إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى
آخر تحديث 06:58:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد حماس برئاسة الزهار يغادر القطاع عبر معبر رفح

إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى

الزهار
رام الله – وليد أبوسرحان-- غزة - محمد حبيب

أعلن نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة ، اليوم الإثنين، أن المفاوضات التفصيلية في شأن الوصول لاتفاق طويل الأمد في قطاع غزة ستكون بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.
 
وأوضح نخالة أن اللقاء الذي تستضيفه القاهرة، يوم الأربعاء،في بشأن استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيكون مجرد اجتماع واحد للاتفاق على جدول الأعمال الخاص بالمفاوضات، في حين أن اللقاءات التفصيلية ستكون بعد عيد الأضحى المرتقب الشهر المقبل
 
وأضاف في تصريح صحافي أن وفدًا فلسطينيًا محدودًا هو الذي ستستضيفه القاهرة وسيعقد اجتماعًا أوليًا الثلاثاء مع المسؤولين المصريين"، وثمّن نخالة موقف القاهرة في المفاوضات، قائلًا إن" الهدف الذي يعول عليه من اجتماع الأسبوع الجاري هو تثبيت وقف إطلاق النار، إضافة إلى أن هناك ملفًا مفتوحًا ترعاه القاهرة."
 
وكشف أن الاجتماع التفصيلي للفصائل الفلسطينية المرتقب لاحقًا سيتزامن واجتماع القاهرة لإعمار غزة، وبالتبعية سيكون هناك حوار مع حركتي حماس وفتح لإتمام المصالحة الفلسطينية التي ترعاها القاهرة أيضًا.
وكانت مصادر في حركة حماس  كشفت أنّ الوفد  برئاسة محمود الزهار، سيغادر اليوم الإثنين قطاع غزة، عبر معبر رفح، متوجهًا إلى القاهرة، لإجراء محادثات مع حركة "فتح"، واستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار غير المباشرة مع إسرائيل.

ومن المقرر أن تستضيف القاهرة، الإثنين، لقاء بين حركتي "فتح" و"حماس"، لبحث الملفات العالقة في تطبيق اتفاقات المصالحة الوطنية (القاهرة، الدوحة، الشاطئ) عقب تشكيل حكومة التوافق الوطني.

 وقالت وزارة الخارجية المصرية إن القاهرة ستستضيف  غدًا الثلاثاء، جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل التوصل لتفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.

وأضافت الخارجية المصرية، في بيان لها مساء الأحد، إن ذلك يأتي في إطار استكمال الجهود المصرية التي أسفرت عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة يوم 26 آب/أغسطس الماضي، وتأسيسًا على ما جاء في الدعوة التي قبلتها الأطراف آنذاك وعلى المبادرة المصرية التي طرحت عقب اندلاع الأزمة.

وقال البيان إن الجولة التي تتم على ضوء ما شهدته الجولات السابقة من المفاوضات غير المباشرة ستمثل حلقة جديدة ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات مرة أخرى، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية.

وتابع أن استتباب الأمن والاستقرار في قطاع غزة سيدفع بقوة جهود إعادة إعماره واستعادة الحياة الطبيعية فيه.

وأشار إلى أن الجولة الاستكشافية المشار إليها سيسبقها استضافة القاهرة اليوم الاثنين اجتماعا فلسطينيا برعاية مصرية، في إطار عملية المصالحة ومعالجة الموضوعات التي تحول دون تنسيق المواقف استعدادا لجولة المفاوضات غير المباشرة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى إستكمال مفاوضات التهدئة مع إسرائيل والمحادثات الفلسطينيّة الداخليّة في القاهرة بعد الأضحى



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates