اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا
آخر تحديث 07:43:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشارت إلى أن نتائج تصويت المصريين في الخارج تنضم للمشاركين في الداخل

اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية
القاهرة – أكرم علي

أكد أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، عبد العزيز سالمان، أن الانتخابات ستجرى في دولة قطر التي "على خلاف مع مصر" مثلما ستجرى في أي دول أخرى، وأن المصريين الموجودين في قطر مثل أي مصرى لهم حق التصويت، وأن الأمور السياسية ليس لها علاقة بانتخابات المصريين في الخارج.
وأعلن سالمان في مؤتمر صحافي الأربعاء، أن اللجنة أرسلت للسفارات المصرية في الخارج مجموعة دعم فني من مهندسين متخصصين لمعاونة السفارات في العملية الانتخابية ويقيمون في الخارج على نفقة اللجنة، كما أن هناك مجموعة دعم فنى في اللجنة الرئاسية داخل مصر لمعاونة اللجنة، وأن اللجنة خصصت 20 خطًا ساخنًا لتلافي أي شكاوى او صعوبات في الخارج أو الداخل.
وأشار سالمان إلى أن اللجنة العليا للانتخابات شكلت لجنة عامة للإشراف على انتخابات المصريين في الخارج، لمتابعة العملية الانتخابية والتواصل مع السفارات في الخارج، وتستطيع بث لقطات حيثة مباشر من داخل السفارات واللجان في الخارج، وأرسلت حوالي 600 رسالة للمصريين في الخارج بشأن نظام التصويت في الخارج ومواعيده ومقار اللجان، للتيسير عليهم، قائلا"كل ما نتمناه أن يلقى ذلك استجابة واسعة من المصريين في الخارج، ومشاركة كبيرة في الانتخابات، وعايزين نسمع عدد المشاركين في التصويت في الخارج بالملايين وليس مئات الآلاف كما كان في الانتخابات السابقة والاستفتاء، لتكون هناك طفرة كبيرة.
وأعلن أمين عام اللجنة أن أي مصري يستطيع التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، طالما أن اسمه مدرجًا في قاعدة بيانات الناخبين"، مشيرا إلى أنه تم توفير أجهزة القارى الآلي للمصريين في الخارج، لاسيما الدول ذات الكثافة التصويتية العليا، مثل المملكة العربية السعودية، وأن اللجنة وفرت 20 خطًا تليفونيًا ساخنًا، لتلقى أي شكاوى من أجل العمل على تلافيها، مؤكدًا أنه تم إيفاد فنيين لمواجهة أي مشكلة.
ونفي سالمان إعلان النتيجة موزعة بعد انتخابات الخارج، ولكن سيتم الانتظار حتى إعلان النتيجة النهائية بعد تصويت المصريين في الخارج، وأنه في حالة وجود إقبال شديد في الانتخابات، لن يتم مد التصويت ليوم آخر أيا كان العدد، ولكن سيتم غلق اللجان مع آخر عدد من الناخبين موجودين في اللجان الانتخابية.
فيما ناشد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، شؤون المصريين في الخارج، السفير على العشيري، المصريين في الخارج التأكد من قيدهم في الجداول الانتخابية وقاعدة بيانات الناخبين من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات وموقع السفارة.
وطالب "العشيرى" خلال المؤتمر الصحافي للجنة الانتخابات الرئاسية، السفارات وممثلي الجاليات المصرية والروابط والاتحادات والجمعيات أن تتعاون من أجل تقديم التسهيلات اللازمة للمساعدة في إتمام العملية الانتخاببية، مشيرا إلى أن البعثات ستحشد كل إماكاناتها وطاقتها لتسهيل الانتخابات وإتمامها، قائلا "نتطلع إلى كثافة المشاركة في الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل".
وأوضح العشيري أنه بالنسبة لتمثيل المصريين في الخارج في البرلمان، فإن وزارة الخارجية على تواصل مع المصريين في الخارج، وتتلقى أفكارهم ومقترحاتهم بشأن تمثيلهم في البرلمان، وتطرح الكثير من الأفكار التي لم تتبلور حتى الآن بشكل نهائي، وأن الوزارة تتواصل مع لجنة إعداد قانون الانتخابات البرلمانية وقانون مباشرة الحقوق السياسية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا اللجنة العليا تؤكد أن الانتخابات الرئاسية  ليس لها علاقة بالمشكلات السياسية دوليًا



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates