إعلان السِّيسي رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96 مكتسحًا منافسه صبّاحي
آخر تحديث 08:04:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاحتفالات تنطلق في ميدان التحرير وعدد من ميادين مصر

إعلان "السِّيسي" رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96% مكتسحًا منافسه صبّاحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعلان "السِّيسي" رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96% مكتسحًا منافسه صبّاحي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

أعلن رئيس اللَّجنة العليا للانتخابات الرّئاسيَّة المستشار أنور العاصي، فوز المرشَّح للرِّئاسة عبد الفتَّاح السِّيسي بمنصب رئيس الجمهوريَّة الجديد، وذلك بعد أن حصل على 23 مليون و780 ألفًا 104 صوت بنسبة 96%، بينما حصل صباحي على 757 ألفًا و511 صوتًا بنسبة 4 %‎، من أصل 25 مليون مصريًّا شاركوا في الانتخابات الرئاسيَّة، وبلغت أعداد الأصوات الباطلة مليون صوتًا تقريبًا.
وأكَّد المستشار أنور العاصي خلال مؤتمر صحافيّ مساء الثّلاثاء، أن لجنة الانتخابات الرئاسية جزء من الشعب، وأنها عزمت منذ بداية عملها ألا تخشى إلا الله، وأن تعمل وفق القانون والدستور، مشيرًا أن لجنة الانتخابات الرئاسية التي بدأت عملها منذ نهاية 2013 لا تضع نصب عينيها سوى القانون والدستور، وأنها تراعي أبعاد دورها، وهو في الأصل دور قانونيّ، دون أي اعتبارات سياسية، ولفت إلى أن اللجنة قد أجرت انتخابات حرّة نزيهة، وقدّرت دور مختلف الشركاء في العملية الانتخابية، وفتحت أبوابها للجميع.
وأوضح المستشار أنور العاصي أن اللجنة رصدت مخالفة دعائية لكل مرشح وتم التحقيق فى كل منهما وتم حفظهما، مشيراً إلى أن زيادة عدد المقرات الانتخابية ساهم في ارتفاع عدد المصوتين في الخارج.
وأشار إلى أنه تم إتاحة جميع بيانات العملية الانتخابيّة عبر الموقع الإلكتروني للّجنة باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى تحديد رقم موحّد وعنوان إلكترونيّ لتلقّي شكاوى الناخبين.
وشدّد رئيس اللجنة على أنه لم يكن أمامها أي بديل لحل أزمة الناخبين الوافدين، مشيراً إلى أنه تم إجراء الانتخابات بهذه الطريقة، تجنباً لشبهات البطلان، وأن اللجنة حرصت على أن تكوّن قاعدة بيانات لجموع الناخبين.
وقدّم العاصي التحية للقاضي الذي تعرّض للإصابة بطلق ناري في إحدى اللّجان في القليوبية، أثناء محاولة سرقة سيارته حينما كان متوجّهًا للجنة العليا لتسليم أوراق الاقتراع، مشيرًا إلأى أنه رغم إصابته التي عرضت حياته للخطر أصرّ أن يسلم الأوراق بنفسه.
وتقدّم العاصي بالتحية لوزارة الداخلية والخارجية والتنمية الادارية والاتصالات والعدل ، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات وجميع العاملين بها، مشيدًا بدور رجال القوات المسلحة والشرطة الذين وفروا للعملية الانتخابية الأمان الكامل والدعم اللوجستي للانتخابات.
كما وجّه رئيس اللجنة الشكر قبل كل هذا إلى المواطن المصريّ الذي تحمّل الصعاب من أجل بلده، خاصة الشهداء من الواطنين والضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل نهضة بلدهم.
من جانبه أكد المستشار عبدالعزيز سالمان، الأمين العامّ للجنة العليا للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية تمت بنزاهة وتجرد وشفافية، وفقًا للمعايير الدولية.
وأكَّد سالمان، خلال مؤتمر إعلان رئيس مصر، أن هذه الانتخابات تمت وفق المعمول به في أعتى دول الديمقراطية، وأنه آن الأوان لمصر أن تهدأ.
هذا وقد انطلقت الاحتفالات في قاعة الهيئة العامّة للاستعلامات والتي عقد فيها المؤتمر، ورقص الحاضرون، كما انطلقت الاحتفالات كل من ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية وعدد من الميادين العامة في القاهرة والجيزة.
ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية وأطلقت النساء الزغاريد والأغنية الشهيرة "بُشرة خير" بمجرد إعلان النتائج، كما أطلقت السيارات أصوات آلات التنبيه للاحتفال أيضًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان السِّيسي رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96 مكتسحًا منافسه صبّاحي إعلان السِّيسي رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96 مكتسحًا منافسه صبّاحي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان السِّيسي رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96 مكتسحًا منافسه صبّاحي إعلان السِّيسي رئيسًا لمصر رسميًّا بنسبة 96 مكتسحًا منافسه صبّاحي



ارتدت فستانا أنيقًا باللون الفضي بتوقيع دار "برادا"

كيرا نايتلي تخطف الأنظار في حفل مجلة "ELLE"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت الممثلة كيرا نايتلي، بإطلالة كلاسيكية، في مهرجان "WOMEN HOLLYWOOD GALA"، في دورته الخامسة والعشرين، والتي تنظمه مجلة "ELLE" الأميركية، وأقيم في فندق "فورسيزون" في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية. بعد أن زينت النجمة البريطانية الشابة غلاف مجلة "ELLE" في نسختها الاسترالية بعددها الجديد الصادر لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، جذبت أنظار المعجبين بإطلالتها خلال حفل "ELLE"، حيث ارتدت فستانا أنيقًا باللون الفضي بتوقيع دار أزياء "برادا". وتميز فستان النجمة البالغة من العمر 33 عامًا، بأقمشة الشيفون والتي أضيف لها وردة مزخرفة على الخصر، وانتعلت زوجًا من الأحذية الفضية ذات كعب، والذي تم اختيارها من قبل المصممة  ليث كلارك. وحافظ مصفف الشعر، جوني سابونغ، على تناسق لون شعر كيرا مع مكياجها الناعم من ظلال العيون باللون النحاسي، والذي أبرز عينيها البنيّة، وأحمر الشفاه النيوود. وأجرت كيرا حوار مع مجلة  ELLE""، تحدثت خلاله عن سيدات هوليوود، وأزمة التحرش التي أصبحت

GMT 14:26 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية
 صوت الإمارات - "عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة
 صوت الإمارات - أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 18:21 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

21 دولة تعتمد "جوازات السفر الذهبية" وتهدّد استقرار أوروبا
 صوت الإمارات - 21 دولة تعتمد "جوازات السفر الذهبية" وتهدّد استقرار أوروبا

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافي إيمون هولمز يؤكّد أن قلة النوم ستعرضه لمرض السكري
 صوت الإمارات - الصحافي إيمون هولمز يؤكّد أن قلة النوم ستعرضه لمرض السكري

GMT 15:15 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أصول عائلة كيم كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي
 صوت الإمارات - تعرف على أصول عائلة  كيم كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين
 صوت الإمارات - استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 16:17 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 صوت الإمارات - ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار

GMT 02:21 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة المخرجة مها عرام بعد صراع مع مرض سرطان الثدي

GMT 11:48 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات حوائط تجمع بين العصرية والجمال لعام 2018

GMT 13:59 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فوانيس الإضاءة للحصول على جو رومانسي داخل حديقة المنزل

GMT 22:35 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المذيع سيث مايرز يقدم حفل جوائز جولدن جلوب 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates