إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي
آخر تحديث 17:01:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعترافًا بإسهاماته في مسيرة ازدهار الإمارات

إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي

أعلى برج في أبوظبي
أبوظبي - جواد الريسي

أمر ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتوجيه من الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بإطلاق اسم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أعلى برج في أبوظبي.
جاء ذلك في كلمة مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، أثناء افتتاحه، الثلاثاء، برج "محمد بن راشد"، بالتزامن مع يوم العلم، المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في إعلان يوم تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم، يومًا للاحتفاء بالعلم الوطني.

وحضر حفل الافتتاح، الذي أقيم في العاصمة أبوظبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ورئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والمسؤولون.

واعتبر الشيخ هزاع بن زايد أنه "تأتي توجيهات رئيس الدولة، وأمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإطلاق اسم الشيخ محمد بن راشد على هذا المعلم والصرح العمراني المنيف، لتجسد مشاعر الوحدة والأخوة والمحبة والاعتزاز بين جميع الإماراتيين، فالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قامة شامخة ورفيعة من قامات الإمارات والعالم، وهو صاحب الإسهامات الفريدة والرؤى البعيدة، التي كان لها الأثر الواضح والجلي في دفع مسيرة التنمية والازدهار في الدولة، وما اقتران اسمه بأعلى برج في العاصمة إلا تعبير عما يحمله هذا الاسم  من سمو وارتقاء وعلو إرادة وشموخ قامة".

وأضاف "تملؤنا مشاعر الفخر والعز والبهجة في هذه اللحظة المجيدة البهية وهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي يجتمع فيها كل الإماراتيين وتسمو مشاعرهم وهم يرفعون علم بلادهم عاليًا خفاقًا، محتفلين بمرور عشرة أعوام على تولي الشيخ خليفة بن زايد رئاسة الدولة، عرفت فيها الإمارات مزيدًا من التألق والنجاح وتعزيز الحضور والمكانة في المنطقة والعالم، وشكل كل يوم منها وكل لحظة فيها مصباحًا أضاء دربنا وأنار طريقنا ورسم ملامح مستقبلنا الزاهر".

وأكّد أنَّ "هذه اللحظة المشرقة تجسد مسيرة الإماراتيين الناجحة في بناء دولتهم ورفع رايتها عاليًا منذ تأسيسها على يد الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات، وهي اللحظة التي يعبرون فيها بكل جوارحهم عن اعتزازهم الكبير بقائدهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي واصل مسيرة التنمية والإنجازات جنبًا إلى جنب أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات".

وبعد الإعلان عن اسم البرج الجديد، قام الشيخ هزاع بن زايد والوفد المرافق بجولة في برج محمد بن راشد، الذي يضم 474 وحدة سكنية، قبل الصعود إلى قمة البرج في الطابق 92، على ارتفاع 382 مترًا، لإلقاء نظرة من الأعلى على أفق العاصمة من جميع الاتجاهات.

ويعد برج محمد بن راشد جوهرة مشروع المركز التجاري العالمي في أبوظبي، الذي تم تطويره من طرف شركة "الدار" العقارية، وهو يحتل مكانة مميزة في تاريخ العاصمة العريق، نظرًا إلى تشييده ضمن منطقة السوق المركزي القديم، وكان مركزًا لجميع الأعمال التجارية في المدينة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بالزي التقليدي في باكستان

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 14:57 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة
 صوت الإمارات - ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي
 صوت الإمارات - "كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي

GMT 14:31 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق
 صوت الإمارات - بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates