إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى
آخر تحديث 05:42:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد حماس برئاسة الزهار يغادر القطاع عبر معبر رفح

إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى

الزهار
رام الله – وليد أبوسرحان-- غزة - محمد حبيب

أعلن نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة ، اليوم الإثنين، أن المفاوضات التفصيلية في شأن الوصول لاتفاق طويل الأمد في قطاع غزة ستكون بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.
 
وأوضح نخالة أن اللقاء الذي تستضيفه القاهرة، يوم الأربعاء،في بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيكون مجرد اجتماع واحد للاتفاق على جدول الأعمال الخاص بالمفاوضات، في حين أن اللقاءات التفصيلية ستكون بعد عيد الأضحى المرتقب الشهر المقبل
 
وأضاف في تصريح صحافي أن وفدًا فلسطينيًا محدودًا هو الذي ستستضيفه القاهرة وسيعقد اجتماعًا أوليًا الثلاثاء مع المسؤولين المصريين"، وثمّن نخالة موقف القاهرة في المفاوضات، قائلًا إن" الهدف الذي يعول عليه من اجتماع الأسبوع الجاري هو تثبيت وقف إطلاق النار، إضافة إلى أن هناك ملفًا مفتوحًا ترعاه القاهرة."
 
وكشف أن الاجتماع التفصيلي للفصائل الفلسطينية المرتقب لاحقًا سيتزامن واجتماع القاهرة لإعمار غزة، وبالتبعية سيكون هناك حوار مع حركتي حماس وفتح لإتمام المصالحة الفلسطينية التي ترعاها القاهرة أيضًا.
وكانت مصادر في حركة حماس  كشفت أنّ الوفد  برئاسة محمود الزهار، سيغادر اليوم الإثنين قطاع غزة، عبر معبر رفح، متوجهًا إلى القاهرة، لإجراء محادثات مع حركة "فتح"، واستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار غير المباشرة مع إسرائيل.

ومن المقرر أن تستضيف القاهرة، الإثنين، لقاء بين حركتي "فتح" و"حماس"، لبحث الملفات العالقة في تطبيق اتفاقات المصالحة الوطنية (القاهرة، الدوحة، الشاطئ) عقب تشكيل حكومة التوافق الوطني.

 وقالت وزارة الخارجية المصرية إن القاهرة ستستضيف  غدًا الثلاثاء، جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل التوصل لتفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.

وأضافت الخارجية المصرية، في بيان لها مساء الأحد، إن ذلك يأتي في إطار استكمال الجهود المصرية التي أسفرت عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يوم 26 آب/أغسطس الماضي، وتأسيسًا على ما جاء في الدعوة التي قبلتها الأطراف آنذاك وعلى المبادرة المصرية التي طرحت عقب اندلاع الأزمة.

وقال البيان إن الجولة التي تتم على ضوء ما شهدته الجولات السابقة من المفاوضات غير المباشرة ستمثل حلقة جديدة ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات مرة أخرى، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية.

وتابع أن استتباب الأمن والاستقرار في قطاع غزة سيدفع بقوة جهود إعادة إعماره واستعادة الحياة الطبيعية فيه.

وأشار إلى أن الجولة الاستكشافية المشار إليها سيسبقها استضافة القاهرة اليوم الاثنين اجتماعا فلسطينيا برعاية مصرية، في إطار عملية المصالحة ومعالجة الموضوعات التي تحول دون تنسيق المواقف استعدادا لجولة المفاوضات غير المباشرة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة - صوت الإمارات
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates