أعضاء الوطني الاتحادي يطالبون بالإسراع في تحديد موعد الانتخابات
آخر تحديث 16:19:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتعين على اللجنة ضمان الإعلان المبكر عن القائمة النهائية للمرشحين

أعضاء "الوطني الاتحادي" يطالبون بالإسراع في تحديد موعد الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أعضاء "الوطني الاتحادي" يطالبون بالإسراع في تحديد موعد الانتخابات

المجلس الوطني الاتحادي الحالي
ابوظبي - جواد الريسي

طالب أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي الحالي، اللجنة الوطنية للانتخابات بالإسراع في الإعلان عن مواعيد الانتخابات للمجلس المقبل التي من المفترض أن تتم قبل الخريف المقبل؛ ليبدأ المجلس الجديد في عقد جلساته وفقًا للدستور.

وأكد العضو عن إمارة الشارقة مصبح الكتبي، أنّه يخطط لطرح أسئلة على رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الدكتور أنور قرقاش، في جلسة المجلس الوطني الاتحادي المقبلة عن موعد الانتخابات والتحضيرات التي أعدتها اللجنة.

وأبدى الكتبي خشيته من أن يؤدي التأخير إلى تأجيل موعد الانتخابات، حيث إنه وفي حال الإعلان المتأخر عن موعد الانتخابات هذا العام، سيكون من المستحيل إجراء الانتخابات في المواعيد نفسها التي أجريت فيها خلال الدورة السابقة، خصوصًا وأن عطلة عيد الأضحى ستصادف 23 أيلول/سبتمبر من هذا العام.

وأبرز العضو عن إمارة دبي أحمد أهلي، أنّ أعضاء المجلس الوطني الاتحادي لم يتلقوا حتى الآن معلومات غير رسمية عن الانتخابات المقبلة، وأضاف أنه يتعين على اللجنة على الأقل ضمان الإعلان المبكر عن القائمة النهائية للمرشحين هذا العام؛ لإعطاء فرصة للناخبين لاختيار مرشحيهم للمجلس.

ويذكر أنّه منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي اجتمعت اللجنة مرات عدة، وبيّن أعضاء اللجنة أنهم ناقشوا الانتخابات المقبلة؛ إلا أنهم لم يكشفوا عمّا تقرر في تلك الاجتماعات، وفي عام 2011، عندما عقدت الانتخابات السابقة، أعلنت اللجنة الوطنية شهر أيلول/سبتمبر موعدًا لإجراء الانتخابات منذ شهر آذار/مارس من ذلك العام، وتم تحديد موعد الحملة الانتخابية بين 4 و 21 أيلول/سبتمبر 2011، وتم  تسجيل المرشحين في الفترة بين 14 و 18 آب/أغسطس، في حين تم تحديد القائمة النهائية للمرشحين في 28 من الشهر نفسه.

وقالت اللجنة، في فبراير من عام 2011، إن عدد الإماراتيين الذين يحق لهم التصويت ازداد، وأظهرت أيضًا المبادئ التوجيهية المحدثة للانتخابات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء الوطني الاتحادي يطالبون بالإسراع في تحديد موعد الانتخابات أعضاء الوطني الاتحادي يطالبون بالإسراع في تحديد موعد الانتخابات



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates