الطيب يؤكّد دور بيت العائلة في تعميق الروابط بين المسلمين والأقباط
آخر تحديث 02:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أن الأزهر والكنيسة قادران على ردّ محاولات زرع الفتنة في مصر

الطيب يؤكّد دور "بيت العائلة" في تعميق الروابط بين المسلمين والأقباط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطيب يؤكّد دور "بيت العائلة" في تعميق الروابط بين المسلمين والأقباط

الطيب يؤكد على متانة العلاقات والروابط القويّة بين الأزهر والكنيسة
القاهرة ـ محمد الدوي

شدّد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، على متانة العلاقات والروابط القويّة بين الأزهر والكنيسة المصريّة على مر التاريخ، والتي تنعكس في التجربة الفريدة بمبادرة "بيت العائلة" التي تحظى باهتمام الجانبين.
جاء ذلك في الكلمة التي وجهها شيخ الأزهر إلى المشاركين في الاجتماع الأول لـ"بيت العائلة" المصريّة في سوهاج، وألقاها نيابة عنه وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، لمناسبة افتتاح "بيت العائلة" في المحافظة رسميًّا اليوم السبت، بمشاركة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ سوهاج اللواء محمود عتيق، والأنبا كيرلس ممثل البابا تواضروس الثاني، وممثلين عن الكنيسة الإنجليّة في سوهاج، ورئيس هيئة الأوقاف المهندس صلاحي جنيدي، ولفيف من علماء الدين الإسلاميّ والمسيحيّ أعضاء "بيت العائلة".
وثمّن الطيب، تجربة "بيت العائلة" الفريدة التي يباهي بها الأزهر الشرق والغرب، والتي تجمع شيخ الأزهر وبابا الكنيسة اللذين يتبادلان رئاسته من دون أية غضاضة، مشدّدا على أن العلاقة بين الأزهر الشريف والكنيسة لم تتاثر بأناس ضلّوا الطريق، محاولين النيل من الوحدة الوطنية، وأن الأزهر والكنيسة قادران على رد هذه التوجهات، وأن فكرة "بيت العائلة" مشتركة بين الأزهر والكنيسة باعتبارهما شريكين يتفقان على حب الوطن، مشيرًا إلى وصية الرسول عليه السلام بأقباط مصر، ومشيدًا بالعلاقات الوطيدة بين المسلمين والمسيحيين، قائلا "إذا تهدّمت المساجد يُصلي المسلمون في الكنائس، وكذلك إذا تعرّضت الكنائس لأي مكروه فالمسيحيين مع المسلمين في المساجد".
وتمنّى شيخ الأزهر من فرع "بيت العائلة" في سوهاج، أن يكون قائدًا وينضم إلى الجهود المباركة للمصالحة في المحافظة برعاية المحافظ، لتكون نموذجًا يُحتذى به في المدن والقرى والمحافظات الأخرى في صعيد مصر.
من جهته، أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن "بيت العائلة" يعود بالعلاقة بين أشقاء الوطن إلى سابق عهدها من المودة واللحمة الصادقة على أرضية وطنيّة كاملة، مطالبًا بتشكيل فرق عمل مشتركة من الجانبين، لتنظيم أنشطة ثقافيّة واجتماعيّة وتعليميّة بين الشباب المسلم والمسيحيّ، تعكس العلاقات الوطنية بين أشقاء الوطن، وتركز على الجوانب الإنسانية والمشروعات التنمية من خلال مؤسسات المجتمع المدنيّ، وتنفيذ مشروعات صغيرة وأنشطة إنسانية خالصة، بعيدًا عن أي أبعاد عقائديّة أو حزبيّة.
وطالب وزير الأوقاف، بالانطلاق على أرضية وطنية مشتركة وحقيقية بين أشقاء الوطن، والتحول من الشكل إلى العمل الذي يترجم على أرض الواقع عبر تقوية اللحمة الوطنية، مؤكدًا أن ما طرأ على الطبيعة السمحة للمصريين مجرد "سحابة صيف"، وأن الأزهر الشريف يقوم بدوره في التصدي للتشدّد، مشيرًا إلى دور "بيت العائلة" في بدء شراكات اقتصاديّة تصبّ لصالح الوطن، وهو ما عرفه التاريخ عن شعب مصر من وحدة وطنية تكون صدًا للتطرّف في مصر والمنطقة.
وأشاد محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق، بالروح الوطنيّة الكبيرة بين المسلمين والمسيحيين في المحافظة، معربًا عن ترحيبه بفتح فرع "بيت العائلة" في سوهاج، ليكون له دور في المصالحات وفي المدرسة والجامعة والكنيسة وفي حل المشاكل التي يواجهها المواطن السوهاجي، مؤكدًا أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ومسيحين هي القادرة على بناء مصر الجديدة وإعادة الاستقرار والأمن إليها.
وأكّد رئيس جامعة سوهاج الدكتور نبيل نورالدين، التوافق الكامل بين طلاب الجامعة بعيدًا عن أية محاولات لإثارة الفتن بين أشقاء الوطن، مشيرًا إلى البرامج التي تنفذها الجامعة.
وثمّن الأنبا كيرلس، ممثل البابا تواضروس وآباء الكنيسة، دور الأزهر الشريف في نشر مفهوم الوسطية والاعتدال، وبجهود الإمام الأكبر وقداسة البابا لمواجهة ثقافة الكراهية، ونشر الحب بين الجانبين.
وشدّد عميد كلية الدعوة الإسلاميّة الدكتور محيي الدين عفيفي، على ضرورة ضبط الخطاب الدينيّ في مصر بعد العطب الذي أصابه من تشدّد وتعصّب يتنافى مع وسطية وسماحة الإسلام، وبتغيير ثقافة الكراهية بين أشقاء الوطن والتركيز على المشتركات الإنسانية بينهما، موضحًا أن "بيت العائلة" لا علاقة له بحرية شعائر الدين لكل جانب، وأن اللجان النوعية في البيت تهتم بتعزيز التعاون بين الجانبين.
ومن المنتظر أن يلتقي وزير الأوقاف ووكيل الأزهر خلال زيارتهما إلى محافظة سوهاج، في وقت لاحق اليوم السبت، مع الأئمة والدعاة في المحافظة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيب يؤكّد دور بيت العائلة في تعميق الروابط بين المسلمين والأقباط الطيب يؤكّد دور بيت العائلة في تعميق الروابط بين المسلمين والأقباط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيب يؤكّد دور بيت العائلة في تعميق الروابط بين المسلمين والأقباط الطيب يؤكّد دور بيت العائلة في تعميق الروابط بين المسلمين والأقباط



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates