رئيس الحزب المصري الديمقراطي يدّعو رئيس مصر المقبل إلى توحيد الشعب
آخر تحديث 21:05:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد أبو الغار أنَّ الشباب هم محرّك الانتخابات والسيسي لم يتطرّق لمدنيّة الدّولة

رئيس الحزب "المصري الديمقراطي" يدّعو رئيس مصر المقبل إلى توحيد الشعب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس الحزب "المصري الديمقراطي" يدّعو رئيس مصر المقبل إلى توحيد الشعب

رئيس الحزب "المصري الديمقراطي" الدكتور محمد أبو الغار
القاهرة – محمد الدوي

طالب رئيس الحزب "المصري الديمقراطي" الدكتور محمد أبو الغار رئيس مصر المقبل بالحفاظ على هوية مصر، ومدنية الدولة، وعدم إقصاء أحد على حساب الآخر، وألّا يكون هناك تمييزًا بين المواطنين، والأحزاب، والتيّارات السياسيّة.
واعتبر أبو الغار، في تصريحات إعلاميّة، أنَّ "الديمقراطية في الفترة المقبلة هي التي ستنقذ مصر من أي أحداث قد تهدّدها"، لافتًا إلى أنَّ "من أبرز الانتقادات التي تلقاها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كانت بشأن إدارته للحياة السياسيّة، التي افتقدت للديمقراطيّة".
وأوضح أنَّ "حمدين صباحي غير مرغوب فيه وسط رجال الأعمال"، مشيرًا إلى أنَّ "عدم حسمه الشخصي لتأييد صباحي هو أنَّ كلامه صعب التنفيذ، لبعده عن الواقع، ولذلك افتقد إلى الثقة في برنامجه".
وأكّد أبو الغار أنّه "في حيرة شديدة بشأن تأييد مرشح معين، حيث أنَّ السيسي لم يطمئنا حتى الآن، من أنه سيطبق الديمقراطية، ويدعم العدالة الاجتماعية، ويضمن مدنية الدولة، وعدم دخول العسكريّين في المناصب والحياة السياسيّة".
وبشأن موقف حزب "النور"، الذي يمثل التّيار السلفي، أشار إلى أنَّ "ذلك التيار مرتبط بصورة كبيرة مع المؤسّسات الأمنية، وتأييده للمشير السيسي لا يعني تصويت مؤيديه له، كما حدث في الدستور، حين أعلنوا أنّهم مؤيدون له، ولم نشهد تصويتًا سلفيًا واضحًا في الاستفتاء".
ولفت أبو الغار إلى أنَّ "الشباب يمثلون 50% من الناخبين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، فضلاً عن أنّهم قوّة تحرّك الموازين"، مؤكّدًا أنَّ "نسبة من يؤيدون حمدين صباحي من الشباب كبيرة".
وأضاف "غالبيّة من أيّدوا المشير السيسي في تصويت الحزب، الذي حصل فيه على 46%، هم من الأعمار المتوسّطة"، لافتًا إلى أنَّ "هناك بالتأكيد الكثير من الشباب يؤيدونه في الانتخابات المقبلة، ولكن لا يمكن تحديد حجمهم، أو قوّتهم المؤثرة".
ويرى أبوالغار أنَّ "حملة المشير السيسي متأخرة جدًا في التواصل مع المواطنين، عبر حديث السيسي إلى الشعب والمواطن العادي"، مشيرًا إلى أنَّ "اجتماعه مع فئات معينة لا يعتبر خطابًا للشعب، يوضح فيه أفكاره ورؤيته لموضوعات عدّة وقضايا تهمُّ المواطن".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحزب المصري الديمقراطي يدّعو رئيس مصر المقبل إلى توحيد الشعب رئيس الحزب المصري الديمقراطي يدّعو رئيس مصر المقبل إلى توحيد الشعب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الحزب المصري الديمقراطي يدّعو رئيس مصر المقبل إلى توحيد الشعب رئيس الحزب المصري الديمقراطي يدّعو رئيس مصر المقبل إلى توحيد الشعب



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates