أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مصر اليوم" يرصد ردود أفعال القوى السياسية بعد 24 ساعة من بدء الدعاية الانتخابية

أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية

المرشحين على منصب الرئيس عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي
القاهرة ـ محمد فتحي


 

بدأ التنافس الحقيقي في الانتخابات الرئاسية بين المرشحين على منصب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي السبت, وشرع كلاهما في إعلان ملامح البرنامج الانتخابي الخاص به للتقرب من الناخبين, وتحديد الأولويات التي يبدأ بها كل منهما في حال فوزه, ونجح"مصر اليوم " في استطلاع آراء بعض ممثلي القوى السياسية بشأن انطلاق ماراثون السباق الرئاسي وتوقعات المرحلة المقبلة من خلال قراءة سريعة لأهم ملامح برنامج السيسي وصباحي.
ففي البداية قال رئيس حزب نهضة مصر، المهندس أحمد أبو النضر لـ"مصر إلىوم " , أن انضمام حزب النور السلفي إلى داعمي المشير السيسي، دليل على القبول الشعبي الذي يحظي به المشير مقابل منافسة حمدين صباحي, فالمشهد الحإلى يوضح أن المنافسة ليست قوية بين المرشحين فالسيسي له ظهير شعبي قوي حتى داخل التيار الإسلامي, وأعتقد أن استطلاع الرأي الذي الذي أجراه مركز بصيرة يؤكد صحة كلامي وهو استطلاع أقرب للحقيقة, إذ توقع 72%من المشاركين فوز المشير مقابل 2%فقط لحمدين , وإذا  تحدثنا عن كلمة المشير التي وجهها للناخبين السبت وحديث حمدين الدائم في المؤتمرات ندرك الفارق الهائل , فالمشير يبحث عن حلول بعيدًا عن التصريحات العنترية والوعود الزائفة التي مل منها الناس, في المقابل نجد حمدين يغازل الشباب والثوار.
بينما يرى رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي، اللواء عادل القلا، أن المشير يسير على النهج الصحيح وهو رجل عقلاني بدأ برنامجه بحلول عاجلة للمشاكل التي تعاني منها مصر, وأضاف لـ"مصر اليوم "، عندما التقى الإعلام كان له هدف واحد وهو نقل الصورة الحقيقة من دون مزايدة أونتماء لشخص معين وأن تكون مصر أمام أعين الجميع، فالسيسي رجل دولة, في المقابل نجد أن صباحي بدأ بداية غير موفقة من أسيوط, إذ هاجم المسؤولين وخرج عن السياق كعادته وأراد أن ينشر الفوضى، عندما أعلن عن إلغاء قانون التظاهر وإخراج المعتقلين, وتساءل القلا، مصر لا يوجد بها معتقل واحد وجميع من في السجون خاضعون لتنفيذ أحكام قضائية, إذ ارتكبوا جرائم في حق الوطن, وبعد انتهاء الانتخابات سأتقدم ببلاغ للنائب العام اتهم فيه حمدين بنشر الفوضى  في مصر.
على الجانب الأخر، أكد حزب الدستور الذي أعلن دعمه وتأييده للمرشح حمدين صباحي، أن ترشح الأخير وبرنامجه يؤكدان السير من ميدان الثورة إلى ميدان السياسة، مؤكدا أن حمدين هو المرشح القادر على تحقيق أهداف الثورتين اللتيين قام بهما الشعب المصري من أجل الحرية والعيش والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.
وأشار الحزب من خلال حملته الانتخابية التي أعدها لمؤازرة صباحي، إلى قدرته على الحشد للتصويت لمرشحهم الذين اختاروه، مشيرا إلى انتشار قواعده ووجودها في قلب الشارع المصري، إذ يصل عدد أمانات الحزب إلى 132 أمانة على مستوي الجمهورية.
ورفض الحزب ماتردده بعض القوى السياسية والأحزاب عن شعبية السيسي الجارفة، وضمانه لنتائج الانتخابات، وأنها محسومة، مؤكدا أن الترحيب الذي تلاقيه حملة حمدين في الشارع تؤكد عكس ذلك، وأن النتائج مازالت معلقة بين الطرفين حتى انتهاء التصويت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates