانتخابية ويقيمون في الخارج على نفقة اللجنة، كما أن هناك مجموعة دعم فنى في اللجنة الرئاسية داخل مصر لمعاونة اللجنة، وأن اللجنة خصصت 20 خطًا ساخنًا لتلافي أي شكاوى او صعوبات في الخارج أو الداخل.
وأشار سالمان إلى أن اللجنة العليا للانتخابات شكلت لجنة عامة للإشراف على انتخابات المصريين في الخارج، لمتابعة العملية الانتخابية والتواصل مع السفارات في الخارج، وتستطيع بث لقطات حيثة مباشر من داخل السفارات واللجان في الخارج، وأرسلت حوالي 600 رسالة للمصريين في الخارج بشأن نظام التصويت في الخارج ومواعيده ومقار اللجان، للتيسير عليهم، قائلا"كل ما نتمناه أن يلقى ذلك استجابة واسعة من المصريين في الخارج، ومشاركة كبيرة في الانتخابات، وعايزين نسمع عدد المشاركين في التصويت في الخارج بالملايين وليس مئات الآلاف كما كان في الانتخابات السابقة والاستفتاء، لتكون هناك طفرة كبيرة.
وأعلن أمين عام اللجنة أن أي مصري يستطيع التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، طالما أن اسمه مدرجًا في قاعدة بيانات الناخبين"، مشيرا إلى أنه تم توفير أجهزة القارى الآلي للمصريين في الخارج، لاسيما الدول ذات الكثافة التصويتية العليا، مثل المملكة العربية السعودية، وأن اللجنة وفرت 20 خطًا تليفونيًا ساخنًا، لتلقى أي شكاوى من أجل العمل على تلافيها، مؤكدًا أنه تم إيفاد فنيين لمواجهة أي مشكلة.
ونفي سالمان إعلان النتيجة موزعة بعد انتخابات الخارج، ولكن سيتم الانتظار حتى إعلان النتيجة النهائية بعد تصويت المصريين في الخارج، وأنه في حالة وجود إقبال شديد في الانتخابات، لن يتم مد التصويت ليوم آخر أيا كان العدد، ولكن سيتم غلق اللجان مع آخر عدد من الناخبين موجودين في اللجان الانتخابية.
فيما ناشد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، شؤون المصريين في الخارج، السفير على العشيري، المصريين في الخارج التأكد من قيدهم في الجداول الانتخابية وقاعدة بيانات الناخبين من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات وموقع السفارة.
وطالب "العشيرى" خلال المؤتمر الصحافي للجنة الانتخابات الرئاسية، السفارات وممثلي الجاليات المصرية والروابط والاتحادات والجمعيات أن تتعاون من أجل تقديم التسهيلات اللازمة للمساعدة في إتمام العملية الانتخاببية، مشيرا إلى أن البعثات ستحشد كل إماكاناتها وطاقتها لتسهيل الانتخابات وإتمامها، قائلا "نتطلع إلى كثافة المشاركة في الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل".
وأوضح العشيري أنه بالنسبة لتمثيل المصريين في الخارج في البرلمان، فإن وزارة الخارجية على تواصل مع المصريين في الخارج، وتتلقى أفكارهم ومقترحاتهم بشأن تمثيلهم في البرلمان، وتطرح الكثير من الأفكار التي لم تتبلور حتى الآن بشكل نهائي، وأن الوزارة تتواصل مع لجنة إعداد قانون الانتخابات البرلمانية وقانون مباشرة الحقوق السياسية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates