أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية
آخر تحديث 18:40:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الرئيس الفرنسي يؤكد علي ضرورة استجابة السلطات اللبنانية لمطالب الشعب الذي يعبر عن مطالبه بطريقة مشروعة في الشوارع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤكد نحن مع الشعب اللبناني وسنواجه تداعيات كارثة مرفأ بيروت مع اللبنانيين ماكرون يفتتح مؤتمر المانحين للبنان ويقول إن دور المجتمع الدولي هو أن يكون في صف الشعب اللبناني الجيش اللبناني يعلن عن إصابة 105 جنود بينهم 8 ضباط في مواجهات أمس مجلس التعاون الخليجي يؤكد يجب إبقاء الحظر بسبب استمرار إيران بتسليح ميليشيات طائفية مجلس التعاون الخليجي يطالب مجلس الأمن بتمديد حظر نقل الأسلحة التقليدية من وإلى إيران السفارة العراقية في بيروت تعبر عن "أسفها" لعدم ذكر الجيش اللبناني اسم العراق ضمن تقرير تضمن أسماء الدول التي قدمت مساعدات للبنان تركيا تجمّد المحادثات بشأن استكشافات الطاقة مع اليونان التلفزيون الإيراني: زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب إقليم كرمانشاه غربي البلاد بعد كارثة انفجار بيروت استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية
أخر الأخبار

"مصر اليوم" يرصد ردود أفعال القوى السياسية بعد 24 ساعة من بدء الدعاية الانتخابية

أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية

المرشحين على منصب الرئيس عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي
القاهرة ـ محمد فتحي


 

بدأ التنافس الحقيقي في الانتخابات الرئاسية بين المرشحين على منصب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي السبت, وشرع كلاهما في إعلان ملامح البرنامج الانتخابي الخاص به للتقرب من الناخبين, وتحديد الأولويات التي يبدأ بها كل منهما في حال فوزه, ونجح"مصر اليوم " في استطلاع آراء بعض ممثلي القوى السياسية بشأن انطلاق ماراثون السباق الرئاسي وتوقعات المرحلة المقبلة من خلال قراءة سريعة لأهم ملامح برنامج السيسي وصباحي.
ففي البداية قال رئيس حزب نهضة مصر، المهندس أحمد أبو النضر لـ"مصر إلىوم " , أن انضمام حزب النور السلفي إلى داعمي المشير السيسي، دليل على القبول الشعبي الذي يحظي به المشير مقابل منافسة حمدين صباحي, فالمشهد الحإلى يوضح أن المنافسة ليست قوية بين المرشحين فالسيسي له ظهير شعبي قوي حتى داخل التيار الإسلامي, وأعتقد أن استطلاع الرأي الذي الذي أجراه مركز بصيرة يؤكد صحة كلامي وهو استطلاع أقرب للحقيقة, إذ توقع 72%من المشاركين فوز المشير مقابل 2%فقط لحمدين , وإذا  تحدثنا عن كلمة المشير التي وجهها للناخبين السبت وحديث حمدين الدائم في المؤتمرات ندرك الفارق الهائل , فالمشير يبحث عن حلول بعيدًا عن التصريحات العنترية والوعود الزائفة التي مل منها الناس, في المقابل نجد حمدين يغازل الشباب والثوار.
بينما يرى رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي، اللواء عادل القلا، أن المشير يسير على النهج الصحيح وهو رجل عقلاني بدأ برنامجه بحلول عاجلة للمشاكل التي تعاني منها مصر, وأضاف لـ"مصر اليوم "، عندما التقى الإعلام كان له هدف واحد وهو نقل الصورة الحقيقة من دون مزايدة أونتماء لشخص معين وأن تكون مصر أمام أعين الجميع، فالسيسي رجل دولة, في المقابل نجد أن صباحي بدأ بداية غير موفقة من أسيوط, إذ هاجم المسؤولين وخرج عن السياق كعادته وأراد أن ينشر الفوضى، عندما أعلن عن إلغاء قانون التظاهر وإخراج المعتقلين, وتساءل القلا، مصر لا يوجد بها معتقل واحد وجميع من في السجون خاضعون لتنفيذ أحكام قضائية, إذ ارتكبوا جرائم في حق الوطن, وبعد انتهاء الانتخابات سأتقدم ببلاغ للنائب العام اتهم فيه حمدين بنشر الفوضى  في مصر.
على الجانب الأخر، أكد حزب الدستور الذي أعلن دعمه وتأييده للمرشح حمدين صباحي، أن ترشح الأخير وبرنامجه يؤكدان السير من ميدان الثورة إلى ميدان السياسة، مؤكدا أن حمدين هو المرشح القادر على تحقيق أهداف الثورتين اللتيين قام بهما الشعب المصري من أجل الحرية والعيش والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.
وأشار الحزب من خلال حملته الانتخابية التي أعدها لمؤازرة صباحي، إلى قدرته على الحشد للتصويت لمرشحهم الذين اختاروه، مشيرا إلى انتشار قواعده ووجودها في قلب الشارع المصري، إذ يصل عدد أمانات الحزب إلى 132 أمانة على مستوي الجمهورية.
ورفض الحزب ماتردده بعض القوى السياسية والأحزاب عن شعبية السيسي الجارفة، وضمانه لنتائج الانتخابات، وأنها محسومة، مؤكدا أن الترحيب الذي تلاقيه حملة حمدين في الشارع تؤكد عكس ذلك، وأن النتائج مازالت معلقة بين الطرفين حتى انتهاء التصويت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية أنصار السيسي يشيدون بخطة البحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين يتوقعون صراعًا حتى النهاية



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates