إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي
آخر تحديث 04:17:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعترافًا بإسهاماته في مسيرة ازدهار الإمارات

إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي

أعلى برج في أبوظبي
أبوظبي - جواد الريسي

أمر ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتوجيه من الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بإطلاق اسم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أعلى برج في أبوظبي.
جاء ذلك في كلمة مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، أثناء افتتاحه، الثلاثاء، برج "محمد بن راشد"، بالتزامن مع يوم العلم، المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في إعلان يوم تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم، يومًا للاحتفاء بالعلم الوطني.

وحضر حفل الافتتاح، الذي أقيم في العاصمة أبوظبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ورئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وأعضاء المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والمسؤولون.

واعتبر الشيخ هزاع بن زايد أنه "تأتي توجيهات رئيس الدولة، وأمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإطلاق اسم الشيخ محمد بن راشد على هذا المعلم والصرح العمراني المنيف، لتجسد مشاعر الوحدة والأخوة والمحبة والاعتزاز بين جميع الإماراتيين، فالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قامة شامخة ورفيعة من قامات الإمارات والعالم، وهو صاحب الإسهامات الفريدة والرؤى البعيدة، التي كان لها الأثر الواضح والجلي في دفع مسيرة التنمية والازدهار في الدولة، وما اقتران اسمه بأعلى برج في العاصمة إلا تعبير عما يحمله هذا الاسم  من سمو وارتقاء وعلو إرادة وشموخ قامة".

وأضاف "تملؤنا مشاعر الفخر والعز والبهجة في هذه اللحظة المجيدة البهية وهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي يجتمع فيها كل الإماراتيين وتسمو مشاعرهم وهم يرفعون علم بلادهم عاليًا خفاقًا، محتفلين بمرور عشرة أعوام على تولي الشيخ خليفة بن زايد رئاسة الدولة، عرفت فيها الإمارات مزيدًا من التألق والنجاح وتعزيز الحضور والمكانة في المنطقة والعالم، وشكل كل يوم منها وكل لحظة فيها مصباحًا أضاء دربنا وأنار طريقنا ورسم ملامح مستقبلنا الزاهر".

وأكّد أنَّ "هذه اللحظة المشرقة تجسد مسيرة الإماراتيين الناجحة في بناء دولتهم ورفع رايتها عاليًا منذ تأسيسها على يد الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات، وهي اللحظة التي يعبرون فيها بكل جوارحهم عن اعتزازهم الكبير بقائدهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي واصل مسيرة التنمية والإنجازات جنبًا إلى جنب أخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات".

وبعد الإعلان عن اسم البرج الجديد، قام الشيخ هزاع بن زايد والوفد المرافق بجولة في برج محمد بن راشد، الذي يضم 474 وحدة سكنية، قبل الصعود إلى قمة البرج في الطابق 92، على ارتفاع 382 مترًا، لإلقاء نظرة من الأعلى على أفق العاصمة من جميع الاتجاهات.

ويعد برج محمد بن راشد جوهرة مشروع المركز التجاري العالمي في أبوظبي، الذي تم تطويره من طرف شركة "الدار" العقارية، وهو يحتل مكانة مميزة في تاريخ العاصمة العريق، نظرًا إلى تشييده ضمن منطقة السوق المركزي القديم، وكان مركزًا لجميع الأعمال التجارية في المدينة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي إطلاق اسم حاكم دبي على أعلى برج في أبوظبي



بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

لندن ـ كاتيا حداد
قبل انضمامها إلى العائلة الملكية البريطانية اختبرت كيت ميدلتون أشهر اتجاهات التسعينات وبداية الألفية الثانية من بطلون الجينز ذي الخصر المنخفض إلى توبات بحمالات السباغيتي خلال دراستها في الجامعة كما ارتدت أحذية الكروس في ظل أخضر النيون. ولكن منذ أن أصبحت عضوة رسمية في العائلة الملكية في عام 2011، أصبحت إطلالاتها تقتصر على بدلات التنورة وربطات الرأس، في الواقع، هناك العديد من الاتجاهات التي كانت تعشق ارتداءها لكن بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية تخلت عنها إلى الأبد. ومع ذلك، هناك بعض اللحظات المثيرة للجدل التي تجاهلت فيها الدوقة قواعد الموضة الملكية على الرغم من التزامها الدائم بالبروتوكول الملكي، إلا أن بعض إطلالاتها أثارت الكثير من الضجة على الإنترنت، تعرفي عليها: مؤخرا لاحظنا عودة صنادل الودجز إلى ساحة ...المزيد

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:49 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020
 صوت الإمارات - "إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates