أنصار السيسي يعتبرون أنه يبحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين مرتاحون
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مصر اليوم" يرصد ردود فعل القوى السياسية بعد يوم من بدء الدعاية الانتخابية

أنصار السيسي يعتبرون أنه يبحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين مرتاحون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنصار السيسي يعتبرون أنه يبحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين مرتاحون

أنصار السيسي
القاهرة ـ محمد فتحي

بدأ التنافس الحقيقي في الانتخابات الرئاسية بين المرشحيْن على منصب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي مع بدء الحملات الانتخابية ,وبدأ كل منهم في اعلان ملامح البرنامج الانتخابي الخاص به للتقرب من الناخبين ,وتحديد الأولويات التي يبدأ بها كل منهما في حال فوزه.
"مصر اليوم "استطلع اراء بعض ممثلي القوى السياسية حول انطلاق ماراثون السباق الرئاسي وتوقعات المرحلة المقبلة من خلال قراءة سريعة لاهم ملامح برنامجي السيسي وصباحي في السطور التاليه .
في البداية قال رئيس حزب "نهضة مصر" المهندس احمد ابو النصر لـ"مصر اليوم " ,ان انضمام حزب "النور" السلفي الى داعمي المشير السيسي ، دليل على القبول الشعبي الذي يحظى به المشير مقابل منافسة حمدين صباحي ,فالمشهد الحالي يوضح ان المنافسة ليست قوية بين المرشحين فالسيسي له ظهير شعبي قوي حتى داخل "التيار الاسلامي" ,واعتقد ان استطلاع الرأي الذي اجراه مركز بصيرة يؤكد صحة كلامي وهو استطلاع اقرب للحقيقة ,اذ توقع 72%من المشاركين فوز المشير مقابل 2%فقط لحمدين ,واذا تحدثنا عن كلمة المشير التي وجهها للناخبين امس وحديث حمدين الدائم في المؤتمرات ندرك الفارق الهائل ,فالمشير يبحث عن حلول بعيد عن التصريحات العنترية والوعود الزائفة التي ملَّ منها الناس ,في المقابل نجد حمدين يغازل الشباب والثوار .
من جهته، رأى رئيس حزب "مصر العربي الاشتراكي" اللواء عادل القلا ,ان المشير يسير على النهج الصحيح وهو رجل عقلاني بدأ برنامجه بحلول عاجلة للمشاكل التي تعاني منها مصر ,واضاف لـ"مصر اليوم " ، عندما التقى الاعلام كان له هدف واحد وهو نقل الصورة الحقيقة دون مزايدة او انتماء لشخص معين وان تكون مصر امام اعين الجميع، فالسيسي رجل دولة. في المقابل نجد ان صباحي بدأ بداية غير موفقة من اسيوط ,اذ هاجم المسؤولين وخرج عن السياق كعادته واراد ان ينشر الفوضى عندما اعلن عن الغاء قانون التظاهر واخراج المعتقلين ,واعتبر القلا أن مصر لا يوجد فيها معتقل واحد وجميع من في السجون خاضعون لتنفيذ احكام قضائية ,اذ ارتكبوا جرائم في حق الوطن ,وبعد انتهاء الانتخابات سوف اتقدم ببلاغ للنائب العام اتهم فيه حمدين بنشر الفوضى في مصر .
على الجانب الاخر أكد حزب "الدستور" الذي أعلن دعمه وتأييده للمرشح حمدين صباحي ، أن ترشح الاخير وبرنامجه يؤكدان السير من ميدان الثورة الي ميدان السياسة، مؤكدا أن حمدين هو المرشح القادر على تحقيق أهداف الثورتين اللتين قام بهما الشعب المصري من أجل الحرية والعيش والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية .
واشار الحزب من خلال حملته الانتخابية التي أعدها لمؤازرة صباحي ، الى قدرته على الحشد للتصويت لمرشحهم الذين اختاروه ، مشيرا الى انتشار قواعده وتواجدها في قلب الشارع المصري ، اذ يصل عدد امانات الحزب الى 132 امانة على مستوي الجمهورية .
ورفض الحزب ماتردده بعض القوي السياسية والاحزاب عن شعبية السيسي الجارفة ، وضمانه لنتائج الانتخابات ، وأنها محسومة ، مؤكدا أن الترحيب الذي تلاقيه حملة حمدين في الشارع تؤكد عكس ذلك ، وأن النتائج مازالت معلقة بين الطرفين حتى انتهاء التصويت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار السيسي يعتبرون أنه يبحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين مرتاحون أنصار السيسي يعتبرون أنه يبحث عن حلول حقيقة ومؤيدو حمدين مرتاحون



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates