إجراءات أمنيّة مُشدّدة في محيط أكاديمية الشرطة قبل مُحاكمة مرسي
آخر تحديث 14:02:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لاتهامه و14 من قيادات "الإخوان" في "أحداث الاتحاديّة"

إجراءات أمنيّة مُشدّدة في محيط أكاديمية الشرطة قبل مُحاكمة مرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إجراءات أمنيّة مُشدّدة في محيط أكاديمية الشرطة قبل مُحاكمة مرسي

محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي
القاهرة ـ محمد الدوي

كثّفت قوات الأمن من انتشارها في محيط أكاديمية الشرطة، صباح السبت، لتأمين محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و14 آخرين من قيادات جماعة "الإخوان" في قضية "أحداث الاتحادية".
وقد تمّ الدفع بالعشرات من سيارات الأمن المركزيّ والمُدرّعات، بالإضافة إلى عدد من الكمائن المتحركة والثابتة، وقوات الانتشار السريع، تحسُّبًا لقيام عناصر الجماعة بأي أعمال شغب في محاولة لإفساد المُحاكمة.
وسادت حالة من الهدوء في محيط الأكاديميّة، صباح السبت، وقامت قوات الأمن بفرض إجراءات أمنية مشدّدة في المحيطين الخارجيّ والداخليّ للأكاديميّة، وذلك في إطار خطة التأمين التي اعتمدها وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وقد بدأت الوزارة تنفيذ خطتها لتأمين مُحاكمة مرسي بالتنسيق مع القوات المسلحة، حيث تقوم الخطة على تأمين مقرّ المُحاكمة في أكاديمية الشرطة في "القاهرة الجديدة"، وخطوط سير المتهمين من مقرّ محبسهم من سجن طرة والعقرب في القاهرة إلى مقرّ المُحاكمة.
وأعلن مصدر أمنيّ، أن الخطة تتضمن تأمين نقل مرسي من محبسه إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتي ستتم بواسطة مروحية هليكوبتر وتأمين خطوط سير باقي المتهمين من محبسهم في منطقة سجون طره إلى الأكاديمية والعكس، حيث سيتم نقلهم كالمعتاد بواسطة عربات مدرّعة ترافقها مصفّحات منذ خروجهم من بوابة السجن وحتى وصولهم إلى مقر الأكاديمية، بالإضافة إلى تأمين قاعة المُحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها، وكذلك تأمين وصول هيئة المحكمة.
 وكشف المصدر، أن الخطة الأمنية تضمنت نشر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة ومفتشي الأمن العام حول أسوار الأكاديمية لمنع وصول أي من عناصر تنظيم "الإخوان" إليها، بينما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسة أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق، وكذلك العمل على منع التكدّسات المروريّة في المناطق المؤدية إلى الأكاديمية، وخصوصًا مدينة نصر والطريق الدائريّ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراءات أمنيّة مُشدّدة في محيط أكاديمية الشرطة قبل مُحاكمة مرسي إجراءات أمنيّة مُشدّدة في محيط أكاديمية الشرطة قبل مُحاكمة مرسي



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates